الخضار والفواكه ..أسعارها متقاربة بين السوق والسورية للتجارة · البامية في أول ظهور لها في الأسواق من 4 الى 6 آلاف ليرة · البطيخ بلونيه 700 ليرة ..وورق العنب 1500 ليرة

الجماهير|| وسام العلاش

شهدت أسعار الخضار اليوم في أغلب الأسواق تقارباً نسبياً في الأسعار حيث كان الفارق بحدود المئة إلى المئتي ليرة فقط أما بالنسبة للفواكه الصيفية فكان هناك تفاوت كبير في الأسعار كما شهدت ارتفاعاً غير مسبوق بالرغم من أنها تعتبر موسمية فسجلت فروقات في الأسعار بحسب نوعية المعروض وجودته بين منطقة سوق باب الجنان وباقي المحال في معظم أحياء حلب ماعدا أسعار البطيخ الأصفر والأحمر الذي انتشر بوفرة في جميع الأسواق فكانت أسعاره متقاربة لدى كافة الأسواق حيث بلغ سعر البطيخ الأصفر للكيلو الواحد/٨٠٠/ ليرة والأحمر /٧٠٠/ ليرة .

· مقاربة الأسعار مع السورية للتجارة

وفي رصد لآخر الأسعار بالنسبة للخضار والفواكه ومقارنتها مع أسعار السورية للتجارة كان هناك بعض الفروقات السعرية لبعض السلع كالتالي :

بلغ سعر البندورة في سوق منطقة باب الجنان بين /٥٠٠- ٦٠٠/ ليرة بينما سجل سعرها في السورية للتجارة النوع الأول /٧٠٠ والثاني ٥٠٠/.

بينما انخفض سعر كيلو الباذنجان في السورية للتجارة /٤٥٠/ وتراوح سعره في الأسواق بين /٧٠٠- ٨٠٠/ ليرة وبالنسبة للبطاطا انخفضت في الاسواق بسعر/ ٣٥٠- ٥٠٠/ ليرة أما في السورية للتجارة النوع الأول/٩٠٠/ ليرة والثاني/٦٠٠/ ليرة .

والخيار بلغ سعره في الأسواق/٥٠٠- ٨٠٠/ ليرة وهناك من عرضه بسعر /١٢٠٠/ ليرة بينما بلغ في السورية/٩٠٠/ ليرة للنوع الأول.

وبلغ سعر الثوم البلدي اليابس في بعض المحال /٢٢٠٠/ ليرة أما في السورية/١٨٠٠/ ليرة للكيلو الواحد.

وتوازت أسعار الفاصولياء الخضراء في جميع الأسواق حيث طرحت بسعر /٣٠٠٠/ ليرة ومثله للكوسا بلغ سعره/٩٠٠/ ليرة والبرتقال توازى سعره في جميع الأسواق/ ١٣٠٠/ ليرة للكيلو الواحد.

وبالنسبة لأسعار الفواكه بلغ التفاح سعره في السورية للتجارة/٢٠٠٠/ ليرة بينما طرح في الأسواق بسعر /١٧٠٠/ ليرة للكيلو الواحد.

بينما سجل الكرز في الأسواق بأسعار متتالية بحسب جودته/٢٥٠٠-٣٥٠٠- ٥٠٠٠/ ليرة للكيلو الواحد أما الدراق فكان الأجود بسعر /٦/ آلاف وبالنسبة للمشمش فتراوحت أسعاره/٢٥٠٠-٣٠٠٠/ ليرة والخوخ/٢٠٠٠- ٣٠٠٠/ ليرة والفريز طرح بسعر /١٦٠٠/ ليرة.

كما سجلت البامية أول ظهور لها في الأسواق بسعر /٤٠٠٠- ٦٠٠٠/ ليرة للكيلو الواحد بينما بلغ سعر القرع/١٥٠٠/ ليرة والليمون بين/١٠٠٠-١٥٠٠/ ليرة أما اليبرق أو ورق العنب والذي يعتبر حالياً موعداً أساسياً لشرائه فتواجد بكثرة وبسعر موحد تقريباً/ ١٥٠٠/ ليرة للكيلو الواحد.