الصفحة الرئيسية

افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع غداً ضمن جناح خاص في معرض دمشق الدولي

برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تنطلق عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غد فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين وشركة سيريتل وذلك في جناح خاص ضمن معرض دمشق الدولي.

ويشارك في المعرض أكثر من 650 مخترعاً من مصر والعراق وإيران بالإضافة إلى سورية باختراعات ترتبط بإعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة.

المهندس خميس : ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاج

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن الرسالة التي يحملها انطلاق معرض دمشق الدولي بحضور وفود رسمية ونحو 1300 من رجال الأعمال العرب والأجانب وحشد كبير من الفعاليات الاقتصادية المحلية الخاصة والعامة هي أن الدولة السورية تتعافى بشكل سريع ومعاملها وورشاتها وحقولها تعود للإنتاج والعمل بشكل فعال.

محافظ حلب : زيادة مخصصات المخابز بمقدار 50 طناً من الطحين يومياً

أكد محافظ حلب حسين دياب أنه ستتم زيادة مخصصات جميع مخابز محافظة حلب بمقدار 50 طناً من الطحين يوميا اعتباراً من يوم غد وذلك في إطار توفير رغيف الخبز لجميع المواطنين.

ممثلاً للرئيس الأسد .. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية : الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون

ممثلاً للسيد الرئيس بشار الأسد افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مساء اليوم معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين بمدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ورحب المهندس خميس باسم الرئيس الأسد بالضيوف العرب والأجانب المشاركين في فعاليات الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي وقال “إنني أنقل لكم ولجميع المشاركين تحيات السيد الرئيس وأمنياته بالتوفيق والنجاح وترحيبه الخاص بالأخوة المشاركين من مختلف الدول العربية والصديقة”.

إرادة الحياة لدى السوريين كانت وستبقى أقوى من الإرهاب

أمين فرع حلب للحزب يدعو من ضل الطريق للعودة إلى حضن الوطن

دعا أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار كل من غرر به للعودة إلى جادة الصواب وأن يسلك طريق المصالحة لأن حضن الوطن دافئ ويتسع لجميع أبنائه.

وخاطب من ضل الطريق : كونوا على ثقةٍ تامة أن الدولة السورية لكل أبناءها وهذه فرصتكم الأخيرة لتشاركوا في بسط الأمن والأمان والمساهمة في إعادة إعمار سورية لتكون أفضل مما كانت عليه سابقاً.

تكريم الطالب المتفوق في شهادة التعليم الاساسي كنان دحروج

كرم محافظ حلب حسين دياب الطالب المتفوق كنان دحروج الذي حاز على مجموع قدره / 3045/ درجة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2017 بالرغم من النقص الشديد في البصر الذي يعاني منه حيث لا تتعدى نسبة الرؤية لديه 10 بالمائة من الحالات الطبيعية.

دي ميستورا : الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا: إن الشهر القادم “سيشهد بداية تحولات نوعية في الأزمة في سورية”.

وأضاف دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم: إن اجتماعات أستانا حول وقف الأعمال القتالية في سورية “قد تجري أوائل أيلول المقبل” متوقعا أن تستأنف بعدها المحادثات السياسية في جنيف.

وكان وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمانوف أوضح في وقت سابق اليوم أنه سيتم الإعلان عن موعد اجتماع أستانا 6 فور اتفاق الأطراف المعنية عليه.

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 253 لعام 2017 القاضي بمنح دورة امتحانية إضافية واحدة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الذين رسبوا في أي مقرر نتيجة امتحانات العام الدراسي 2016-2017 ومنح عام استثنائي في العام الدراسي 2017-2018 لطلاب المرحلة الجامعية الأولى الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها ومنح طلاب دراسات التأهيل والتخصص الراسبين أو المنقولين في العام الدراسي 2016-2017 دورة امتحانية إضافية وعاما استثنائيا ومنح طلاب درجة الماجستير المسجلين في سنوات المقررات الراسبين أو المنقولين نتيجة امتحانات العام ا

إطلاق المشروع الوزاري المنهج العام لخطب الجمعة

تحت عنوان الخطاب الديني العصري الجامع أطلقت مديرية أوقاف حلب من مسجد عبد الله بن عباس المشروع الوزاري /المنهج العام لخطب الجمعة في سورية/. 

عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقي

عادت عشرات العائلات من أهالي بلدات وقرى منطقتي دير حافر ومنبج إلى منازلها بريف حلب الشرقي والتي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وعبر عدد من الأهالي العائدين عن سعادتهم الكبيرة بعودتهم الى منازلهم بعد أن طهرها الجيش العربي السوري من العبوات الناسفة التي تركها الإرهابيون قبل اندحارهم مؤكدين عزمهم وتصميمهم على إعادة بناء ما دمره الإرهاب ومعاودة زراعة أرضهم واستثمارها من جديد موجهين الشكر لأبطال الجيش على ما بذلوه من تضحيات في سبيل تطهير تراب الوطن من الإرهاب.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية