الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد يلتقي الرئيس بوتين في قاعدة حميميم : ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السوري

التقى السيد الرئيس بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم.

واستعرض الرئيسان الأسد وبوتين القوات العسكرية في قاعدة حميميم بحضور وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان في الجيش العربي السوري وجالا على القوات الروسية الموجودة في القاعدة حيث أمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سورية.

زاخاروفا لدول الغرب : إنجازاتكم هي العراق وليبيا وأفغانستان فافتخروا بها

نصحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دول الغرب باستذكار ما وصفته ساخرة بإنجازاتهم في العراق وليبيا وأفغانستان بدلاً من محاولة سرقة الانتصار على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وكتبت زاخاروفا في صفحتها على الفيسبوك: “إن الشركاء الغربيين يعمدون في الفترة الأخيرة إلى إطلاق تصريحات مفادها أن الفضل في الانتصار على “داعش” في سورية يعود إلى تحالفهم وليس إلى روسيا وآخر من تحدث عن ذلك وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان”.

عضو في البرلمان الأوروبي : الوجود الأمريكي في سورية غير شرعي ويجب وضع حد له

أكد النائب التشيكي في البرلمان الأوروبي يارومير كوهليتشيك أن الوجود العسكري الأمريكي في سورية غير قانوني ويجب أن ينتهي بأسرع وقت لأنه تم دون موافقة الحكومة السورية الشرعية.

لافروف : متفقون مع الصين والهند على ضرورة التسريع بعملية التسوية السياسية في سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده متفقة مع الصين والهند على ضرورة التسريع بعملية التسوية السياسية في سورية وفق قرار مجلس الأمن (2254) وعلى مواصلة مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف عقب لقائه نظيريه الصيني وانغ يي والهندي سوشما سوراج في نيودلهي اليوم: إن “تحقيق التسوية السياسية في سورية يتعزز بالمضي قدماً في عملية أستانا ومؤتمر الحوار الوطني السوري” مشدداً على “ضرورة مكافحة الإرهاب بلا هوادة وبكل أشكاله بما في ذلك مواجهة نشر أيديولوجيا التطرف وأهمية التعاون مع كل الدول في هذا المجال”.

السباعي يلتقي مجلسي غرفتي صناعة وتجارة حلب

التقى عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي القطري الدكتور عمار السباعي مجلسي غرفتي صناعة وتجارة حلب بحضور أمين فرع الحزب فاضل نجار .

وأكد السباعي على دور القطاعين الصناعي والتجاري في دعم الاقتصاد الوطني والعملية التنموية بمختلف مجالاتها ، مشيرا إلى أن مرحلة ما بعد الانتصار على الإرهاب تتطلب منا جميعا العمل بروح المسؤولية الوطنية لإعادة إعمار وبناء ما دمره الإرهاب.

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187 مليار ليرة سورية موزعة على الأقسام والفروع والأبواب وفق ما هو وارد في جدول بيان تقديرات الانفاق المرافق للقانون.

وفيما يلي نص القانون:

القانون رقم 43

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور.

" الأمن الاقتصادي والبعد القانوني لإعادة الإعمار" في ملتقى حلب الاقتصادي

برعاية وحضور عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي القطري عمار السباعي أقيم اليوم على مدرج فرع حلب للحزب المنتدى الاقتصادي بعنوان / الأمن الاقتصادي والبعد القانوني لإعادة الإعمار / الذي نظمته قيادتا فرعي الحزب في حلب وجامعتها.

قيادة الحزب تزور مطبعة دار البعث وعدد من المشاريع التنموية المخصصة لأسر الشهداء

تفقد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي القطري عمار السباعي وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار اليوم واقع العمل في مطبعة دار البعث بحلب وتابعا إطلاق المرحلة التجريبية الأولى للمطبعة .

كما تفقدا مشروع رد الجميل وفرن الحديقة العامة المخصص لذوي الشهداء وعدد من المواقع المهيأة لإقامة عدد من المشاريع التنموية وضريح الجندي المجهول في الحديقة العامة وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء .

خلال اجتماع هيئتي المكتب الاقتصادي في فرعي حلب وجامعتها .. السباعي : أهمية تعزيز التشاركية والعمل وفق رؤى واضحة وربط الجامعة بالمجتمع

أكد عضو القيادة القطرية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي القطري عمار السباعي أن مدينة حلب وبالرغم من الأضرار الكبيرة التي لحقت بها جراء الإرهاب إلا أنها بقيت صامدة شامخة متلاحمة مع أبطال الجيش العربي السوري خلف القيادة الشجاعة والحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد في معركة العزة والكرامة ضد الإرهاب وداعميه .

الدفاع الروسية : أول نتيجة لـ “التحالف الدولي” تمثلت بتدمير الرقة

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أول نتيجة لغارات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الثلاث الماضية تمثلت في تدمير مدينة الرقة وقصف المدنيين فيها.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم بأنه “إذا كان هناك أي دور إيجابي (للتحالف الدولي) في سورية فهو أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بالقصف المتواصل” مشيرة إلى أن “التحالف الدولي” سمح لإرهابيي تنظيم “داعش” في الرقة بمغادرة المدينة والانضمام إلى إرهابيي التنظيم في دير الزور وهو ما أكدته شبكة بي بي سي البريطانية.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية