وزارة التربية .. متابعة واهتمام

الجماهير ـ رضا الأحمد
لعل الاهتمام البالغ من وزارة التربية الذي توليه للقضايا التربوية التي يتم تداولها إعلامياً يؤكد أن الحوار الذي جرى مع رئيسة المكتب الصحفي في وزارة التربية كان إيجابياً حول الموضوع المنشور على موقع جريدة الجماهير الالكتروني في العدد 15595 تحت عنوان منهاج الرياضيات للثالث الثانوية ضخامة وتكرار .. الأمر الذي يعطي التفاؤل بالواقع التعليمي وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن الوزارة تتابع بجدية كل مفاصل العملية التربوية وهذا ما تم استنتاجه من خلال الاستفسار عن الموضوع وما تضمنه من مفردات توقفت عندها الوزارة لتحيله إلى مركز تطوير المناهج لإبداء الرأي .
وخلال الحوار مع رئيسة المكتب هاتفياً أبدت التعاون للأخذ بعين الاعتبار كل ما ينشر مؤكدة أن الوزارة تطرح كل منهاج جديد عبر الموقع الرسمي للوزارة ليتم الاطلاع عليها من قبل المتخصصين في المواد وإبداء آرائهم ومناقشتها متسائلة في الوقت نفسه التي دفعت مدرسي المادة لعدم إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم حيث كان من الممكن تلافي الإشكالات والصعوبات التي يعاني منها الطلاب في تلقي المادة .
وهذا يتطلب منا جميعاً التعاون والتكاتف لتلافي الثغرات بهدف الوصول إلى نهضة تعليمية، وأن هناك العديد من المواد التي سيطرأ عليها التغيير مما يضع المختصين أمام مسؤولياتهم للاطلاع على المناهج الجديدة المطورة لإبداء الآراء والملاحظات ودراستها وإمكانية الاستفادة منها ليصار إلى إخراج المناهج بأفضل منهجية تعليمية.
ما توصلنا إليه من خلال الحوار هو التجاوب والمتابعة والاهتمام بالواقع التعليمي وتحديداً لجانب المناهج المطورة مما يعطي الأمل في التجاوب في سد ثغرات المناهج الجديد التي سيتم اعتمادها العام المقبل، وما نأمله إطلاع المتخصصين كحد أدنى وتحديداً المناهج الثانوية على مضمونها وإبداء الملاحظات قبل أن يتم طباعتها وتصبح أمراً واقعاً.
رقم العدد 15602