منتخبنا للشباب يفتتح مبارياته في بطولة غرب آسيا بلقاء لبنان

أربيل/ الجماهير

أنهى منتخبنا الوطني للشباب استعداداته للمباراة التي تجمعه يوم غد الثلاثاء مع نظيره اللبناني، في افتتاح منافسات المجموعة B ضمن بطولة غرب آسيا للشباب-العراق 2021، وذلك بإجراء حصة تدريبية مسائية اليوم على أرضية ملعب نادي برايتي في أربيل.
وتوجه رئيس البعثة رضوان الأبرش، بكلمة للاعبين، أثنى من خلالها على انضباطيتهم، وجهودهم المبذولة في التدريبات، متمنياً لهم التوفيق، ومنهم من بذل قصارى جهده في مباراة الغد، لتتويجها بمستوى لائق ونتيجة إيجابية تسعد الجمهور السوري.
وأعقب مران اليوم، اجتماع للفريق في مقر إقامته ليلاً، استعرض خلاله المدرب أنس مخلوف، مجموعة من الملاحظات الإيجابية والسلبية، والحالات التكتيكية، ونقاط قوة وضعف المنتخب اللبناني، عبر عرض مصور للّقاء الودي الذي جمع منتخبنا بنظيره اللبناني قبل البطولة.
وكان المدير الفني للمنتخب أنس مخلوف أعلن القائمة النهائية التي سيخوض بها البطولة وتألفت من : (محمد حسوني، علي هولو، محمد يامن مطلق، علي الرينة، حذيفة خلوف، المقداد أحمد، حسن المحمود، عمار عالمة، قيس الحسن، محمود نايف، مالك جنعير، محمود الأسود، حسن دهان، عبد الكريم زيدان، أحمد الحسين، محمود مهنا، عدي حسون، زكريا الرمضان، مهند فاضل، هوزان عثمان، الياس سفر، زكار العيسى، إبراهيم خانكان).


وكانت بعثة المنتخب وصلت فجر أمس الأحد إلى أربيل عبر مطارها الدولي، لتلتقي بالمغتربين الأربعة، هوزان عثمان، الياس سفر، زكار العيسى وإبراهيم خانكان، قبل التوجه إلى مكان إقامتها في فندق "كوارترز أربيل"، وهناك أجرى الجميع مسحة "PCR" سبقت الانطلاق إلى التمرين، وكانت نتائجها سلبية.
وأوقعت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشباب- العراق 2021، منتخبنا إلى جانب منتخبات لبنان، الأردن، والإمارات، في المجموعة"B" التي تلعب مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل متصدرها إلى المباراة النهائية حسب نظام البطولة.
ويواجه منتخبنا كما قدّمنا نظيره اللبناني يوم غد الثلاثاء في أولى مبارياته في البطولة كما ذكرنا ، ويلتقي الخميس 25/11/2021 بنظيره الأردني عند السابعة مساءً، و يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة المنتخب الإماراتي عند الرابعة عصراً من يوم السبت 27/11/2021، وجميع المباريات تقام في ملعب فرانسوا الحريري في أربيل.


وأكد مدرب منتخبنا أنس مخلوف على جاهزيته للبطولة بشكل عام بعد فترة التحضير العامرة بالجهد والتعب و العمل المبرمج، ولمواجهته الأولى أمام لبنان يوم غد بصفة خاصة ، مشيراً إلى أهمية المباراة المفتاحية، وأن لديه الخلفية الوافية عن المنافس الذي التقى به ودياً في آخر معسكر خارجي في لبنان وغلبه بهدف دون رد، وأكد مخلوف بأن أرضية الملعب ستكون الفيصل الذي سيكشف جوهر العمل والتحضير، ونوايا الحضور المشرف والسعي لتحقيق إنجاز يسعد الجمهور السوري التائق للفرح الذي جافاه، طالباً الدعم والعون من الشارع الرياضي السوري.
من جانبه كابتن الفريق محمود الأسود، أكد على جاهزية المنتخب للبطولة، ورغبة اللاعبين وإصرارهم على تحقيق حضور مشرف في بطولة لن تكون سهلة، والوصول إلى أبعد مدى ممكن في المنافسة، وإهداء الجمهور السوري العاشق إنجازا يشيع الفرحة في الوطن.
وسيرتدي منتخبنا الوطني اللباس الأحمر في مباراتيه مع لبنان والأردن، والأبيض في مباراة الإمارات، والدخول مجاني للمباريات.
وتنقل قنوات العراقية الرياضية، دبي الرياضية، LBCI على الهواء مباشرة.