محليات

عمال المصارف يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتطوير الأنظمة المصرفية لجذب رؤوس الأموال

تواصل النقابات العمالية في حلب عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين مؤتمرها السنوي وذلك في مقر اتحاد عمال المحافظة.

شكاوى خدمية : أعطال كهربائية واستجرار غير مشروع للتيار .. ومياه تتدفق في الشوارع

- استجرار غير مشروع للكهرباء في وضح النهار في شارع سوق الهال خلف مخبز تفاحة مبنى الأوقاف من كابلات الشارع مقابل المبنى.

- العديد من الأهالي الذين سرقت عدادات المياه والكهرباء لديهم في الأحياء الشرقية يشكون ارتفاع رسوم العدادات ويطالبون بإعادة النظر فيها وخاصة في تلك الأحياء المطهرة حديثاً من الإرهاب.

- أعطال متكرر في حي الأعظمية في المركز التحويلي 248 بسبب الحمولة الزائدة.

جولة الكاميرا : الشارع الرئيسي في حي الميسر .. وشلل كلي لحركة المرور !!

حي الميسر كغيره من أحياء حلب الشرقية يتحول في فصل الشتاء إلى برك مائية وتجمعات للأطيان والأوساخ التي يخلفها الباعة وخاصة في الشارع الرئيسي الممتد من مستديرة قاضي عسكر مروراً بحي الميسر وصولاً إلى دوار الجزماتي.

الصناعات المعدنية والكهربائية يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بتشميل عمال معمل البطاريات بالحوافز الإنتاجية

ركزت مداخلات أعضاء مؤتمر نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية بحلب على ضرورة تنفيذ قانون العمل رقم 17 وعدم تهرب أرباب العمل من تطبيق هذا القانون على عمالهم وخاصة في القطاع الخاص غير المنظم، وتنسيب العمال إلى النقابة حين التقدم بالترخيص للمنشأة، وتنفيذ التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري والاقتصادي الذين لم يتم التعاقد معهم حتى الآن مع تشميل المتقاعدين بالرعاية الصحية.

مناقشة تنفيذ تأهيل وترميم وأعمال بنية تحتية في المدينة القديمة

ناقشت الجهات الخدمية بحلب إعداد الدراسات اللازمة لتأهيل وترميم وأعمال بنية تحتية في كافة المواقع التالية /شارع السجن - طلعة البنك - طلعة خان الوزير - محيط القلعة - ساحة الحطب – السقطية / ليتم بعدها أعمال رصف المحاور بالأحجار البازلتية والبلاط الحجري.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مديرية المدينة القديمة وضم كافة الجهات الخدمية في المحافظة (مياه - كهرباء - صرف صحي -اتصالات) الكشف على محور وساحة السقطية للإطلاع على واقع المنطقة والتوجيه بالبدء بأعمال تحسين الواقع الخدمي للمحور المذكور.

مصادرة / 372 / كغ من لحم الفروج الفاسد وملحقاته في محل بحي الموكامبو .. إغلاق المحل لمدة شهرين واحالة صاحبه للقضاء

قامت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بضبط كمية /372/ كغ من لحم الدجاج الفاسد في محل فروج بحي الموكامبو أمام جامع الروضة.

المطالبة بتشميل عمال الكهرباء المؤقتين بتعويض الخطورة أسوة بالدائمين

تواصل النقابات العمالية في حلب عقد مؤتمراتها السنوية ،حيث عقدت نقابة عمال الكهرباء مؤتمرها السنوي على مدرج اتحاد عمال المحافظة،  وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على ضرورة تشميل العمال المؤقتين بتعويض الخطورة أسوة بالعمال الدائمين وزيادة الرواتب والأجور بالتوازي مع ارتفاع الأسعار، ومنح طبيعة العمل على الراتب الحالي للعمال الفنيين على مختلف التوترات ، وإعادة أصحاب الخبرة من العاملين إلى العمل وزيادة قيمة الكسوة العمالية والوجبة الغذائية.

حلب بعد الانتصار الى الإعمار

بدأت عجلة الحياة تدور في مختلف القطاعات وعلى جميع الأصعدة في حلب التي عانت خلال سبع سنوات عجاف من الإرهاب التكفيري الشيء الكثير كما هي حال معظم مدن وبلدان وبلدات وقرى ومزارع الوطن على امتداد الجغرافية السورية ، ومن ينظر اليوم إلى حال البلد يجد بأن الإرهاب الدولي المنظم والممول لم يثنيها عن ممارسة دورها في دحره عبر الإرادة في استمرارية الصمود والتصدي وتحقيقه الانتصار الذي عزز الثقة في الانتماء للوطن الواحد مهما كانت التضحيات جسيمة .

شعبة الشهباء لنقابة المعلمين تعقد مجلسها الانتخابي .. التأكيد على تكريس الديمقراطية في الانتخابات وتعويض الفاقد التعليمي

تواصل شعب نقابة المعلمين عقد مؤتمراتها الانتخابية، حيث عقدت شعبة الشهباء مجلسها الانتخابي على مسرح ثانوية المتفوقين.

وأكد عبد المنعم رياض أمين شعبة التربية الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية هذه المؤتمرات في حياة المنظمة، لافتاً إلى ضرورة اختيار الأكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية، وأن يكون من ذوي الأخلاق والسمعة الحسنة بعيدا عن الولاءات . مشيراً إلى أهمية العملية التربوية والدور الذي يضطلع به المعلمون في تنشئة جيل واع ومتعلم ومؤمن بانتمائه الوطني.

النقابات العمالية تبدأ عقد مؤتمراتها السنوية .. المطالبة بطباعة جريدة الجماهير ورقياً وتثبيت العاملين فيها

بدأت النقابات العمالية في حلب عقد مؤتمراتها السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة ، حيث عقدت نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام مؤتمرها السنوي وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على ضرورة إعادة طباعة جريدة الجماهير ورقياً وتثبيت العاملين فيها حيث أن غالبيتهم قد مضى على تعيينهم أكثر من عشر سنوات إضافة إلى تزويد الصحيفة بخط كهربائي دائم لمتابعة العمل الإعلامي فيها.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات