محليات

مأدبة إفطار للعاملين في مديريات عدة بحلب

أقام السيد حسين دياب محافظ حلب  مأدبة إفطار للعاملين في مديريات التربية والنقل والاتصالات والشركة العامة للنقل الداخلي وذلك تقديرا لجهود كوادر هذه المؤسسات في تعليم الأجيال وتقديم الخدمات للمواطنين.

محافظة حلب تقيم مأدبة إفطار للمسنات

أقام السيد حسين دياب محافظ حلب مأدبة إفطار لنزيلات دار السعادة للمسنات وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه المحافظة لكل شرائح المجتمع ومن ضمنهم المسنين الذين قدموا الكثير  للوطن والمواطن خلال الفترة الماضية .

هيئة مكتب الشباب تبحث واقع المنظمات الشبابية

عقدت هيئة مكتب الشباب الفرعي اجتماعها الدوري برئاسة عماد الدين نسيمي رئيس المكتب ، حيث ناقشت واقع المنظمات الشبابية ونسب تنفيذ الخطط المقررة والأعمال المنجزة خلال المرحلة الماضية والرؤى والأفكار التي تسهم في تطوير العمل في تلك المنظمات ، إضافة إلى أهمية استقطاب الشباب في صفوف لواء البعث الذي أبدى أعمالا بطولية وخاصة في ريف حماة.

مشاريع متعددة لمديرية حلب الجديدة الخدمية

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة كثفت مديرية خدمات حلب الجديدة نشاطاتها والأعمال الموكلة إليها في جميع المجالات.

وبين المهندس حسن ختيار مديرمديرية خدمات حلب الجديدة أن القطاع أصبح خلية نحل حيث تتم عمليات قشط الشوارع وتزفيتها وصيانة الأرصفة والأردفة وفرش الفتحات التربية ، إضافة إلى أعمال تأهيل الحدائق وزراعتها وسقاية الأشجار .

صندوق الشكاوى : الى متى حالة التمرد في سرفيس الميسر وتقاضيه 100 ليرة للراكب . ؟ .. وساحة النورس مكبا للقمامة .!!

عين المواطن ترصد أماكن الخلل أينما وجدت، وصندوق الشكاوى حمل لنا الآتي:

مأدبة إفطار لعمال الدوائر والمؤسسات الخدمية بحلب

تقديرا لتضحياتهم وتفانيهم بالعمل خلال الحرب الكونية التي تشن على سورية أقامت محافظة حلب مأدبة إفطار لعمال الصحة والخدمات الفنية والسورية للشبكات والمطاحن والمخابز والتموين والحبوب وذلك في الحديقة العامة بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمديرين المعنيين.

يرجى المعالجة : فرز الدعاوى القديمة في مستودعات القصر العدلي .. والـ 3000 شقة تعاني العطش

شكاوى المواطنين تتوالى والهم الخدمي يشكل معاناة يومية شاقة. ومما ورد إلينا نستعرض الآتي :

عين المواطن : مسلخ أمام صيدلية الفيض .. وعقدة جسر الحاج في حالة اختناق .. ومنيان تستغيث .!!

عين المواطن رصدت الحالات التالية وننشرها عبر " الجماهير " .

إلقاء القبض على قاتل الطفل أحمد جاويش

أكد محافظ حلب حسين دياب في تصريح خاص لمراسل سانا أنه تم إلقاء القبض على قاتل الطفل أحمد جاويش المدعو “م . ن” وهو قيد التحقيق حاليا.

وكان المدعو “م . ن” أقدم يوم الأحد الماضي على قتل الطفل أحمد جاويش 13 عاما في حي الموكامبو بإطلاق النار من مسدسه على المغدور ولاذ بالفرار حيث لاقت الجريمة استنكارا واسعا من الشارع الحلبي.

ترميم المجالس المحلية

يتألف مجلس محافظة حلب من 100 عضو منتخب عن مساحة حلب الممتدة والبالغة /18500/ كم2 وفيها 20 مجلس مدينة وأكثر من 150 مجلس بلدة وبلدية.

ومن المتعارف عليه أن يمثل المدينة /45/ عضواً ويمثل الريف /55/ عضواً في مجلس محافظة حلب وسعى قانون الإدارة المحلية الصادر عام 2011 إلى توسيع صلاحيات مجلس المحافظة ليشمل قطاعات جديدة وبصلاحيات أكبر بالإضافة إلى قطاعات التربية والتموين والسياحة والثقافة ومجالس المدن والبلدان والبلديات و .... أي بمعنى آخر لا مركزية إدارية وإعطاء الثقة لمراكز المحافظات.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات