محليات

بريد الشكاوى : انتشار ظاهرة السمسرة أمام مقر السجل العقاري .. وأهالي طريق الباب يطالبون بزيادة مخصصات الخبز

-انتشار ظاهرة السمسرة أمام مقر السجل العقاري المؤقت في منطقة ادونيس .

-شكوى من أهالي حي سليمان الحلبي وحي تجميل سليمان الحلبي يطالبون بإعادة خط السرفيس القديم لحيهم الذي يبدأ من المنشية القديمة وينتهي عند مبنى مؤسسة استصلاح الأراضي ونحن على أبواب الشتاء حيث يضطر المواطنين للمشي يومياً لمدة ربع ساعة إلى أقرب سرفيس عند جامع الميدان ...وكلهم أمل بأن يتحقق مطلبهم كما كان في السابق قبل الأزمة .

-مطلوب تكثيف الرقابة الصحية على محال بيع الفروج المشوي في حي سيف الدولة .

جولة الكاميرا : سوق سد اللوز الشعبي في حي الشعار .. يعاني الإهمال .!!

الأسواق الشعبية في كل مكان هي "مولات الفقراء" يجدون فيها متنفساً من غلاء أسعار كل ما يحتاجونه.

سوق سد اللوز الشعبي الواقع في حي الشعار يشكل مقصداً هاماً للتسوق لمعظم أهالي حلب في الأحياء الشرقية، فيه ما تنوع من ألبسة لمختلف الأعمار والشرائح، لكن قلة الاهتمام بوضعه الخدمي شكلت عدم رغبة لارتياده بسبب ما ترونه في الصور المرفقة من تراكم الأطيان والمياه وصعوبة الحركة للمشتري والبائعين على حد سواء، وخاصة فيما يسمى سوق المانطو ..

استمرار حملة قمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية

قامت دوريات الضابطة العدلية في الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب بجولة تفتيشية إلى مناطق ( صلاح الدين - الجابرية - ميسلون - الجميلية - الميدان) من أجل إزالة الأسلاك المخالفة والتعديات على الشبكة الكهربائية ومكافحة الاستجرار غير المشروع ، وتم تنظيم /١١/ ضبط: /٨/ منزلي أحادي الطور، /٢/ تجاري أحادي الطور ، /١/ منزلي ثلاثي الطور .

الصورة تتكلم : الأنقاض تعيق الحياة في حي القصيلة بحلب القديمة

على الرغم من الظروف المزرية، يسعى المواطنون في مدينة حلب القديمة التي  كانت مزدهرة ذات مرة إلى ترحيل الأنقاض لتوفير أسباب الحياة .

بالقرب من قلعة حلب القديمة، تفوح رائحة الزهور والياسمين من أنقاض حي القصيلة "الساحة الفوقانية"، وحيث للمكان قدسيته التاريخية لايزال يغص بركام البيوت المدمرة ، حيث الأنقاض تملأ الشوارع ، وتسد مداخل الحارات الفرعية ، صعوبة المرور الى المنازل ، ودخولها عبر البوابات قد يكون مستحيلاً ..

عقد جديد لترحيل الأنقاض من عدة أحياء بحلب

إشارة إلى طلبات الأخوة المواطنين والشكاوى المتكررة على وسائل التواصل الاجتماعي حول ترحيل الأنقاض من أحياء (بستان الباشا - الشيخ خضر - الشيخ فارس - عين التل - الهلك - بعيدين) بين مجلس مدينة حلب أنه بدأت مديرية خدمات السليمانية بتنفيذ عقد ترحيل أنقاض وتنظيف شوارع من معمل الألبان حتى دوار الجندول وسيشمل هذا العقد مناطق الهلك وبعيدين وطريق حديقة باب الله (الصاخور)، وخلال أسبوع من تاريخه ستتم المباشرة بتنفيذ عقد ترحيل أنقاض وأتربة وكنس شوارع من منطقة بستان الباشا والشيخ خضر والشيخ فارس؛ أي أن مناطق بستان الباشا والهلك وعين التل وبعيدين والشيخ خضر والشيخ فارس وخلال ش

‏ ضبط كميات من زيت الزيتون المخالف

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب مستودعاً في منطقة الصاخور يحتوي 500 تنكة زيت زيتون وتم تنظيم ضبط عدلي لعدم وضع بطاقة بيان وتنظيم ضبط عينة زيت زيتون للتأكد من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك البشري قبل طرحها بالأسواق .

المؤتمر الدولي "محور المقاومة في مواجهة ثقافة التطبيع مع الكيان الصهيوني" غداً في جامعة حلب

في حدثٍ هام تشهده جامعة حلب وبمشاركة عددٍ من النخب الأكاديمية والسياسية والإعلامية المعروفة من فلسطين ولبنان وإيران وسورية يفتتح في جامعة حلب المؤتمر الدولي "محور المقاومة في مواجهة ثقافة التطبيع مع الكيان الصهيوني" الذي يقيمه مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في جامعة حلب والمستشارية الثقافية لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية وذلك في الساعة العاشرة من صباح بعد غد الثلاثاء  على مدرج كلية الطب الكبير .

كاميرا المواطن : حالة مزرية للشارع 122 في حي الميدان

وردت الى " الجماهير " شكوى موثقة بالصور من أهالي حي الميدان يصفون فيها حالة الشارع 122 شمال جامع شبارق حيث قامت البلدية باستبدال أنابيب الصرف الصحي ومنذ 5 أشهر تركت حالة الشارع بدون تزفيت ما أدى الى تراكم الأطيان وصعوبة المرور .

إعفاء مدير خدمات قاضي عسكر من مهامه بسبب تقصيره

أصدر رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي قراراً بإعفاء مدير خدمات قاضي عسكر من مهامه.

وجاء هذا القرار بعد جولات عدة قام بها رئيس مجلس المدينة في أحياء المدينة لحظ خلالها تقصيراً في العمل ضمن الحيز الجغرافي لمديرية خدمات قاضي عسكر.

كما أصدر رئيس مجلس المدينة ثلاثة قرارات أخرى نصت على تكليف المهندس حسن ختيار مديراً لخدمات قاضي عسكر، والمهندس عبد السلام الشهابي مديراً لخدمات الأنصاري، والمهندس حسين العلي مديراً لخدمات حلب الجديدة.

‏ضبط كميات من الدقيق التمويني المهرب

من خلال جولات عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب على محلات المعجنات ضبطت إحدى الدوريات محل لصناعة المعجنات في الحمدانية الحي الثالث يقوم باستخدام دقيق تمويني وتم تنظيم الضبط العدلي اللازم وأحيل المخالف للقضاء المختص أصولاً.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات