المشاركون في معرض التوعية المرورية : الالتزام بالقوانين حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين

الجماهير – حسن العجيلي

نظراً للأهمية التي تكتسبها قضية المرور في حياة المجتمعات حيث تعبّر عن رقي أفراد المجتمع من ناحية التزامهم بقواعد المرور والسلامة العامة، وتحتفل سورية في الرابع من أيار من كل عام باليوم العالمي للمرور وتقام بهذه المناسبة العديد من الفعاليات الهادفة إلى زيادة الوعي لدى المواطنين وتقديم النصيحة لاتباع السلوكيات الصحيحة سواء من قبل السائقين أو المشاة وتعزيز التعاون في اتباع قواعد المرور .
وبهذه المناسبة أقام فرع المرور بحلب معرضاً للتوعية المرورية في الحديقة العامة بحلب شارك فيه العديد من الفعاليات الرسمية والمنظمات الشعبية من خلال معروضات ولوحات فنية جسدت أهمية الالتزام بالقواعد المرورية .


" الجماهير " حضرت المعرض والاحتفالية وأجرت الاستطلاع التالي :
- عمار الكنج – شرطي مرور : ندعو كل المواطنين من سائقين ومشاة للتعاون مع عناصر شرطة المرور والالتزام بقانون السير حرصاً على سلامتهم ، ونؤكد أننا على أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم المساعدة وتسهيل الحركة سواء للسائقين أو المشاة .
- عبد العظيم السيد – الصيانة المرورية : عملنا يتجسد بتركيب إشارات المرور وشاخصات الدلالة حفاظاً على سلامة المواطنين وبهذه المناسبة ندعوهم للالتزام بها والتقيد بقواعد السلامة المرورية .
- نسرين علو – عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة : نشارك في المعرض من خلال لوحات قدمتها مختلف الروابط الشبيبية تجسيداً لقواعد المرور الآمنة وضرورة التقيد بها ، مضيفة بأن التوعية أمر هام وضروري لتعريف المواطنين بالواجبات التي يجب أن يلتزموا بها وبحقوقهم .
- تغريد دكّور – مديرة مدرسة فاتح مرعشي : يشارك طلابنا بلوحة تمثيلية تجسد أهمية الانضباط السلوكي بقواعد المرور واتباعها من قبل أفراد المجتمع .
- نسيبة ساعد – معلمة ومدربة : دربنا طلابنا على مقطع تمثيلي راقص يعبّر عن السلامة المرورية وأهمية يوم المرور والتعاون مع عناصر المرور للحفاظ على السلامة.
- مرح كلاهو – مشاركة من الشبيبة : شاركنا بلوحات تتحدث عن السلامة العامة وأهمية وجود شرطي المرور والشاخصات .
- فرح عللو – مشاركة من الشبيبة : لوحاتنا تجسد أهمية انتباه المواطنين إلى شاخصات المرور والالتزام بتعليماتها .
- عبد الرحمن علو – مشارك من الشبيبة : أشارك بمجسم يحاكي طريق ذهاب وضرورة التقيد بالسرعات المحددة .
- علي برهو – مشارك من الشبيبة : مشاركتنا تأكيد على أهمية تعاوننا مع رجال المرور وتعبير عن شكرنا وامتناننا لهم .
- علي حاج رحيم – مشارك من الطلائع : شاركنا بلوحة تمثيلية تؤكد الالتزام بقواعد السلامة والانتباه للأطفال من قبل السائقين حفاظاً على سلامتهم .
ت: جورج أورفليان
رقم العدد 15668