محليات

الموت الصادم على اوتوستراد ( الحمدانية / الراموسة ) .. الطلفة ( آية ) لم تكن الأولى ولن تكون الاخيرة !

عطفاً على موضوع سابق نشرناه تحت عنوان ( لعنة الطين في حي صلاح الدين ) ، يبدو باأن خيارات أهل الحي داهمها تعديل طارئ وخطير ، حيث لم تعد أمنية المواطن القاطن في حي صلاح الدين /شارع المقدم هو الوصول الى اوتوستراد الحمدانية الراموسة بهندام نظيف لا يشوبه الطين ، لأن الفلتان الذي تتسم به حركة السير على هذا الاوتوستراد الذي يقطعه الأطفال مرورا منه الى مدارسهم وبعدها الى منازلهم بصفة يومية  وصلت خطورته الى حد الاذى المميت الذي أصاب الطفلة آية ( 13 عاما )  ، عندما صدمتها إحدى السيارات المسرعة على الطريق وهي تحاول عبور الاوتوستراد ورفيقاتها عائدة الى منزلها بعد نهاية الد

مقاولو حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي .. والصالح رئيساً

تحت شعار " حلب النصر " عقد فرع نقابة مقاولي الإنشاءات بحلب مؤتمره السنوي في مقر فرع نقابة المهندسين.

وقد تم خلال المؤتمر استعراض ما تم تنفيذه من خطط ومشاريع للعام الماضي والقرارات التي اتخذت ، إضافة إلى الصعوبات والعراقيل ، وقد تركز معظم الاجتماع على بندين الأول تقصير مستثمر مشفى المقاولين / السوري التخصصي / عن الالتزام بتسديد ما يترتب عليه من أمور مالية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه عبر القضاء والثاني إجراء انتخابات لترميم الشواغر في الفرع لعضوية اثنين وكذلك رئيس فرع النقابة الذي استشهد العام الماضي.

بحث واقع نقابة الأطباء البيطريين والعمل على إيجاد مصادر دخل لها

التقى رئيس مكتب الفلاحين الفرعي أوريا حاج أحمد بمجلس فرع نقابة الأطباء البيطريين بحلب في مقر فرع النقابة ، حيث تم مناقشة واقع العمل والصعوبات والعراقيل ومقترحات تطوير المهنة ، إضافة إلى إيجاد آلية لزيادة واردات الفرع .

شبيبة حلب تغرس 80 غرسة في حديقة الحاسوب بحي حلب الجديدة .. تجسيد للعمل التطوعي ولروح المبادرة في البناء والعطاء

أقام فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة - مكتب العمل التطوعي والبيئة بالتعاون مع مديرية الحدائق بمجلس مدينة حلب وقطاع حلب الجديدة حملة تشجير وتأهيل لحديقة الحاسوب بمنطقة حلب جديدة .

وخلال مشاركته في الحملة بيّن أمين شعبة التربية الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي رامز كابي أهمية الأعمال التطوعية التي يقوم بها شبيبيو حلب لإعادة الألق لمرافق حلب الخدمية ، مؤكداً أن تشجيع هذه المبادرات ودعمها يسهم في تطويرها وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى الشباب .

بمناسبة عيد الأم .. مؤسسة الشهيد تكرم / 150 / طفلاً من ذوي الشهداء

بمناسبة عيد الأم كرم مكتب النيرب التابع لمؤسسة الشهيد أكثر من / 150 / طفلاً من ذوي الشهداء وذلك من قرى النيرب والمخيم والمالكية والقرى المجاورة.

وبين محمد الزين مدير المكتب أن هذا التكريم هو عربون وفاء ومحبة للشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن ، موضحاً أن هذه الدماء ستزهر نصراً مؤزراً على مساحة الوطن ، ونصراً لفلسطين العربية على الكيان الغاصب.

السبت القادم البدء بتفعيل عدادات سيارات الأجرة " التاكسي " .. عدم السماح لأي سيارة أجرة بالعمل ما لم تكن جاهزة ومحققة للشروط المطلوبة

أقرت لجنة نقل الركاب المشترك خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب البدء بتفعيل عدادات سيارات الأجرة / التكسي / اعتباراً من يوم السبت القادم وإلزام كافة سائقي سيارات الأجرة بتشغيل عدادات سياراتهم والالتزام بالتسعيرة المحددة .

نساء حلب تكرم الأمهات الصامدات في حي الزبدية

تكريماً للأم وتقديراً لدورها في تعزيز الانتماء الوطني وصمود أبنائها ، أقام المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحلب حفلاً في وحدة الزبدية التابعة لرابطة الأنصاري النسائية تم خلاله تكريم الأمهات الصامدات خلال سنوات الأزمة في حي الزبدية .

وأكدت دنيا العرجة رئيسة المكتب الإداري على أهمية دور الأم في بناء الإنسان من خلال غرس القيم الوطنية والأخلاقية في نفوس أبنائها ، مشيرة إلى دورها في تحقيق الانتصار إضافة إلى الدور الملقى على عاتقها في مرحلة إعادة الإعمار .

رد غيرّ قواعد الاشتباك

الرد السوري السريع والحاسم على العربدة الصهيونية عندما اخترقت أربع طائرات الأجواء السورية كان قوياً وحاسماً وخلط الأوراق وغير قواعد الاشتباك وضرب توقعات العدو الإسرائيلي ومن يتآمر معه من العربان الذي يدخلون في مخطط تآمري على سورية الممانعة عن سابق قصد وإصرار .

رد حاسم وجه عبره الجيش العربي السوري رسائل عدة أهمها :

إن الدولة السورية التي تحارب الإرهاب بجيشها على كافة أراضي الجمهورية العربية السورية وطوال ست سنوات من عمر الحرب عليها هي في جاهزية عالية لردع أي عدوان صهيوني قد يفكر به العدو .

القبض على عصابة سرقة سيارات في حلب واستعادة / 19 / سيارة مسروقة

تتواصل في حلب الجهود الرامية لتعزيز حالة الأمن والأمان وذلك بالتوازي مع جهود إعادة البناء والإعمار وفي هذا السياق تم إلقاء القبض على / 11 / مجرماً بينهم / 3 / نساء شكلوا عصابة لسرقة السيارات قامت خلال الفترة الماضية بسرقة العديد من السيارات من شوارع وأحياء المدينة.

وبين محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه مع المواطنين الذين أعيدت لهم سياراتهم المسروقة أن المحافظة حريصة على تعزيز حالة الأمن والأمان والقضاء على كل أشكال الجريمة مع الاستمرار بعملية البناء والإعمار لإعادة نبض الحياة إلى مدينة حلب التي قهرت الإرهاب.

بناة الأجيال في عيدهم

تشارك جماهير شعبنا في هذه الأيام احتفالات الوطن بأعياد آذار المجيدة وفي مقدمتها عيد المعلم الذي يجيء ترسيخاً لعطائه اللامحدود في بناء الإنسان على القيم النبيلة  والمبادئ والسلوكيات الأخلاقية وتجسيداً للأهداف التربوية الموازية للمعرفة والتعليم للمراحل كافة كما يأتي الابتهاج بعيد المعلم مع تقدم الجيش العربي السوري في الميدان وتحقيقه المزيد من الانتصارات الأسطورية ضد الإرهاب على كامل الجغرافيا السورية مما يعطي سمة بارزة تضاف إلى السمات التي يتحلى بها المعلمون الذين كانوا وما يزالون وسيبقون جنود الوطن الأوفياء في الوقوف إلى جانب الجيش والشعب والقيادة في وجه المجموع

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات