اقتصاد

صرافات التجاري في الخدمة خلال عطلة العيد

نظرا لتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر أوعزت إدارة المصرف التجاري السوري إلى فروعها بضرورة تأمين تغذية الصرافات بعطلة عيد الفطر وضمان عدم خروجها عن الخدمة خلالها.

وبينت إدارة المصرف في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أنه ستتم تغذية الصرافات بكل فروع المصرف التجاري يوم السبت 24-6-2017 في نهاية الدوام الرسمي والتأكد من وجودها بالخدمة كما كلفت الفروع المناوبة خلال عطلة العيد والأخرى التي يتبع لها صرافات ضمن محيط فرعها متابعة تغذيتها يومي الأحد والاثنين من الأسبوع القادم والتأكد من وجودها بالخدمة.

مهلة أخيرة للمتأخرين عن سداد الأقساط في مشاريع الإسكان لغاية 13 تموز

منحت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين “المكتتبين أو المخصصين” في جميع مشاريعها المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم مهلة زمنية جديدة وأخيرة لتسديد التزاماتهم المالية مع غراماتها لغاية 13-7-2017

وأوضحت المؤسسة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “أن المهلة الجديدة جاءت بناء على طلب عدد كبير من المواطنين “المكتتبين أو المخصصين” في جميع مشاريعها المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوما متصلة أو منفصلة”.

/ 214 / مليار ليرة خسائر الخطوط الحديدية نتيجة الإرهاب

أكد مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية الدكتور نجيب فارس أن حجم الأضرار التي لحقت بشبكة الخطوط الحديدية جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية تجاوزت /٢١٤/ مليار ليرة.

تخفيضات على أجور المكالمات حتى آخر أيام العيد

أعلنت الشركة السورية للاتصالات تطبيق عرضها الترويجي الجديد (تخفيض جديد برمضان والعيد) بدءا من اليوم الخميس الــ 15 من حزيران الجاري ولغاية آخر أيام عيد الفطر.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه لفتت الشركة إلى أن العرض يشمل تخفيضات واسعة على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت بحيث يمكن للمشتركين إجراء الاتصال بين المحافظات ومن الهاتف الثابت باتجاه الخلوي بأسعار مخفضة يوميا من الساعة ال5 مساء وحتى ال9 صباحا.

يانصيب معرض دمشق الدولي يعود بجائزة 30 مليون ليرة

ترافقت فعاليات معرض دمشق الدولي منذ تأسيسه عام 1954 مع إصدار يانصيب خاص به ليتوقف مع آخر دورات المعرض عام 2011 في وقت تستعد فيه مديرية اليانصيب بدمشق لطباعة إصدارها المرافق للدورة ال 59 من معرض دمشق الدولي والذي يقام برعاية السيد الرئيس بشار الأسد في الفترة ما بين ال 17 ولغاية ال 26 من شهر آب القادم بمدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي.

السماح للشركات الأجنبية المشاركة في معرض دمشق الدولي ببيع معروضاتها

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قرارا يقضي بالسماح للدول والشركات الأجنبية المشاركة في دورة معرض دمشق الدولي المقبلة حصرا بوضع معروضاتها بالاستهلاك المحلي مباشرة خلال فترة المعرض إذا رغبت بذلك.

أضرار العقارات

صدرت عدة مراسيم تشريعية بتجديد وتمديد فترة تقديم الطلبات الخاصة بأضرار عقارا وسيارات المواطنين السوريين التي أتلفت وتهدمت نتيجة الأعمال الإرهابية التي قام بها المسلحون منذ سنوات عدة ولغاية تاريخه .

رفع سقف السحب من صرافات التجاري إلى 35 ألف ليرة سورية في الحركة الواحدة

أعلن المصرف التجاري السوري بأنه أتم كل الإجراءات الفنية على الصرافات الآلية لتمكين حاملي بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن المصرف من “رفع سقف السحب إلى مبلغ 35 ألف ليرة سورية بدلاً من 25 ألف ليرة”.

وأوضح المصرف في بيان له تلقت سانا نسخة منه أنه يمكن لحامل البطاقة السحب اليومي لأكثر من مرة وبما لا يتجاوز سقف السحب الأسبوعي المحدد مسبقاً وفق العقد الموقع بين المتعامل والمصرف.

المال في الإعمار

بعد نفاذ اتفاق التهدئة للمناطق الأربع في سورية، هل يمكن التفكير بصوت عال عن تنشيط الحركة التجارية والصناعية والخدمية، ومن باب أولى إعادة الإعمار للبنية التحتية من ماء وكهرباء وهاتف وصرف صحي وشوارع وجسور وبناء المعامل والشركات والمؤسسات العامة والخاصة والمشتركة والمساهمة؟!!

لن نطيل التفكير في نوعية المعامل والشركات، هل هي أساسية أم أن إنتاجها معمر أو مستهلك وغير ذلك، ولكننا سنتحدث عن ثبات سعر صرف الدولار وعن تمويل هذه المشاريع لإعادة إعمار سورية في المجالات كافة.

مشاركة سورية في معرض الفلبين للصناعات الغذائية

تنطلق في العاصمة الفلبينية مانيلا في التاسع عشر من الشهر الجاري فعاليات معرض الفلبين الدولي للمنتجات الغذائية الذي يقام مرة كل سنتين وذلك بمشاركة وفد من الصناعيين ورجال الأعمال السوريين .

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد