الصفحة الرئيسية

النظام التركي يواصل عدوانه على منطقة عفرين ويدمر رتل سيارات مدنية وآليات محملة بالمساعدات

قصفت قوات النظام التركي ومرتزقته الليلة الماضية رتل آليات محملة بالمساعدات والوقود وسيارات مدنية عابرة على الطريق الواصل بين نبل وعفرين بريف حلب الشمالي ما تسبب باستشهاد وإصابة 13 مدنياً على الأقل بجروح.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن مدفعية قوات النظام التركي استهدفت بأكثر من 50 قذيفة رتل باصات وسيارات مدنية وشاحنات تحمل مساعدات واسطوانات غاز وصهاريج وقود قرب قرية الزيارة قبل وصولها الى مدينة عفرين.

بوتين : قواتنا المسلحة إلى جانب الجيش السوري هزمت التنظيمات الإرهابية في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية المشاركة في مهمة محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية تمكنت بالتعاون مع الجيش العربي السوري من تحقيق النصر على تنظيمات إرهابية خطرة وضخمة والقضاء عليها.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن بوتين وجه الشكر خلال مراسم تقديم أوسمة في الكرملين بمناسبة “عيد حماة الوطن” الذي يصادف اليوم إلى الجنود الروس الذين أبدوا الجرأة والاستعداد لحل أصعب المهام وعملوا بشجاعة إلى جانب الجيش السوري على هزيمة جماعات إرهابية ضخمة مجهزة تجهيزاً جيداً في ظل ظروف قتالية حقيقية.

إعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان

أعادت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة والمعروفة اختصارا باسم (لجنة الـ 24) انتخاب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري مقرراً لها بالتزكية وذلك خلال الجلسة التي عقدتها الليلة الماضية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب الجعفري عن شكره لأعضاء اللجنة على إعادة انتخاب سورية لهذا الموقع المهم مؤكداً الاستمرار ببذل كل الجهود لتنفيذ وصاية اللجنة بما يؤدي إلى استكمال مسيرة إنهاء الاستعمار.

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب في المحافظة.

وقدم المحافظ خلال لقائه اليوم بولاديان في مبنى المحافظة عرضاً للجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية المتضررة وإزالة ما ألحقه الإرهاب من تدمير ممنهج شمل مختلف الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية مشيراً إلى ما تقوم به المحافظة من مشاريع لتوفير الاحتياجات الخدمية والمعيشية والتنموية لجميع المواطنين.

تحالف واشنطن يقر بقتله أكثر من 841 مدنياً في سورية والعراق

أقر التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بقتله أكثر من 841 مدنيا في غارات نفذها طيرانه في سورية والعراق منذ عام 2014.

ويؤكد مراقبون أن الأرقام التي ينشرها تحالف واشنطن حول عدد الضحايا المدنيين لغاراته تجافي الحقيقة حيث وثقت جماعة “إيروورز” للمراقبة في إحصاء أعدته مؤخرا مقتل 5961 مدنيا على الأقل في ضربات جوية لـ “التحالف”.

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظاً لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظاً للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظاً لمحافظة دير الزور.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم 72

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 تاريخ 23-8-2011 وتعديلاته وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 43 لعام 1971.

يرسم ما يلي:

المادة (1)

أهالي عفرين يحتشدون في الساحة الرئيسية تأكيداً على انتمائهم للوطن وترحيباً بانخراط القوات الشعبية في مواجهة عدوان النظام التركي

احتشد المئات من أهالي مدينة عفرين بريف حلب في الساحة الرئيسية للمدينة تأكيداً على انتمائهم للوطن وترحيباً بانخراط القوات الشعبية في مواجهة عدوان النظام التركي المتواصل على منطقة عفرين.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن الأهالي أكدوا خلال تجمعهم في الساحة الرئيسية وسط المدينة انتماءهم لوطنهم سورية مرحبين بانخراط القوات الشعبية في مواجهة عدوان النظام التركي المتواصل على منطقة عفرين.

لافروف : لا يمكن أن تشمل أي تهدئة التنظيمات الإرهابية التي تقصف أحياء دمشق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية تتغاضى عن الاعتداءات التي يقوم بها إرهابيو “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى من الغوطة الشرقية مشيراً إلى أنه ومنذ أكثر من سنتين تتعرض أحياء دمشق لقصف من تلك المنطقة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي إن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المرتبطة به في الغوطة الشرقية يستخدمون المدنيين كدروع بشرية.

احتفالية رياضية في حلب بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي أقيم احتفال رياضي على أرض ملعب رعاية الشباب تضمنت مباراة ودية بكرة القدم بين فريق الجيش العربي السوري وفريق الجيش الروسي  ومسابقة جري وأخرى في شد الحبل .

الشعب الحزبية بحلب وريفها تواصل عقد مؤتمراتها السنوية .. تفعيل الرقابة التموينية ومراقبة الأسواق وزيادة عدد ساعات العمل والخدمة لباصات النقل الداخلي

تواصل الشعب الحزبية في حلب عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت شعبة التربية الثانية مؤتمرها في صالة الأسد الرياضية وتركزت مداخلات ومقترحات المؤتمرين على ضرورة الاهتمام بجيل الشباب وإحداث مركز نشاط شبابي، وزيادة نسبة تخفيض الرسوم لأبناء المعلمين في الجامعات الخاصة والتعليم المفتوح والموازي، إضافة إلى انتقاء الموجهين الاختصاصيين على أساس الكفاءة وتخفيض أسعار الكتب المدرسية.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية