رد رسمي من مجلس المدينة حول ما نشر بخصوص الواقع الخدمي في حي الميدان

حلب / الجماهير

وردنا الرد التالي من مجلس مدينة حلب : إشارةً إلى ما تم نشره في الموقع الإلكتروني لجريدة الجماهير بتاريخ ٣ شباط ٢٠٢١ العدد ١٦٣٠٦ بعنون: " هذا حال حي الميدان.. ورغم الكتب الرسمية قطاع السليمانية لا يستجيب...؟
نبين لكم:
أنه تم تنفيذ / ٦ / مشاريع تزفيت في حي الميدان وذلك خلال أعوام (٢٠١٨ - ٢٠١٩ - ٢٠٢٠) شملت شوارع رئيسية وفرعية بقيمة أكثر من / ١٠٠ / مليون ليرة، كما تم إجراء صيانات متنوعة للأرصفة والزفت، وتم حالياً إعداد إضبارة جديدة للتزفيت في مواقع عدة رئيسية وفرعية، وسوف يتم القيام بأعمال الصيانة الزفتية فور تحسن الأحوال الجوية.
وبالنسبة للإشغالات في محيط فرن الميدان تقوم دورية الضابطة العدلية والإشغالات في مديرية خدمات السليمانية بحملات مستمرة وتنظم الضبوط بحق المخالفين وتودع المصادرات في مستودعات مجلس المدينة أصولاً.
أما حالات السلامة العامة فتعالج حسب درجة الخطورة والتي تحددها لجنة السلامة العامة من قبل مؤسسة الإسكان العسكري، وبالنسبة لموضوع شبك الحديد المعلق لا يوجد تقرير سلامة عامة وسيتم معالجته مع الإسكان العسكري حيث تم مخاطبتهم بهذا الشأن، أما الحائط في شارع الثانوية السورية فقد تم معالجة المبنى المجاور من قبل مؤسسة الإسكان العسكري سابقاً ويتم متابعة موضوع الجدار الثاني مع الإسكان وستتم المعالجة قريباً، علماً أنه تتم معالجة الحالات حسب درجة الخطورة الأكثر شدة.
أما فيما يتعلق بموضوع الإنارة العامة وبعد الكشف على الشوارع في حي الميدان تبين أنه بحاجة للتجهيز بالكامل وقد تم إدراج صيانة وتأهيل الإنارة في خطة العام الحالي وحسب الاعتمادات التي ستردنا.
وفيما يخص السيارات المدمرة والمركونة في حي الميدان قرب ميتم الأرمن سيتم الكشف عليها من قبل مديرية النقل الداخلي وهندسة المرور في مجلس مدينة حلب ومخاطبة فرع المرور لنقلها إلى كراج الحجز.
رقم العدد ١٦٣١٣