التربية تؤخر صرف كشوفات الاعمال ما أدى الى توقف مشروع إعادة تأهيل #المعهد_التقاني_الصناعي_الرابع بحلب.؟؟ الطلاب ينتظرون بدء المباشرة في الدراسة.؟؟ فهل سيطول الانتظار؟!

 

الجماهير / محمد الاحمد

بعد أن طالته يد الإرهاب كما غيره من المؤسسات الحكومية والخاصة والبنية التحتية تم رصد الاعتماد اللازم لتأهيل مبنى المعهد التقاني الصناعي الرابع في حي سليمان الحلبي وقد رسا عقد التأهيل على فرع المؤسسة العامة للإنشاءات " متاع" وبدأت عمليات المباشرة والتأهيل قبيل نهاية العام الماضي بأيام معدودة على أن تكون مدة التنفيذ أربعة أشهر فقط وقيمة تقديرية لأعمال التأهيل /280/ مليون ليرة سورية، لكن ماذا جرى طيلة هذه المدة ومن هو المسؤول عن التقصير؟

"الجماهير" تواصلت مع الجهات المعنية فبين رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية عمار شعار ان عقد التأهيل تم توقيعه وأخذ المباشرة بالأعمال مع فرع مؤسسة " متاع " في 24/12/2020 لافتا إلى ان مدة العقد /120/ يوما، موضحا ان الأعمال تشمل ترحيل الأنقاض وتأهيل المبنى انشائيا كونه تضرر من الإرهاب بدءا من البنية التحتية إلى أعمال الصرف الصحي والمياه والكهرباء والبلاط ونجارة الأبواب والنوافذ إلى أعمال الدهان والعزل وغيرها وبلغت نسبة التنفيذ 38% بقيمة /111/ مليون ليرة سورية لكن لتاريخه لم تنته الأعمال.

بدورنا توجهنا إلى الجهة المنفذة فأوضح مدير فرع الإنشاءات العميد إياد حاج طه ان فرع المؤسسة ملتزم بأعمال التأهيل لكن لتاريخه لم يصرف ولا كشف أعمال، علما أننا تقدمنا بستة كشوف لإنجاز مراحل العمل بقيمة إجمالية أكثر من مائة مليون ليرة سورية وهناك فروقات أسعار نتيجة تغير أسعار المواد في السوق، لافتا إلى ان الفرع ملتزم بأعمال التأهيل لحظة تحويل الأموال المطلوبة من مديرية التربية.

وكان رئيس دائرة الأبنية المدرسية قد أكد انه في الأيام القليلة القادمة سيتم تحويل الاعتمادات اللازمة ودفع المستحقات للجهة المنفذة ومتابعة أعمال التأهيل.

ونحن بانتظار الانتهاء من أعمال التأهيل وعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة آملين عدم التأخير.