الصفحة الرئيسية

زاخاروفا : الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على الأراضي السورية يعرقل عملية التسوية السياسية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على الأراضي السورية يعرقل عملية التسوية السياسية للأزمة ويصب في مصلحة الإرهابيين الذين يحاولون إعادة نشر الفوضى في البلاد.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: “إن هذا الوجود غير الشرعي يعطي الإرهابيين الأمل في استئناف الفوضى واستعادة المناطق التي تم طردهم منها”.

سورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج

أعربت سورية عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج مؤكدة أنها أكثر تصميماً وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري من أي تواجد أجنبي.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن الجمهورية العربية السورية تعرب عن ادانتها الشديدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج والذي يأتي في سياق العدوان التركي والأمريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة في سورية وتعقيدها.

وجهاء قبائل وعشائر إدلب وحماة وحلب يجددون وقوفهم خلف الجيش في حربه على الإرهاب

جدد الشيوخ ووجهاء القبائل والعشائر العربية في محافظات إدلب وحماة وحلب خلال اجتماعهم في قرية وريدة الضاهر شرق بلدة أبو الضهور بريف إدلب وقوفهم خلف الجيش العربي السوري حتى إنهاء الوجود الإرهابي بجميع مسمياته من كامل المناطق السورية.

ووجه المجتمعون الشكر لرجال الجيش على بطولاتهم وتضحياتهم في حربهم المتواصلة على الإرهاب والتي أثمرت عن تحرير مئات القرى والبلدات من رجس الإرهابيين ومن ثم إعادة آلاف المهجرين إلى منازلهم بعد تأمينها بشكل كامل من مخلفات الإرهابيين.

وحدة من الجيش تحبط هجوم إرهابيين على محور( مسحرة – العجرف) بريف القنيطرة وتوقعهم بين قتيل ومصاب

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري ظهر اليوم هجوماً لمجموعات إرهابية على النقاط العسكرية في محيط قرية جبا وتل كروم جبا بالريف الشرقي للقنيطرة.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من محور مسحرة “أم باطنة” العجرف باتجاه بعض النقاط العسكرية في محيط قرية جبا وتل كروم جبا بالريف الشرقي.

أبناء حلب يعيشون فرحة العيد بفرح وأمل جديد

ترتسم الفرحة على وجوه الأطفال ابتهاجا بقدوم عيد الفطر المميز هذا العام عن باقي الأعياد كونه يمتزج بنكهة الانتصارات وعودة الأمن والأمان إلى ربوع سورية.

في مدينة حلب تتزين مراسم العيد بعفوية الأطفال وتمتلئ المتنزهات والحدائق بالأهالي الذين اصطحبوا أطفالهم للمرح واللعب بكل نشاط وبراءة معبرين عن فرحتهم بقدوم العيد.

قلعة حلب تفتح أبوابها وآلاف الزوار يستعيدون ذكرياتهم فيها

قلعة حلب المعلم الأثري الأهم في المدينة وأحد أكثر الأماكن المدهشة للعمارة الإسلامية التي حافظت على جمالها عبر التاريخ وصمدت أسوارها وحصونها أمام الغزاة الطامعين تعود اليوم لتفتح أبوابها أمام الزوار بعد إعادة تأهيلها وتنظيفها من غبار الإرهاب وتستقبل في اليوم الأول حوالي 5 آلاف زائر.

القلعة التي يرجع تاريخها إلى العصر الأيوبي أغلقت أبوابها منذ منتصف عام 2012 لحماية تصاميمها الفريدة من الداخل تعود اليوم لتفتح أبوابها “كعيدية” لزوارها مجددة صباها ومجدها وقصص البطولة في الدفاع عن أسوارها المحصنة ضد الغزاة والإرهاب.

زاروا جرحى الجيش في المشفى العسكري وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء .. المسؤولون في الحزب والدولة بحلب يؤدون صلاة عيد الفطر في جامع بانقوسا

لأول مرة بعد تحرير مدينة حلب من رجس الإرهاب تقام صلاة العيد في جامع بانقوسا الأثري في حي باب الحديد الذي كان تحت سيطرة الإرهابيين قبل تطهيره من قبل بواسل قواتنا المسلحة، وقد أدى أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب صلاة عيد الفطر السعيد اليوم مع جموع المصلين فيه بعد إعادة ترميمه.

وأشار سماحة الشيخ محمد ناصح سكيف في خطبة العيد إلى فضائل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، موضحاً أن التكبير شعيرة وشعار فهي شعيرة إسلامية وشعار حياة وتسبيح وفرح.

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع السيدة خديجة بطرطوس

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع السيدة خديجة بطرطوس.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والمفتي العام للجمهورية سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون ومحافظ طرطوس وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس وبعض أعضاء مجلس الشعب وحشد من علماء الدين ومن المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف .

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية