الصفحة الرئيسية

وزير التربية لمدير اليونيسكو الإقليمي ببيروت : ترميم وافتتاح 43 مدرسة في الأحياء الشرقية لحلب

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز مع مدير مكتب منظمة اليونيسكو الإقليمي ببيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي ما تم إنجازه في مدينة حلب والاحتياجات الأساسية اللازمة لمتابعة العملية التعليمية فيها وذلك بعد الزيارة الميدانية الأولى التي قام بها وفد مشترك من الوزارة واليونيسكو للمدينة.

تصديق عقود 11 مدرسة لإعادة تأهيلها وصيانتها

وافقت لجنة إعادة الإعمار الفرعية بحلب خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب على تصديق عقود11 مدرسة لإعادة تأهيلها وإجراء الصيانة اللازمة لها ومخاطبة وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتخصيص وتحويل الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه العقود كما تمت الموافقة على عقود ترحيل انقاض وتأهيل الشوارع في أحياء " الشقيف – الاشرفية – الشيخ مقصود – السكن الشبابي – بني زيد – توسع السريان – بستان القصر – الكلاسة – سوق الهال –بستان الزهرة – مركز المدينة " وتعبيد وتزفيت لبعض الشوارع في مدينة نبل وإعادة تأهيل وترميم مبنى الصندوق الصحي لمجلس مدينة حلب واستبدال مشروع تأهيل

4 آلاف منشآة صناعية تعود للعمل بعد خمسة أشهر من تحرير حلب

عقدت لجنة المحروقات في حلب اليوم اجتماعها الدوري برئاسة حسين دياب محافظ حلب و تناولت في جدول أعمالها الموافقة على توسيع لجنة محروقات الريف والتي مقرها منطقة السفيرة لتضم ممثلين عن مناطق الباب ودير حافر ومنبج والتريث في إعادة تفعيل تراخيص بيع الغاز في أحياء مدينة حلب , والموافقة على زيادة مخصصات ناحية الحاضر من كمية البنزين إلى ٨٠٠٠ ليتر بعد عودة قسم كبير من الأهالي ،وتم منح مهلة ٣ أشهر للصناعيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على مخصصاتهم من المحروقات للانتساب إلى غرفة الصناعة حيث سيتم تزويدهم بالمحروقات لمرة واحدة خلال هذه الفترة ولن يتم قبول أي طلب  من أي صناعي ل

المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لإعادة إعمار مدينة حلب

بحث محافظ حلب حسين دياب اليوم مع نائب السفير الإندونيسي بدمشق الوزير المستشار “ديدي وحيودي” التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تعزيزه.

وقدم محافظ حلب عرضا شاملا عن المحافظة بين فيه ما تمثله من أهمية اقتصادية وتاريخية وحضارية وإنسانية بوصفها أقدم المدن المأهولة في التاريخ وعاصمة الصناعة السورية مشيرا إلى ما تعرضت له سورية عموما وحلب على وجه الخصوص من تدمير ممنهج جراء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

أمين الفرع يلتقي مستشار السفارة الأندونيسية بدمشق .. إعادة بناء المدينة القديمة مع الحفاظ على التراث الحضاري لها

التقى أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار نائب السفير الأندونيسي بدمشق وزير مستشار السفارة ديدي وحيودي والوفد المرافق له.

وقدم أمين الفرع شرحاً عن واقع مدينة حلب وما تعرضت له من أعمال تخريبية ودمار وسرقة على أيدي العصابات الإرهابية المسلحة طالت البنية التحتية والأسواق ودور العبادة والمدارس والمنشآت ، إضافة إلى استهداف الوحدة الوطنية واللوحة الفسيفسائية التي تتمتع بها سورية عامة وحلب خاصة.

لافروف : موسكو على استعداد تام للتعاون مع واشنطن بشأن سورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في موسكو اليوم.. “لا بد من توحيد الجهود بين روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من أجل مكافحة الإرهاب في سورية”.

تكريم فريق حلب الوطني للأولمبياد العلمي السوري .. جيل الشباب هو المعول عليه إعادة بناء الوطن لتبقى سورية بلد الحضارة والتاريخ

كرمت قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري الذي سيشارك عالميا لهذا العام والمتفوقين في الأولمبياد لعامي 2016-2017 من  المحافظة وذلك على مدرج فرع حلب للحزب.

وأكد أمين الفرع فاضل نجار أن مشاركة هؤلاء المميزين في الأولمبياد رغم قذائف الحقد والإرهاب ونيلهم مراكز متقدمة يؤكد أن أبناء حلب لن يثنيهم شيء عن حب الوطن والدفاع عنه بكل الأساليب ، لافتا إلى أن هذه المشاركة هي تحد للعالم أجمع وأن جيل الشباب هو المعول عليه إعادة بناء الوطن لتبقى سورية بلد الحضارة والثقافة والتاريخ.

غرفة تجارة حلب تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي .. أمين الفرع : استثمار كل شبر من منشآتنا ليكون معملا ينتج لهذا الوطن ويوفر مقومات الصمود والحياة

عقدت الهيئة العامة لغرفة تجارة حلب مجلسها السنوي في فندق مريديان حلب ، وتركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة تفعيل دور الغرفة من خلال التواصل مع التجار وتلبية رغباتهم والدفاع عنهم وترميم الشواغر في مجلس الغرفة والإسراع في ترحيل الانقاض من حلب القديمة ليتسنى للتجار ترميم محالهم التجارية والساحات وإنارة الشوارع بالطاقة البديلة وإيجاد آلية لتسوية العلاقة الإيجارية بين الملاك والمستثمر.

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعلن استعدادها إرسال خبراء إلى خان شيخون .. وموسكو تأمل وصول الخبراء إلى المنطقة بأسرع وقت

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية استعدادها لإرسال خبراء إلى خان شيخون بريف إدلب مشيرة إلى أنها لم تتمكن بعد من تحديد الجهة المسؤولة عن مزاعم استخدام السلاح الكيميائي هناك.

ونقلت وكالة ” تاس” عن أحمد أوزومجو مدير عام المنظمة قوله للصحفيين في لاهاي اليوم : إن “المنظمة مستعدة لإرسال خبرائها إلى خان شيخون ” مضيفا..” الفريق أصبح جاهزا للتوجه إلى خان شيخون ولدينا متطوعون “.

موسكو : اتهامات فرنسا للحكومة السورية حول حادثة خان شيخون متناقضة ومثيرة للشكوك .. خبراء فرنسيون : الاتهامات هدفها الإساءة للدولة السورية

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن الاتهامات التي ساقتها فرنسا ضد الحكومة السورية والتي تزعم استخدامها السلاح الكيميائي في خان شيخون تكتنفها التناقضات وتثير الكثير من الشكوك بشأن كيفية حصول خبراء فرنسيين على عينات من التربة من مكان الحادث.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية