نظام البطاقة الذكية يلقى ارتياحاً في حلب

حلب-الجماهير -سانا
يلقى استعمال البطاقة الذكية لتعبئة الوقود للسيارات بحلب ارتياحا عاما من قبل المواطنين وأصحاب السيارات بعد أسبوعين من تطبيق نظام العمل بها في محطات الوقود لما حققته من تنظيم وضبط لعملية التعبئة وتوفر المادة.
وفي جولة على عدد من محطات توزيع الوقود بحلب ورصد آلية التعامل بالبطاقة الذكية أوضح سامر شياح مدير محطة محروقات الشياح بحي الفيض بحلب أنه تمت المباشرة بتطبيق تعبئة الوقود بنظام البطاقة الذكية منذ الخامس عشر من الشهر الحالي وهي فكرة حضارية ويتم تزويد الوقود لكل مواطن يمتلك هذه البطاقة وفق مخصصاته ومنحه يومياً كمية 50 ليترا للسيارات الخاصة بحيث لا تتجاوز الكمية 450 ليتراً شهرياً وبالنسبة للسيارات العمومية يتم تزويدها بكمية 40 ليترا من البنزين يومياً بحيث لا تتجاوز الكمية 800 ليتر شهرياً.
وأضاف شياح: إن الكميات الموزعة كافية ولا توجد أي شكاوى من المواطنين وهم يتعاونون معنا والبعض لم يحصل على البطاقة الذكية حتى الآن ونقدم لهم التسهيلات وفقا لنظام بطاقة الماستر المؤقتة بكمية تتراوح بين 30 و40 ليتراً حيث تم تجهيز محطات الوقود بأنظمة وأجهزة الانترنت للعمل وفقها ويتم قطع إيصال بالكمية المزودة للسيارات وتسليمها لأصحابها.
وفي محطة وقود تتان بشارع بارون بمركز المدينة تحدث العامل جهاد حجازي الذي يقوم بتزويد الوقود للسيارات عن التسهيلات الممنوحة للعمل بنظام البطاقة الذكية والتي ساهمت بتنظيم توزيع الوقود على السيارات حسب الكمية المطلوبة ويتم تدوين رقم السيارة وتعبئة الكمية المخصصة وتصل رسالة بالكمية المعبأة برسالة إلى الهاتف الخلوي لصاحب المركبة.
وأعرب عدد من أصحاب السيارات في محطات الوقود عن ارتياحهم للتسهيلات المقدمة للعمل بنظام البطاقة الذكية والبعض أوضح أنه يعمل على استخراجها ولم يتسن له الأمر بسبب الازدحام على مراكز إصدارها لكنه يحظى بكفايته من الوقود حالياً.
ويقول سمير جعفر عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب إن المحافظة تواصل منح البطاقة الذكية لجميع المواطنين عبر مراكزها المنتشرة في كافة المناطق وحاليا يتم العمل على تجهيز مراكز أخرى لافتتاحها في المدينة والريف لتخفيف الضغط وتسهيل العمل أمام المواطن.
وتم حتى الآن منح 78 ألف بطاقة مخصصة للآليات و 208 آلاف بطاقة للمازوت المنزلي.
يذكر أن العمل بنظام البطاقة الذكية لتعبئة الوقود للسيارات بدأ تطبيقه بحلب خلال النصف الأول من الشهر الحالي ويستمر العمل بمنح البطاقة الذكية في مراكز المحافظة.
رقم العدد 15575