الصفحة الرئيسية

قرأوا الفاتحة على ضريح الجندي المجهول وتفقدوا الجرحى والمصابين في المشفى العسكري .. المسؤولون في الحزب والدولة بحلب يؤدون صلاة عيد الفطر السعيد في جامع آمنة بنت وهب

أدى وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب صلاة عيد الفطر السعيد بجامع آمنة بنت وهب في حي سيف الدولة الذي انطلقت منه الشرارة الأولى لدمار حلب وتخريبها من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.

بمناسبة عيد الفطر السعيد .. زيارة عدد من أسر الشهداء بحلب

بمناسبة عيد الفطر السعيد زار وزير السياحة المهندس بشر يازجي و أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار و محافظ حلب حسين دياب عدداً من أسر الشهداء في حلب للاطمئنان على أحوالهم وتقديم المساعدة لهم .

و لفت وزير السياحة  إلى أن الوطن سيبقى شامخاً عزيزاً و منيعاً على كل أعدائه بفضل صمود أبنائه ووقوفهم في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة و الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد مبيناً أن دماء الشهداء الطاهرة و الذكية أينعت نصراً مؤزراً و صنعت المستقبل و الأمل لكل الأجيال القادمة .

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري بحماة .. خطيب العيد : الأزمة شدت أواصر السوريين وهم على بعد خطوات من الانتصار وعودة السلام إلى ربوع سورية

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري وسط حماة.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والمفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون ومحافظ حماة وأمين فرع الحزب في حماة وبعض أعضاء مجلس الشعب وحشد من علماء الدين الإسلامي ومجموعة من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة.

الرئيس الأسد يتلقى عدداً من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وعبر القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي في برقية التهنئة عن أخلص التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر سائلا المولى سبحانه وتعالى “أن يعيده على الرئيس الأسد وأفراد أسرته الكريمة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالعزة والنصر وأن يحفظ الرئيس الأسد ويرعاه ويوفقه لما فيه خير البلاد والعباد ويجعله ذخرا للأمة والوطن”.

غداً الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي أن يوم غد الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح القاضي المعراوي في بيان تلقت سانا نسخة منه “إنه ثبت بالوجه الشرعي أن أول شهر شوال لعام 1438 هجري هو يوم الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر حزيران لعام 2017 ميلادي وهو أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والبركة والعزة والنصر”.

إصابة 20 مواطنا جراء اعتداء إرهابي بقذيفة على حي الفرقان في حلب

أصيب 20 مواطناً بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على حي الفرقان بمدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب إن”القذيفة سقطت بعد منتصف الليل على سوق الفرقان وتسببت بإصابة 20 مواطناً بعضهم في حالة حرجة”.

وأوضح المصدر أن القذيفة أطلقتها التنظيمات الإرهابية من الريف الغربي.

وكانت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الريف الغربي استهدفت بالقذائف الصاروخية منطقة الحمدانية في 14 حزيران الجاري ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 6 بجروح.

المحافظ يلتقي عدداً من المواطنين

متابعة لقضايا الأخوة المواطنين وفي إطار الحرص الدائم على حل المشكلات التي تعترضهم وتلبية احتياجاتهم التقى السيد حسين دياب محافظ حلب اليوم 37 مواطناً ومواطنة وذلك في الموعد الدوري الأسبوعي لاستقبال جميع المواطنين. 

وخلال اللقاء تركزت مطالب المراجعين حول طلب مساعدات صحية وإغاثية وإنسانية بالإضافة لطرح العديد من الشكاوى التي تتعلق بالشأن الخدمي حيث تمت تلبية الجزء الأكبر من مطالب المواطنين فيما جرى تحويل المتبقي منها للمديريات الخدمية لمعالجتها وفق مدد زمنية محددة.

ت: هايك أورفليان

عبد الرحمانوف : توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل

أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم عن توجيه دعوات إلى الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن للمشاركة في اجتماع أستانا المقبل حول سورية المقرر في الرابع والخامس من الشهر المقبل .

ونقلت وكالة تاس عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين: ”الولايات المتحدة والاردن والامم المتحدة تلقوا دعوات رسمية لاجتماع أستانا المقبل ونحن بانتظار تأكيد مشاركتهم كما نتوقع منهم معلومات حول الوفود التي سيشاركون بها ” .

موسكو : “المعارضة السورية” في الخارج تنفذ أجندات خارجية .. متزعم تنظيم داعش الإرهابي لقي مصرعه على الأرجح

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ممثلي ما يسمى “المعارضة السورية” في الخارج “كانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية لا مصالح الشعب السوري وهم يستندون دائماً إلى لغة الإنذارات وطرح الشروط المسبقة”.

وقال لافروف خلال لقائه أحمد الجربا رئيس تيار “الغد المعارض” في موسكو اليوم “إن هؤلاء بدؤوا يفقدون نفوذهم تدريجياً فيما يزداد بالتوازي مع ذلك حضور الذين يريدون إطلاق الحوار السوري السوري بأسرع وقت ممكن”، لافتاً الى أن بلاده تدعم مثل هذه الجهود والتوجهات عن طريق تفعيل إطار أستانا ودعم الجهود الأممية في إطار جنيف.

استعراض نشاطات الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء بحلب

أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الهيئة المركزية لمتابعة قضايا أسر الشهداء بحلب فاضل نجار على أهمية التواصل مع ذوي الشهداء ومعرفة احتياجاتهم وتقديم المساعدة لهم بالتعاون مع الشعب الحزبية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار أمين الفرع إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات عندما يكون هناك حفل تكريم لأسر الشهداء والعمل على إظهار هذا التكريم بالمظهر الذي يليق بهؤلاء الذين قدموا الغالي والنفيس لكي يحيا الوطن.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية