الصفحة الرئيسية

القيادة العامة للجيش تدعو المواطنين للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى بلداتهم وقراهم في ريف حلب الشرقي

دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة المواطنين للعودة إلى بيوتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى 44 بلدة وقرية في ريف حلب الشرقي.

وأكدت القيادة العامة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن “وحدات الجيش العاملة في المنطقة ستقوم بالتعاون مع الجهات المعنية بتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لعودة الأهالي إلى قراهم”.

ارتقاء شهيدين بينهم طفل وإصابة 12 شخصاً بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على حيي منيان وحلب الجديدة

ارتقى شهيدان وأصيب 12 شخصاً بجروح جراء الاعتداء بقذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني على حيي منيان وحلب الجديدة.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف المدينة الغربي استهدفت حي حلب الجديدة بعدد من القذائف الصاروخية.

وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى ارتقاء شهيد وإصابة 10 أشخاص بجروح بالإضافة إلى احتراق ودمار عدة سيارات ومنازل في الحي.

وفاة الدبلوماسي الروسي البارز فيتالي تشوركين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم وفاة الدبلوماسي البارز ومندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين.

وعبرت الوزارة في بيان وفق ما نقل موقع روسيا اليوم عن تعازيها لأسرة تشوركين الذي توفي قبل إتمام عامه الخامس والستين.

وقفة تضامنية مع أهالي الفوعة و كفريا ضد الحصار الجائر .. المشاركون : فك الحصار وإدخال المواد الاغاثية والطبية لأبناء البلدتين

تضامناً مع أهالي بلدتي الفوعة و كفريا المحاصرين منذ أكثر من عامين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة نفذت هيئات شعبية و مدنية و طلابية بالتعاون مع فرع حلب لاتحاد الصحفيين وقفة تضامنية و ذلك في ساحة جامعة حلب .

وعبر المتضامنون عن استنكارهم الشديد لاستمرار الحصار على بلدتي الفوعة وكفريا مطالبين المنظمات والهيئات الدولية الإنسانية التدخل العاجل لفك الحصار وإدخال المواد الغذائية و الطبية  فوراً وإخراج المرضى والمصابين جراء الاعتداءات الإرهابية المتكررة على البلدتين .

دي ميستورا : محادثات جنيف المقبلة تهدف لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة لإحراز تقدم في عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا إن المحادثات القادمة التي ستجري في جنيف حول الأزمة في سورية ستهدف إلى معرفة ما إذا كانت هناك فرصة لإحراز تقدم في عملية التسوية السياسية للأزمة.

وذكرت رويترز أن دي ميستورا أوضح خلال مؤتمر ميونيخ الأمني في ألمانيا أن “محادثات استانا التي جرت مؤخراً كانت تهدف فقط لتثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية”، مبيناً أن محادثات جنيف التي ستبدأ يوم الخميس المقبل ستجري على أساس قرار مجلس الامن الدولي رقم 2254.

مكغورك : الإدارة الأمريكية الجديدة ما زالت تراجع موقفها بشأن سورية

أعلن بريت مكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” أن الإدارة الأمريكية الجديدة ما زالت تراجع موقفها بشأن سورية.

ونقلت رويترز عن مكغورك قوله: “إن الإدارة الأمريكية الجديدة ما زالت تراجع موقفها تجاه سورية”.

وأضاف: إن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تسعى الى القيام بدور لتعزيز الجهود لدعم وقف الاعمال القتالية.

بتوجيه من الرئيس الأسد .. وزارة الأوقاف تقدم عقارات بمساحة 341 دونماً للمواطنين وأسر الشهداء والجرحى بحي رميلة في جبلة

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قدمت وزارة الأوقاف عقارات بمساحة 341 دونماً تشكل معظم ضاحية الرميلة بجبلة للمواطنين وأسر الشهداء والجرحى والتي حلت بموجبها مشكلة اجتماعية لم تتم معالجتها منذ 40 عاما.

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى 8 قرى بريف حلب الشرقي

فرضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حلب الشرقي سيطرتها الكاملة على أكثر من 8 قرى بعد أن كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

حيث أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على قرى مغارة أبو جبار ومشرفة أبو جبار وبيجان وتل بيجان الاستراتيجي ورسم الكما ورسم الكبير وشويلخ وتل حميمة الاستراتيجي في ريف حلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” كبدتهم خلالها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

المهندس خميس : وسائل إعلام الدول الصديقة لسورية كان لها دور كبير في كشف زيف الإعلام الغربي

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً إعلامياً من المشاركين في إطلاق إصدار “سورية تنتصر” من مجلة مرايا لبنان الدولية ويضم إعلاميين من روسيا وإيران ولبنان والدبلوماسي الفرنسي الدكتور ميشال ريمبو.

وثمن المهندس خميس خلال اللقاء الدور الإعلامي الكبير الذي قدمته وسائل إعلام الدول الصديقة في كشف زيف الإعلام الغربي الذي استهدف المنطقة بالكامل عبر عرض الرؤية الحقيقية لما جرى في سورية وبيان أن ما حصل تم الإعداد المسبق والممنهج له.

جهود مستمرة لمنع الضرر على ريف حلب الشرقي نتيجة قيام تنظيم داعش الإرهابي بضخ كميات كبيرة من المياه لإغراق المنطقة

تواصلت في حلب الجهود الرامية لتنفيذ الحلول الفنية والإسعافية لمنع وقوع الضرر على الأهالي والأراضي الزراعية ومنشآت الري في ريف حلب الشرقي نتيجة قيام تنظيم داعش الإرهابي بضخ كميات كبيرة من مياه نهر الفرات عبر محطة ضخ البابيري إلى قنوات الجر والري لإغراق القرى والمناطق المحاذية للقنوات.

وقام محافظ حلب حسين دياب اليوم بجولة على عدة مواقع على مسار قنوات الجر والري وتابع مع الفنيين والفرق العاملة الخطوات المنفذة والجارية لدرء الخطر عن المناطق .

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية