الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد لوفد روسي : أهمية استثمار اجتماعات اللجنة المشتركة لوضع تصورات طويلة الأمد لعلاقات اقتصادية قوية بين البلدين

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا حكوميا روسيا برئاسة يوري بوريسوف نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية رئيس الجانب الروسي في اللجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

/144/ مشروعاً بكلفة /8.6/ مليار ليرة لمجلس المدينة

بلغت كلفة المشاريع التي لزمت لمجلس مدينة حلب منذ بداية العام الحالي حتى الآن أكثر من /8.63/ مليار ليرة سورية.

وبين مصدر في مجلس مدينة حلب أن عدد المشاريع الخدمية التي تم تلزيمها لعدد من جهات القطاع العام بلغت /144/ مشروعاً متنوعاً ومن شأن هذه المشاريع النهوض بالواقع الخدمي في المدينة.

/ نحو مقاربة ناضجة للعلمانية / ... في ملتقى البعث بحلب وجامعتها

بدعوة من فرعي حلب وجامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وضمن فعاليات ملتقى البعث للحوار ألقى مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية الباحث الدكتور بسام أبو عبد الله محاضرة على مدرج فرع حلب للحزب بعنوان / نحو مقاربة ناضجة للعلمانية / قدم من خلالها عرضاً تاريخياً لمفهوم العلمانية الذي أطلق لأول مرة في دول أوروبا رداً على ممارسات السلطة الكنسية آنذاك بهدف فصل الدين عن الدولة، وإبعاد السلطة الدينية عن الحكم وممارسة السياسة.

الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أرمينيا وفنزويلا لدى سورية

تقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد تيكران كيفوركيان سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية أرمينيا وخوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس سفيراً لجمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الجمهورية العربية السورية.

واستقبل الرئيس الأسد السفيرين كلا على حدة وتبادل معهما الحديث وتمنى لهما النجاح في مهامهما.

القيادة العامة للجيش تصدر أمراً إدارياً تنهي بموجبه الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظ

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً أنهت بموجبه الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظ حتى تاريخ 1-1-2019.

وقالت القيادة العامة في بيان تسلمت سانا نسخة منه: إنها أصدرت أمراً إدارياً ينهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها الذين يتمون خمس سنوات احتفاظ حتى تاريخ 1-1-2019.

سورية تدين أعمال التنقيب غير الشرعية عن الآثار التي تقوم بها القوات الأمريكية والفرنسية والتركية في مناطق واقعة تحت احتلالها

أدانت سورية أعمال الحفر والتنقيب غير الشرعية عن الآثار التي تقوم بها القوات الأمريكية والفرنسية والتركية وعملاؤها في مناطق واقعة تحت احتلالها.

الخدمات الفنية تنفذ / 134/ مشروعاً بكلفة / 7/ مليارات ليرة سورية

نفذت مديرية الخدمات الفنية بحلب / 134/ مشروعاً بكلفة حوالي / 7/ مليارات ليرة سورية من موازنات إعادة الإعمار والاستثمارية والمستقلة.

بدء فعاليات يوم العيد في كنيسة السيدة بحلب .. سركيسيان : نتمنى أن يعم الخير والسلام على الجميع ويعاد إعمار سورية

أقيمت مساء اليوم فعالية “يوم العيد” في كنيسة السيدة للأرمن الأرثوذكس في حلب. وتضمنت معرضاً للأعمال اليدوية بمشاركة 30 سيدة وفقرات فنية راقصة وأغاني من التراث الأرميني قدمها مجموعة من الأطفال بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد.

وبين المطران شاهان سركيسيان مطران أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث يجتمع الناس للمشاركة في مثل هذا المعرض تأكيداً على نصر سورية متمنياً أن يعم الخير والسلام والبهجة والفرح على الجميع ويعاد إعمار سورية .

المؤتمر القضائي السادس يوصي بمراجعة التشريعات القائمة وتأمين مستلزمات أتمتة العمل القضائي

أوصى المؤتمر القضائي السادس بتفعيل المؤسسات والمراكز القانونية الواردة في قانون السلطة القضائية التي أوكل إليها القانون مهام التشريع.

ودعا المؤتمر في ختام أعماله بحلب اليوم إلى مراجعة التشريعات القائمة وضبط مشاريع القوانين لتتواءم مع دليل الصياغة التشريعية وإيجاد مؤسسات جديدة تعنى بالدراسات القانونية لتطوير التشريعات وإصدار دليل صياغة تشريعية قانونية موحد يتوافق مع أحدث مناهج فن الصياغة القانونية في العالم.

حسون : الحرب التي شنت على سورية ليست حرباً دينية وإنما حرب دولية كبرى استهدفتها لمكانتها التاريخية والتجارية

بين سماحة مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الحرب التي شنت على سورية ليست حرباً دينية وإنما حرب دولية كبرى استهدفتها لمكانتها التجارية والثقافية والتاريخية فإزالة تاريخ الأمة العربية والرسالات السماوية يبدأ من سورية.

وأوضح الدكتور أحمد بدر الدين حسون في المحاضرة التي ألقاها بغرفة تجارة حلب بعنوان : ( العمل عبادة ) أنه قبل عام ٢٠١٠ سورية حققت قفزات نوعية في المجالات الاقتصادية والصناعية بدءاً من تصدير القمح وصولاً إلى الألبسة وأصبحت من الدول التي تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع وعليه تم التآمر على سورية .

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية