محليات

انتهت الانتخابات .. انتخابات الثبات على المبادئ

إذا كانت انتخابات مجلس الشعب التي جرت منذ أكثر من سنتين قد أطلق عليها (انتخابات الثبات على المبادئ) هذه المبادئ التي نحترمها ونجلها والتي قدمنا في سبيلها الغالي والنفيس، فإننا نسمي انتخابات المجالس المحلية التي جرت منذ أيام بأنها (انتخابات الفخر والانتصار على الرجعية والإرهاب والمنظمات التكفيرية وداعميهم من القوى الرجعية والاستعمار) وإن السنوات الأربع القادمة لولاية هذه المجالس ستكون تثبيتاً للانتصار بإعادة إعمار الشجر والبشر والحجر. 

برسم الجهات المعنية : انتشار ظاهرة تسول الأطفال في منطقة الشلال .. والمطالبة بتبسيط إجراءات الحصول على البطاقة الذكية

- أهالي منطقة صلاح الدين، شارع العموري ،جانب فروج ضياء الدين يطالبون بوضع إشارة مرورية في المنطقة عند تقاطع الأربعة مفارق نظراً لوجود اختناق مروري شديد.

- تجاوزات وعدم الالتزام بنظام الدور في مخبز الجامعة.

- المطالبة بزيادة عدد سرافيس خط الحمدانية شرقي بسبب كثافة الركاب وقلة عدد وسائط النقل العاملة على الخط .

- شكوى بوجود مخالفات في مدرسة المنطقة الصناعية في الشيخ نجار وتقاضي أموال بغير حق من التلاميذ بحجة تكملة ثمن الكتاب المدرسي " المجاني " .

ضبط أغذية منتهية الصلاحية في الاشرفية

أغذية فاسدة، ومطاعم لا تراعي الشروط الصحية ومصانع ألبان تغش مواطنين وثقوا باسمها.. ذلك هو المشهد العام الذي يخيم على أسواق حلب الواسعة وخاصة في الأحياء الشعبية البعيدة عن أعين الرقابة.

ومن خلال جولة رئيس دائرة حماية المستهلك مع دورية حماية المستهلك في منطقة الأشرفية تم ضبط مستودع يقوم ببيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتم تنظيم الضبط العدلي اللازم واحيل المخالف للقضاء المختص.

مناقشة آليات تعويض مزارعي القطن المتضررين

ناقش المعنيون في المسألة الزراعية بالمحافظة نسبة الضرر التي لحقت بمحصول القطن جراء إصابته الحشرية وضرورة التعويض على الفلاحين من قبل صندوق الدعم الزراعي، مؤكدين على أهمية إعادة تأهيل مخابر إنتاج الأعداء الحيوية لاستخدامها في المواسم القادمة قبل أن تستفحل هذه الحشرة وغيرها من الأمراض التي تصيب المحصول.

كما تم بحث التحضيرات الجارية لاستلام محصول القطن لهذا الموسم والعمل على تأين بذار قطن نظيف ومعتمد للموسم القادم، منوهين بأهمية زيادة المساحات المروية في مشاريع مسكنة لكي يتمكن المزارعون من استثمار أراضيهم بالشكل الأمثل.

بريد القراء : نقص في الكتاب المدرسي .. وباصات النقل الداخلي المستثمرة لا تتقيد بالأنظمة

تلقت " الجماهير " مجموعة من شكاوى المواطنين الخدمية نستعرض بعضاً منها، متمنين من الجهات المعنية إيجاد الحلول المناسبة لها.

- مطلوب تأمين مواصلات لأطفال روضة أزهار البعث عند جسر الرازي وصيانة المرافق الخدمية فيها.

- عدة شكاوى تطالب باصات النقل المستثمرة بالتقيد بقانون الاستثمار وتقديم التخفيضات لمستحقيها بحسب نص القانون، وتفعيل الاشتراكات الشهرية والسنوية.

/ 497 / مركزاً في الريف والمدينة .. إقبال كبير لاختيار أعضاء مجالس الإدارة المحلية بحلب

افتتحت المراكز الانتخابية في حلب وريفها أبوابها لاستقبال المقترعين لاختيار ممثليهم في مجالس الإدارة المحلية، حيث شهدت هذه المراكز إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن هذه الانتخابات تشكل مرحلة مهمة من شأنها أن تدعم مشروع عملية البناء والإعمار والنهوض التنموي، منوهين بأن مشاركتهم في الاستحقاق هو واجب وطني في الدرجة الأولى، منوهين بضرورة اختيار الأكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية، كون المرحلة القادمة تحتاج إلى بذل الجهود واستنهاض الهمم لتحقيق الاستقرار في مختلف المجالات الخدمية والاجتماعية.

حملة (سوا بترجع أحلى) .. توجيه رسالة للعالم أن العطاء مستمر رغم سنوات الحرب

تستمر حملة (سوا بترجع أحلى) بالعمل بوتيرة متسارعة وبهمم عالية في كافة الأحياء والأماكن المستهدفة من ترحيل أنقاض وإزالة ركام وإعادة تأهيل الحدائق والمدارس.

كاميرا الجماهير جالت في محاور العمل الميداني وسجلت الانطباعات واللقطات التالية:

في الطريق إلى انتخابات الإدارة المحلية ... حضرت صور المرشحين وغابت برامجهم الانتخابية (6)

تقترب انتخابات الإدارة المحلية من اليوم الحاسم الذي سيمارس فيه المواطنون حقهم وواجبهم الانتخابي باختيار ممثليهم إلى المجالس المحلية من مجموعة المرشحين لتلك المجالس.

وطبعاً مع اقتراب يوم الانتخاب تزداد الحملات الانتخابية بما فيها المهرجانات الخطابية والشعبية التي تقيمها الأحزاب والمنظمات والنقابات في مختلف الأحياء ويشارك بها مرشحي الأحزاب والمرشحين المستقلين في كل دائرة أو منطقة، يضاف إليها الحملات الدعائية التي يقوم بها المرشحون سواء المستقلين منهم أو الأحزاب لمرشحيها.

كاميرا المواطن : مدرسة الشهيد محمد نهاد صابرين .. حالة إنشائية تهدد سلامة الطلاب

نتيجة الكثافة الطلابية التي أخذت تعانيها مدارس حلب منذ أن تطهرت من رجس الإرهاب وبدأت عودة الأهالي بشكل تدريجي الى منازلهم، ليواجهوا عدة تحديات أبرزها مشكلة التعليم.

أمام هذه المشكلة بدأت مديرية التربية بحلب بإجراء تسويات ونقل الطلاب من مدرسة الى أخرى لتخفيف الضغط الطلابي.

دورة بعنوان الطاقات المتجددة .. تحقق الفائدة وتنعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني

اختتمت اليوم في قاعة اجتماعات المحافظة بالقصر البلدي دورة " الطاقة المتجددة " التي أقامها مجلس مدينة حلب بالتشارك مع جمعية الرعاية الوطنية السورية واستمرت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من المهندسين من مختلف المديريات والمؤسسات في المحافظة.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات