محليات

متابعة شكاوى الصرف الصحي على الرقم164 .. إجراءات استباقية لمنع حدوث فيضانات في المواقع المنخفضة في المدينة

بالتزامن مع المنخفضات الجوية والهطولات المطرية التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الحالية  والتي تبشر بموسم وفير اتخذت الشركة العامة للصرف الصحي بحلب العديد من الإجراءات الاستباقية والتي تمنع تجمع مياه الأمطار في مدينة حلب , والتي كانت الشتاءات الماضية تغرق بالفيضانات وتتسبب باختناقات مطرية كلما جادت السماء بخيراتها.

عشرة باصات جديدة للنقل الداخلي بالخدمة في حلب

رفدت الشركة العامة للنقل الداخلي في حلب خطوطها العاملة بعشرة باصات حديثة تم تشغيلها ووضعها بالخدمة ليصبح العدد الكلي للباصات التابعة للشركة 116 باصاً موزعة على 14 خطاً منها 7 خطوط لتخديم أحياء المدينة والأخرى مخصصة لخدمة الريف.

وذكر المهندس حسين سليمان مدير عام الشركة أن الدفعة الجديدة من الباصات الحديثة هي من ضمن العقد لاستيراد 200 باص حيث وصل 50 باصاً إلى سورية خصص منها عشرة لحلب.

تنفيذ مشروعين للصرف الصحي في منطقتي النيرب وحلب الجديدة

تعمل الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة حلب على تنفيذ مشروعين للصرف الصحي في منطقتي النيرب وحلب الجديدة بكلفة 56 مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير الشركة المهندس يوسف كردية أن مشروع النيرب يتضمن تأهيل واستبدال خطوط الصرف الصحي المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية ويبلغ طول الخط 500 متر وقطره 40 مم وتقدر تكلفة المشروع بنحو 27 مليون ليرة سورية.

خطة عمل لإغلاق ملف الأبنية المتضررة حفاظاً على سلامة المواطنين

على خلفية سقوط عدد من الأبنية في معظم أحياء حلب ووقوع حالات وفيات وضرر بالسلامة العامة للمواطنين، تم بحث الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها من قبل مجلس المدينة للحفاظ على سلامة الأخوة المواطنين واغلاق الملف الخاص بالأبنية المتضررة والمتهدمة والآيلة للسقوط خلال اجتماع عمل في مجلس المدينة.

إجراءات لضبط ومراقبة عملية توزيع الغاز المنزلي

اتخذت محافظة حلب عدداً من الاجراءات لضبط ومراقبة عملية توزيع الغاز المنزلي، حيث قامت شرطة محافظة حلب بمصادرة 125 اسطوانة وتوقيف11شخصاً بموجب الضبوط (268-3715-96-99-5-3848-3813-3713).

كما قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتنظيم 14ضبطاً تموينياً ومصادرة 53 أسطوانة غاز وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 وتم الطلب من كافة الجهات المعنية التشدد بالمراقبة وضبط عملية التوزيع بهدف وصولها إلى مستحقيها وقمع أي ظاهرة مخالفة.

برسم الجهات المعنية .. عشرات الأبنية مهددة بالسقوط جراء تسرب مياه الصرف الصحي الى أقبيتها في الكلاسة

وردت الى "جريدة الجماهير "شكوى من أهالي حي الكلاسة يستغيثون فيها من تسرب مياه الصرف الصحي الى أقبية المنازل..

ويقول أصحاب الشكوى:

مجلس مدينة حلب يعقد دورته العادية الأولى لهذا العام .. قريبا الانتهاء من مشكلة الانتشار العشوائي للبسطات وإيجاد الحلول الجذرية لها

عقد مجلس مدينة حلب اليوم أعمال دورته العادية الأولى لهذا العام ناقش خلالها عدداً من المشاريع الاستراتيجية الهامة في إطار التخطيط العمراني ودعم الموارد المالية والمادية والبشرية لمجلس المدينة إضافة إلى العديد من القضايا الخدمية بما يسهم في النهوض بالواقع الخدمي للمدينة وخاصة في الأحياء المحررة ، كما تم مناقشة التقرير المقدم من المكتب التنفيذي والطلبات المقدمة من المديريات المركزية.

وفي افتتاح أعمال الدورة تم انتخاب أمين السر والمراقبين حيث فاز بالتزكية السيد صلاح الدين قونية لي أميناً للسر والسيدان علي النبهان ومحمد شعبان صهريج مراقبين ، كما تم انتخاب اللجان الدائمة في المجلس.

وفي بداية الجلسة استعرض رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي بعض الأعمال والمشاريع الاستراتيجية التي يقوم بها المجلس موضحاً الأعمال الجارية في مناطق التطوير العقاري ومناطق المخالفات الجماعية ومناطق التوسع التي تم تحديدها كأولوية للعمل بها خلال العام الحالي.

وأكد الدكتور المدلجي أن مجلس المدينة يعمل على تكثيف عمل لجان السلامة العامة في انجاز الكشوف على الأبنية المتضررة والتي تشكل خطورة على المواطنين وإعداد تقارير سلامة عامة بها لوضعها موضع التنفيذ واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع المخاتير ولجان الأحياء والمؤسسات الخدمية الأخرى وكافة الجهات المعنية للحفاظ على سلامة الأخوة المواطنين ، إضافة إلى زيادة عدد العقود مع الشركات الإنشائية بما يسرع العمل بتنفيذ أعمال الإزالة أو التدعيم للأبنية المتضررة والمهددة بالانهيار.

تحسين الواقع الخدمي في حيي سيف الدولة والسكري

أكد رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي على تحسين الواقع الخدمي في حيي سيف الدولة والسكري ومتابعة أعمال الهدم وترحيل الأنقاض لبناء في حي السكري خلف حلويات الأفراح والتي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكري وفق تقارير لجنة السلامة العامة.

وشدد على متابعة عدد من الأبنية المتضررة والمُعد فيها تقارير سلامة عامة، حيث أكد الدكتور المدلجي على رفع وتيرة العمل في إجراء الكشوف على الأبنية المتضررة في المنطقة من قبل لجان توصيف وتقييم الأبنية وتكثيف إجراءات السلامة العامة حفاظاً على سلامة الأخوة المواطنين.

مكتب جديد لفرع نقابة الصيادلة بحلب

عقد فرع نقابة الصيادلة مؤتمره الانتخابي على مدرج فرع حلب للحزب.

وبعد تلاوة التقارير المقدمة من مكتب الفرع أكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية نقابة الصيادلة والدور الذي قامت به خلال المرحلة الماضية، لافتاً إلى أنه كان للصيادلة دور أساسي في تعزيز صمود أهالي حلب ومساهمتهم في الانتصار.

وقدم أمين الفرع عرضاً سياسياً وعسكرياً أشار من خلاله إلى أهمية الانتصارات التي تحققت على أيدي أبطال الجيش العربي السوري.

مصادرة مواد مهربة في أسواق حلب

صادرت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كمية من مواد التجميل والمكياجات والمنظفات المهربة خلال جولة لها في أسواق مدينة حلب.

وقال بيرقدار رشيد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء وتسليم الكميات المصادرة أصولاً للسورية للتجارة.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات