استجابة لما نشرته "الجماهير" .. إخلاء مبنى في حي الأنصاري والبدء بمعالجة حالته الإنشائية


الجماهير – جراح عدره

استجابة لما نشرته " الجماهير " في عددها رقم /15746/ تاريخ 21/7/2019 بعنوان " حالة انشائية غير سليمة بمبنى في حي الانصاري .. الأهالي متخوفون من سقوطه .. والبلدية تطلب لجنة السلامة وتعد بالمعالجة " باشرت مؤسسة الاسكان العسكرية فرع3 عملها لمعالجة المبنى المتضرر والمحدد برقم / 15943/ منطقة عقارية أنصاري في محلة الأنصاري الشرقي مفرق فرن شيخ العشرة .


" الجماهير " توجهت لمكان المبنى المذكور ورصدت سير عمل ورشات مؤسسة الإسكان العسكرية فرع3 وبين المهندس المنفذ أن البناء مؤلف من طابق أرضي دكاكين وطوابق عدد 5 ، مؤكداً وجود تهدم في جدران وأسقف الطوابق الثالث والرابع والخامس من الجهة الشرقية الجنوبية مع وجود فصل في جدار الطابق الثاني من الجهة الشرقية وأجزاء عالقة آيلة للسقوط .

وكشف المهندس المنفذ أنه تم إخلاء المبنى واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامة المواطنين والعمال ، مضيفاً بأن التنفيذ يتم باستخدام رافعة (سلة) لقص البلاطات المتدلية مع الاستعانة باليد العاملة لهدم الاجزاء المتصدعة وسوف يتم ترحيل الانقاض وتنظيف المكان وتسليمه للجهة صاحبة العلاقة (مجلس المدينة).


وكانت " الجماهير " قد تلقت رداً على الشكوى من مديرية خدمات الأنصاري بيّنت فيه أنه تم مخاطبة مؤسسة الإسكان العسكرية فرع3 بحلب بالكتاب رقم /290/ خ7 تاريخ 25/7/2019 تم الطلب فيه من المؤسسة إزالة الأجزاء العالقة على العقار المذكور الموصوف في محضر لجنة السلامة العامة رقم /123/ تاريخ 23/7/2019 بالسرعة الكلية حرصاً على السلامة العامة .

وكان تقرير لجنة توصيف وتقييم الأبنية في مديرية خدمات الأنصاري قد أوضح أن اللجنة قامت بمعاينة المحضر المذكور ولاحظت أن البناء المؤلف من طابق أرضي وخمسة طوابق متكررة – واقع ضمن منطقة المخالفات الجماعية - وقد تعرض لتهدم في جدران وأسقف الطوابق الثالث والرابع والخامس من الجهة الشرقية الجنوبية ، كما كشفت اللجنة وجود فصل في جدار الطابق الثاني من الجهة الشرقية مبينة وجود أجزاء عالقة آيلة للسقوط وخطرة على السلامة العامة .
وعليه أوصت اللجنة بضرورة التدعيم المعدني للطابق الارضي والأول وإزالة الاجزاء العالقة والمتصدعة في الطوابق الثالث والرابع والخامس وضرورة إخلاء البناء اثناء عملية الإزالة .
ت هايك
رقم العدد ١٥٧٥٥