منتخبنا للشباب يتوقف في محطة أخيرة قبل غرب آسيا

الجماهير/ حلب

يعاود منتخبنا الوطني للشباب تجمعه تحضيراً لبطولة غرب آسيا المقامة في العراق، حيث ينخرط بمعسكر داخلي أخير قبل البطولة في العاصمة دمشق بدءا من اليوم السبت، ويمتد حتى العشرين من تشرين الثاني الجاري.
واستدعى المدير الفني للمنتخب أنس مخلوف 25 لاعباً للالتحاق بالمعسكر، على أن يتم اختيار القائمة النهائية المؤلفة من 23 لاعباً قبل السفر.
وكان شبابنا قد عادوا مؤخراً من معسكرين خارجيين، خاضوا في الأول لقاءين وديين مع المنتخب البحريني المضيف تعادلوا سلبيا بالأول وخسروا في الثاني 3/2، بينما فازوا على منتخب لبنان بهدف دون رد، في لبنان (بحمدون)، وهو الفوز الودي الدولي الأول للمنتخب.
وأوقعت قرعة بطولة غرب آسيا الثانية للشباب، التي أقيمت مراسمها اليوم في مقر الاتحاد في العاصمة الأردنية عمان ويشارك فيها تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين، منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية التي تستضيف أربيل منافساتها بدءًا من الثالث والعشرين من تشرين الثاني الجاري، إلى جانب منتخبات ( الأردن، الإمارات، و لبنان).
بينما ضمت المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في البصرة منتخبات (العراق/ المستضيف، البحرين، اليمن، فلسطين، الكويت).
وبحسب نظام البطولة تقام مباريات المجموعتين بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل #بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية، ويتوج الفائز بها بلقب البطولة.
وكان المنتخب العراقي قد توج بلقب البطولة الأولى التي أقيمت منافساتها عام 2019 في فلسطين، وجاء المنتخب الإماراتي ثانياً.