محطات منتخبنا الوطني للشباب على طريق بطولة غرب آسيا في العراق

دمشق/الجماهير

وصلت رحلة منتخبنا الوطني للشباب التحضيرية لبطولة غرب آسيا الثانية في العراق إلى خواتيمها، إذ ينهي معسكره التدريبي الداخلي الأخير يوم السبت المقبل قبل السفر إلى أربيل. وفيما يلي ملخص طريق الرحلة:
- انطلاق التحضيرات في 3/7/2021 .
-أجرى 11 معسكراً داخلياً متفاوت المدة في كل من: دمشق /6/، اللاذقية /2/، السويداء/2/، حماة.
-شارك في دورة تشرين الكروية وخاض ثلاث مباريات في دورها الأول، إذ تعادل مع تشرين بهدف لهدف، وخسر مع الشرطة بهدفين دون رد، ومع عفرين بهدفين لهدف.
- حقق في المباريات الودية التي خاضها، فوزين على كل من العربي 2/6، وعمال حماة 1/4؛ فيما تعادل مع النواعير 1/1، وخسر أمام الطليعة 2/1، و الوحدة 1/0، والجيش 2/0.
التحق بثلاثة معسكرات خارجية في الإمارات والبحرين ولبنان، خاض خلالها خمس مباريات، فاز بواحدة على المنتخب اللبناني بهدف دون رد، وتعادل بثلاث مع الإمارات بهدفين لمثلهما، وسلبيا في المواجهة الثانية، وهي نفس النتيجة أمام البحرين في أولى لقاءات الفريقين، بينما خسر في الثانية 3/2.
- جرّب المدير الفني أنس مخلوف مجموعة من اللاعبين المغتربين ضمن المعسكرات الداخلية و الخارجية، وما تخللها من مباريات ودية، قبل أن يستقر على خيار الاستعانة بخمسة منهم في بطولة غرب آسيا: (هوزان عثمان، زكار العيسى، الياس سفر، إبراهيم خانكان وجان مصطفى)، لكن الأخير لم يمنحه ناديه بايرليفركوزن الألماني إذن المشاركة مع منتخبنا في البطولة.
- قرعة بطولة غرب آسيا أوقعت منتخبنا في المجموعة B إلى جانب منتخبات لبنان، الأردن، الإمارات، وتقام منافساتها في أربيل.
- يخوض أولى مبارياته في 23 من تشرين الثاني أمام لبنان، ويواجه الأردن في 25، والإمارات أخيراً في 27.