الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشق

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع الروضة بدمشق.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وعدد من كبار المسؤولين في الحزب والدولة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق.

عودة عشرات الأسر المهجرة إلى منازلها بريف حلب الجنوبي عبر ممر أبو الضهور

في إطار الجهود الحكومية لإعادة المهجرين بفعل الإرهاب إلى مناطقهم تواصلت اليوم عودة أهالي قرى وبلدات في ريف حلب الجنوبي التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب عبر ممر أبو الضهور قادمين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية في إدلب.

" أسواق العيد " ازدحام بلا فاعلية اقتصادية وفرحة غائبة عن ذوي الدخل المحدود

حتى إن وجدت حركة فهي بلا معنى هذا هو حال الأسواق قبل العيد في حلب التي وإن شهدت ازدحاماً في بعض منها وفي فترات قصيرة إلا أنها لا تنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وهي تعكس بلا شك حال المواطن وخاصة أصحاب الدخل المحدود الذين فقدوا القدرة الشرائية لأسباب متعددة يأتي في مقدمتها حلول عيد الأضحى المبارك في آخر الشهر وعدم صرف الرواتب قبل العيد ليتمكن الموظف من المناورة قليلاً براتبه رغم أنه سيقع في ضائقة خلال الشهر القادم إلا أن عزاؤه سيكون أنه أدخل الفرحة لبيته ولقلوب أبنائه في هذه المناسبة.

صحة حلب : اتخاذ كافة التدابير لاستمرار تقديم الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

تستمر مديرية صحة حلب بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك من خلال المشافي والهيئات إضافة إلى عدد من المراكز الصحية.

جمهورية أنغوشيا الروسية تقدم مساعدات لألف عائلة متضررة بحلب .. رسالة دعم ومحبة من الشعب الأنغوشي للشعب السوري

قدمت جمهورية أنغوشيا الروسية مساعدات إنسانية لنحو /1000/ عائلة متضررة في مدينة حلب، وذلك خلال حفل تكريمي أقيم في صالة الأسد الرياضية .

وقال الدكتور لؤي يوسف مستشار ومساعد الرئيس الأنغوشي يونس بك يفّ كوروف إن تكريم المواطنين المتضررين في مدينة حلب من ذوي الشهداء والجرحى هي رسالة دعم ومحبة وصداقة من الشعب الأنغوشي الذي يعد نفسه شقيقاً للشعب السوري وينظر إليه بعين الاحترام والمساعدة في السرّاء والضراء، وللتأكيد على الموقف الصادق للأنغوشيين من حيث دعم السوريين في محنتهم ورسم البسمة على شفاه أطفالهم".

طلاب الهندسة الميكانيكية أنهوا مشروع التدريب العملي الصيفي .. التدريب ضرورة لإكساب الطلبة الخبرة العملية وإيجاد الحلول لمشاكل الصناعيين

186 طالباً وطالبة من كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة حلب أنهوا فترة تدريب عملي ضمن مشروع التدريب العملي الصيفي لعام 2018 والذي أقيم بالتعاون بين جامعة حلب وغرفة صناعة حلب والذي يهدف إلى ربط المعلومات النظرية التي اكتسبها الطلاب في الجامعة بالواقع العملي من خلال التدريب في مختلف القطاعات الصناعية.

بحث واقع المداجن في محافظة حلب .. النهوض في قطاع الدواجن وتذليل المعوقات التي تواجهه

بعد ارتفاع أسعار الأعلاف والدواء البيطري بنسبة تقارب 400بالمئة وعجز المربين عن توفيرها وابتعاد الكثير من العاملين عن تربية الدواجن تراجعت صناعة الدواجن في سورية عموماً وفي حلب خصوصاً.

ومما لاشك فيه أن هذا القطاع يحتل مكانة مهمة في عجلة الإنتاج الاقتصادي، حيث يعمل فيه قرابة 20 بالمئة من سكان سورية، ما بين مرب وفني وطبيب بيطري وتاجر، ويساهم في الدخل القومي وتحسين المستوى المعيشي.

الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد أحد أنفاق الموت التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر والذي حوله 18 فناناً سورياً إلى مكان للفن والإبداع بعد تنفيذهم عشرات المنحوتات على جدرانه.

وأثنى الرئيس الأسد والسيدة أسماء على مبادرة وجهود فناني فريق “آرام” الذين أضاؤوا ظلام النفق ومسحوا عن جدرانه بصمات وسواد الإرهاب التي حملها لسنوات بلوحات نحتية فنية تجسد تضحيات رجال الجيش العربي السوري والجندي المجهول وتاريخ سورية القديم والحديث.

الجناح السوري لمعرض دمشق الدولي جاهز … والمشاركات الاقتصادية فيه أكثر تنوعاً

أكد مدير الجناح السوري في مدينة المعارض الجديدة محمد السقا أن العمل والتحضيرات تسير بوتيرة متسارعة في الجناح السوري استعداداً لمعرض دمشق الدولي بدورته الستين.

وقال السقا في تصريح لـ سانا: “إن الجناح أصبح جاهزاً من ناحية التجهيزات الأولية والديكورات بنسبة 95 بالمئة بينما وصلت مرحلة التجهيز النهائي لمساحات العارضين إلى 40 بالمئة”.

ويضم الجناح السوري معظم المنتجات الصناعية في سورية بقطاعيها العام والخاص مثل المواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية