الدوري الممتاز (الجولة 15 / الثانية إياباً).. الاتحاد و الحرية تحت ضغط الحماصنة .. في الكلاسيكو الناري و المواجهة المصيرية.!

الجماهير/ محمود جنيد

بعد السقوط الموجع لقطبي الكرة الحلبية الاتحاد و الحرية في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم ( الأولى إياباً)، أمام كل من الجيش و الوحدة، وما خلفه من ردود أفعال غاضبة في صفوف الجمهور و المناصرين، يدخل العريقان المترنحان الجولة الخامسة عشرة( الثانية إياباً)، بخيار الفوز الضاغط في المواجهة الحلبية الحمصية، إذ يحل الاتحاد التاسع على سلم ترتيب الدوري ب16 نقطة ضيفاً على الكرامة الوصيف ب31 نقطة، في كلاسيكو الكرة السورية المتجدد الذي سيكون صعباً على طرفي مواجهته الباحثين عن نقاط، تبقي صاحب الأرض على تخوم القمة مع مواصلة الضغط على الجيش المتصدر، وتعيد الضيف ( الاتحاد) إلى سكة الرشد و المصالحة مع الجمهور المستشيط.
ومن جانبه فريق الحرية الثالث عشر بست نقاط الذي قضى نصف الوقت الفاصل بين الجولتين الأولى والثانية منقطعاً عن التدريبات، يستضيف الوثبة الثامن ب17 نقطة على أرضية ملعب السابع من نيسان المعتمد لمرحلة الإياب، و المباراة ستكون مصيرية لأخضر الشهباء كما ذكر مدربه في ظل الوضع العسير الذي يلف واقعه.
وفي بقية المباريات يحل الجيش متصدر فرق الدوري ب33 نقطة ضيفاً على الطليعة السادس ب22 نقطة في حماة البلدي في قمة مباريات الجولة، و يستقبل حطين الرابع ب29 و المنتشي بفوزه في الجولة الفائتة على جاره تشرين في ديربي اللاذقية الكبير، الحرجلة الحادي عشر ب11 نقطة ، وعلى شواطئ الساحل الثاني عشر ب7 نقاط يحط بحارة تشرين المتراجعين إلى المركز الثالث على سلم ترتيب الدور ب30 نقطة مراكبهم أملا بتعويض ما فات ومواصلة الإبحار مع ركب المقدمة، ولن يكون أمام الفتوة متذيل الترتيب مع أربع نقاط في رصيده، شيء يخسره وهو يستضيف جبلة السابع ب18 نقطة على ملعب الجلاء في دمشق..
رقم العدد ١٦٣١٢