الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس الأسد أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي انتصارات مشتركة لأن الساحة في البلدين واحدة امتزجت فيها دماء الأبطال الذين صنعوا هذه الانتصارات في كلا البلدين.

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للإسكان من احتساب مدد التأخير الناتجة عن تأخرهم في سداد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم شريطة تسديدها مع غراماتها دفعة واحدة.

وفيما يلي نص القانون

القانون رقم 34

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء مكلفي الرسوم البلدية والديون والذمم المالية المستحقة من الغرامات في حال تسديد التزاماتهم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 33 للعام 2018 القاضي بإعفاء مكلفي الرسوم البلدية والتكاليف المحلية وغرامات مخالفات البناء والنظافة والأنظمة البلدية وأقساط قيمة المقاسم في المدن والمناطق الصناعية وأقساط المساكن المخصصة من قبل الوحدة الإدارية للمنذرين بالهدم وأقساط قيمة العقارات والديون والذمم المالية مهما كان نوعها المستحقة الأداء للوحدة الإدارية العائدة لأي من سنوات 2017 وما قبل من الفوائد والجزاءات وغرامات التأخير المترتبة على عدم تسديدهم الرسوم والغرامات والتكاليف والأقساط والبدلات والديون المحققة عليهم إذا سددوا الرسم أو الغرامة أو التكليف أو القسط

الرئيس الأسد يصدر القانون رقم 31 الناظم لعمل وزارة الأوقاف

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 31 لعام 2018 الناظم لعمل وزارة الأوقاف.

وفيما يلي النص الكامل للقانون:

القانون رقم / 31 /

رئيس الجمهورية

بناءً على أحكام الدستور.

وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 1-2-1440 هـ الموافق 10-10-2018.

يصدر ما يلي:

الباب الأوَّل

فعالية توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي .. 90% من حالات الكشف المبكر متاح فيها فرصة الشفاء

ضمن فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تقيمها وزارة الصحة أقامت دائرة الصحة الإنجابية في مديرية صحة حلب فعالية توعوية ترفيهية وذلك أمام قلعة حلب.

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في حلب

جددت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الجنوبي الغربي اعتداءاتها بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة حلب.

وأشار مراسل سانا في حلب إلى سقوط 4 قذائف صاروخية أمس أطلقها الإرهابيون المنتشرون في جمعية الزهراء شمال غرب حلب على أطراف حيي شارع النيل والشهباء الجديدة.

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في حلب

جددت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الجنوبي الغربي اعتداءاتها بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة حلب.

وأشار مراسل سانا في حلب إلى سقوط 4 قذائف صاروخية اليوم أطلقها الإرهابيون المنتشرون في جمعية الزهراء شمال غرب حلب على أطراف حيي شارع النيل والشهباء الجديدة.

وبين المراسل أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل والسيارة المركونة في المكان دون وقوع إصابات بين المدنيين.

موسم الزيتون في حلب يبشر بإنتاج جيد

يبشر الموسم الزراعي لمحصول الزيتون في حلب بإنتاج جيد لهذا العام يقدر بـ 284 ألف طن يستهلك نحو خمسه للمائدة بينما يتم عصر الكمية الباقية.

وذكر المهندس نبيه مراد مدير الزراعة بحلب أن المساحات المزروعة بأشجار الزيتون في محافظة حلب بلغت 190420 هكتاراً والعدد الكلي لأشجار الزيتون يبلغ 23 مليوناً و900 ألف شجرة.

وأضاف مراد: إن أضرار الأحوال الجوية والظروف المناخية التي مرت هذا العام كانت أقل منها في بقية المحافظات مشيراً إلى أنه تم تجهيز معاصر الزيتون لاستقبال الموسم الحالي.

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المرتكبة قبل تاريخ 9-10-2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 2018 القاضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته والمرتكبة قبل تاريخ 9-10-2018 دون أن يشمل المتوارين عن الأنظار والفارين من وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي و6 اشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية