حملة "هذا جيلنا" ..نشاطات توعوية تشاركية تستهدف اليافعين بحلب وريفها


الجماهير / هنادي عيسى
أطلق فرع المعاهد للاتحاد الوطني لطلبة سورية حملة تطوعية بعنوان " هذا جيلنا " بمشاركة مديرتي التربية و الصحة وبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس وتستمر لغاية 18 تموز و قابلة للتمديد .
و بين رئيس فرع المعاهد للاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار سواس " للجماهير " ان الحملة تستهدف الفئات العمرية اليافعة من 12 _ 16 سنة لتنمية مهارات جيل الشباب وتعزيز دورهم ومساهمتهم في بناء المجتمع والتخلص من السلبيات وطرح افكار ايجابية بناءة و تتركز الحملة في المناطق المحررة في الريف والمدينة ( الشعار ، الصاخور ، تل عرن ، دير حافر ، بستان القصر ، صلاح الدين ) ووصل عدد المشاركين إلى 1500 مشاركاً.


وأشار الى أن الحملة شملت عدة مجالات منها الدعم النفسي و العلاقات العامة والاداري والعمل الطوعي و" الإتكيت "، ويتم التعاون مع بطريركية انطاكية في مجال الدعم النفسي حيث خصصت على مدار 6 أيام ورشة عمل 4 ساعات كل نهار تحت عناوين مهمة منها( الضغوطات النفسية والتعامل مع أنماط شخصيات الأطفال الصعبة وحماية الطفل من التحرش ودور الأهل ومقدمي الرعاية في حماية الطفل ) أما مديرية الصحة سيكون لها خلال فترة الحملة برنامج للتوعية الصحية ويتضمن 400 متطوع ومتطوعة سينتشرون في الأحياء لتعزيز ونشر فكرة ثقافة التوعية الصحية حيث سيقومون باجراء تحاليل طبية مثل السكر والضغط والتنبيه الى أهمية النظافة الشخصية والامراض التي تنتشر عن طريق رمي القمامة ، كما ان مديرية التربية ندبت معسكراتها الانتاجية الصيفية ومدارسها للاتحاد .


واوضح سواس أن المشرفون على الحملة هم طلاب المعاهد المتوسطة من مختلف الاختصاصات وتم اخضاعهم لدورات واختبارات قبل بدء الحملة .
و بين الطفل مؤمن عبود من مركز مدرسة الثورة انه تعلم مساعدة الأخرين وكيفية تعامله معهم معبراً عن سعادته بهذه المشاركة .
كما اوضح مشرف المركز سامي بداوي ان الطلاب بحاجة للدعم النفسي والمعنوي وان الخوف نتيجة ظروف الحرب التي عاشوها هي المشكلة التي تواجههم وان المشرفون يعملون على تبديد هذا الخوف ودمجهم مع اقرانهم من ابناء المجتمع.


بينما بينت مشرفة في مركز مدرسة جميل قباني ان الاطفال من 8 _ 12 سنة تلقوا نشاطات توعية لتنمية مهاراتهم وقدرتهم على التفاعل مع زملائهم ومع الطلاب الاكبر والاصغر منهم و التعامل مع اهلهم وتدريبهم بالبالون على الاشكال والاحجام والالوان .
ت هايك
رقم العدد ١٥٧٢٩