منتخب سورية لكرة السلة يخسر أمام نظيره اللبناني في كأس آسيا للسيدات

عمان-سانا-الجماهير

خسر منتخب سورية بكرة السلة للسيدات أمام نظيره اللبناني بنتيجة 63-83 نقطة في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن بطولة آسيا بكرة السلة (المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

وتأخر منتخبنا في الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة بواقع 17-21 نقطة و12-28 نقطة و15-17 نقطة قبل أن يتقدم في الربع الرابع بنتيجة 19-17 لتنتهي المباراة بفوز المنتخب اللبناني بنتيجة 83-63 نقطة.

وبهذه النتيجة حل منتخبنا ثانياً في المجموعة الأولى خلف المنتخب اللبناني من فوز وخسارة حيث فاز أمس على نظيره الإيراني بنتيجة 78-71 نقطة.

وقسمت الفرق المشاركة بالبطولة إلى مجموعتين ضمت كل واحدة ثلاثة منتخبات حيث يتنافس في الثانية منتخبات الأردن واندونيسيا وكازاخستان وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق مع بعضها من مرحلة واحدة في الدور الأول وفي ختامه يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى نصف النهائي فيما يلعب الثاني في المجموعة الأولى مع الثالث من المجموعة الثانية والثاني في الثانية مع الثالث في الأولى ويتأهل الفائزان في هاتين المباراتين إلى نصف النهائي.

وسينتقل المنتخب الذي سيحصل على المركز الأول في ختام البطولة من المستوى الثاني إلى المستوى الأول والذي يضم الفرق الأكثر تطوراً.

هناء صقور