محليات

التشديد على الالتزام بتوزيع المازوت المنزلي

عقد السيد بيرقدار رشيد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب اجتماعاً موسعاً ضم مختار المخاتير والمخاتير ومدير التموين وساد كوب بحلب لمناقشة آليات العمل المتبعة فيما يخص توزيع المازوت المنزلي.

وأكد عضو المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام التام بجميع القرارات الصادرة عن اللجنة والتقيد بها مشدداً على ضرورة التنفيذ السريع للخطة الموضوعة فيما يخص التوزيع المنزلي وتحقيق العدالة والسرعة في الإنجاز والتعامل الجيد مع كافة المستحقين.

إعادة تفعيل مكتب دير حافر للخدمات البريدية في ريف حلب الشرقي

تمت اليوم إعادة تفعيل مكتب دير حافر للخدمات البريدية في ريف حلب الشرقي بعد توقفه لسنوات جراء العمليات الإرهابية.

وبين مدير بريد حلب صلاح الدين البشير أنه تم تجهيز غرفة في مبنى المركز الثقافي في دير حافر لتكون مقرا للمكتب البريدي الذي يهدف لتوفير الخدمات المختلفة للأهالي العائدين لقراهم ومناطقهم وسيقدم حاليا الخدمات البريدية والحوالات المالية إضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين في كل من دير حافر والخفسة ومسكنة.

شكاوى الناس : المطالبة بالاهتمام بالمدارس وحل الاكتظاظ الصفي .. والأراضي الفارغة في الأعظمية أصبحت مكباً

- مطالب عديدة بالاهتمام بالمدارس وخصوصاً مدرسة الجولان ومدرسة الملكة بلقيس عند مفرق زينو في سيف الدولة تضيق بطلابها الذين يجلسون على الأرض، وكذلك مدرسة أبي تمام في شارع النيل الفتاة اليتيمة.

- المواطنون في أحياء حلب الشرقية يطالبون بالاهتمام بمكافحة القوارض التي بدأت تدخل إلى البيوت وأهمها الفئران.

- أصحاب المحال الصناعية في الكلاسة يشكون ضعف شبكة الخليوي.

- شكوى من ارتفاع رسوم الروضات الخاصة التي وصلت إلى 190 ألف ليرة.

أخبار البلد : تنفيذ أعمال نظافة وصيانة وإزالة إشغالات في معظم أحياء المدينة

- قامت شعبة النظافة في مديرية خدمات مركز المدينة بتنفيذ حملة نظافة في حي بستان القصر شملت كلاً من: شارع الفحم وشارع البستان ومحور جامع زيد بن حارثة، وكذلك في حي الكلاسة من جامع البشير وحتى ساحة الكلاسة.

- قامت شعبة الآبار والأحواض بتجهيز حوض الملتوي في حديقة السبيل وتم وضعه اليوم في الخدمة وذلك بالتعاون مع شعبة حدائق السريان.

اضاءات خدمية : بدء معاناة المتقاعدون على بريد الجميلة .. ومطالب بتخفيض أجرة سرفيس الميسر جزماتي

- أهالي مخيم النيرب يقولون في شكوى لهم أن المخابز بحيهم يبيعون العشرة أرغفة بـ  ١٠٠ ليرة بدون وزن .. مع الإساءة للمواطنين ..

- أهالي الحمدانية الحي الرابع يطالبون بإنارة الشارع أمام المحاضر 277،278،279 واصلاح العمود البيتوني المكسور والعائد للمركز التحويلي 100/ و .

- نحن سكان منطقة ميسلون (خلف المشفى العسكري القديم ،شارع غرناطة)منذ عودة الكهرباء لمدينة حلب لم يتم تغذيتنا بالتيار الكهربائي. نرجو التكرم لمن يلزم لتجهيز المركز التحويلي المخصص بمنطقتنا ..

أخبار البلد .. دورة للموارد البشرية في غرفة الصناعة .. و محاضرة فلكية لنقابة المعلمين .. تفعيل مكتب بريد دير حافر

- افتتح مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة صناعة حلب دورته الخاصة بدعم السيرة الذاتية والتي تهدف إلى ربط المعرفة النظرية المكتسبة من المرحلة الدراسية بسوق العمل وتتضمن المحاور التالية: إدارة المناقصات والعقود التجارية, إدارة الحسابات الختامية والميزانية العمومية, احترافية إدارة المشروع, إدارة المنشآت الصناعية والامتياز في البيع.

هموم الناس : أهالي الخفسة يطالبون بزيادة باصات النقل الداخلي الى المنطقة .. والمطالبة بالتسريع في موضوع تعويض الأضرار

- أهالي الخفسة يطالبون بزيادة عدد باصات النقل الداخلي المخصصة للمنطقة نظراً لكثافة السكان وكونه يخدم كامل ريف المنطقة ويربطها مع مدينة حلب بما فيها محطات معالجة المياه والضخ في البابيري .

- بستان الزهرة شارع السيراميك أكثر مولدات الأمبير يتم السحب عبر الشبكة العامة، وأهالي حي ميسلون مولدة سوق الخضار وفي حي صلاح الدين بمنطقة الجزيرة أصحاب المولدات لا يتقيدون بقرار المكتب التنفيذي من حيث السعر وساعات التشغيل .

انخفاض طفيف على أسعار الفروج والبيض

حددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أسعار الفروج والبيض اعتباراً من يوم الأحد 17 / 9 /2017.

وبالمقارنة مع النشرة السابقة نلاحظ انخفاض في أسعار الكثير من المواد تجاوز الـ 100 ليرة حيث بينت النشرة الصادرة عن دائرة الأسعار في المديرية أن سعر الفروج الحي للكغ الواحد 600 ليرة سورية، والمنظف منزوع الرأس 800 ليرة، وصدر الفروج المشفى 1500 ليرة، وبعظمه 1200 ليرة.

كما حددت سعر الأفخاذ حسب أنواعه الثلاثة (كامل 700 ليرة، دبوس 1000ليرة، وردة 1100 ليرة) وسعر الجوانح 650 ليرة.

الواقع الخدمي : أهالي مسكنة يطالبون بتوفير البنية الخدمية لتمكين الفلاح من زراعة أرضه .. والمدارس تشدد في تطبيق اللباس الموحد

- شكوى من سكان مدينة مسكنة وريفها يقولون فيها أن المنطقة بعد تطهيرها من رجس الارهاب بسواعد بواسلنا أبطال الجيش العربي السوري حتى الآن لم تصلها مياه الشرب ولا الكهرباء ولا مياه الري حتى يتمكن الفلاحين من الاستعداد لزراعة أراضيهم ولا يوجد وسائط نقل من الريف إلى مدينة حلب فهي حتى الآن بمثابة قرى نائية لا يوجد فيها خدمات علما بأن معظم الأهالي عادوا إلى قراهم ومنازلهم.

- استغاثة من أهالي الأعظمية يطالبون فيها بعودة تخديم سرفيس الحمدانية لحيهم بعد أن تم تغيير مساره ما أدى الى الاضرار بالأهالي وخاصة الموظفين والعاملين.

استجرار خميرة جديدة ذات مواصفات عالية ستسهم في تحسين صناعة الرغيف

التعامل مع صناعة رغيف الخبز مسألة حساسة جداً وهي مادة يتناولها الجميع فهي تحتاج الى دقة في التصنيع من خلال التقيد بالمواصفة المطلوبة في المخابز حتى يخرج رغيف الخبز نظيفاً وصحياً ومناسباً للاستهلاك البشري . ‏

لقد كثرت في الآونة الأخيرة الشكاوى من سوء صناعة الرغيف وتعفنه في اليوم التالي واتشار روائح الخميرة منه لدرجة أنه في بعض المخابز ومنها قاضي عسكر، الوحدة، الحمدانية .. أصبح لا يستساغ . !!

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات