أخطاء وعثرات التربية .. مدة امتحان الاجتماعيات دقيقتان فقط ..والفترة بين امتحاني الرياضيات والكيمياء شهرين ونصف .؟؟!

الجماهير – حسن العجيلي

تكشفت في العملية الامتحانية في مديرية تربية حلب وجود بعض الأخطاء والثغرات لناحية تكاليف المراقبة التي كلف بها المعلمون ، وهي أخطاء نعتقد أنها يجب ألا تحصل وأن تخضع للتدقيق ليس قبل توزيعها فقط بل قبل توقيعها من المعنيين في تربية حلب .
ومن هذه الأخطاء ما ورد في تكاليف المراقبة لشهادة التعليم الأساسي بأن مدة امتحان مادة الاجتماعيات دقيقتان ، من الساعة /8.00/ وحتى /8.02/ صباحاً ، كما ورد في تكاليف المراقبة للشهادة الثانوية الفرع العلمي بأن موعد الامتحان بتاريخ 17/9/2019 أي بعد حوالي شهرين ونصف من موعد آخر مادة في برنامج الامتحان .


ومع تأكيدنا أن الخطأ المطبعي وارد وممكن ، إلا أن التدقيق والقراءة المتأنية واجبة على الأقل قبل التوقيع من قبل المعنيين الذين يتحملون مسؤولية ما يتم التوقيع عليه من قبلهم ، حيث يعتبر التكليف بمثابة عقد بين التربية والمكلف بالمراقبة لكي يتقيد بالمواعيد خاصة وأن التكليف يتضمن تعليمات من عدة بنود على المراقب أن يتقيد بها ، ومن هنا فإن المدة التي قررتها مديرية التربية لمادة الاجتماعيات دقيقتان ، وتاريخ حضور مادة الرياضيات للفرع العلمي في شهر أيلول القادم .
مع التنويه بأن التكاليف ممهورة بخاتم مديرية التربية – امتحانات الدورة الأولى 2019 وتم التوقيع عليها من قبل مدير التربية ومعاونيه ورؤساء الدوائر بحسب الاختصاص .
رقم العدد 15710