اقتصاد

حسومات على تذاكر السفر ونقل البضائع ضمن استعدادات وزارة النقل لمعرض دمشق الدولي

تستعد وزارة النقل للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي المقرر إقامتها في الـ 17 من آب القادم من خلال الترتيبات المتعلقة بتسهيل وصول رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والمغتربين السوريين الراغبين بحضور فعاليات المعرض.

مناقشة الصعوبات التي تعيق عمل المنشآت التجارية والحرفية في المدينة القديمة .. تبسيط الإجراءات المتعلقة بمنح تراخيص إعادة الترميم والإسراع بتأهيل البنى التحتية وترحيل الأنقاض

الصعوبات التي تواجه أصحاب المنشآت التجارية في المدينة القديمة وتعيق عملهم واستئناف نشاطهم التجاري كانت محور اجتماع محافظ حلب حسين دياب مع غرفة التجارة والمديرين المعنيين في المحافظة ومجلس المدينة بحضور أصحاب المنشآت التجارية والحرفية في المدينة القديمة واللجان المعنية بالأسواق التجارية.

الطاقات البديلة المتجددة

أقامت مديرية ثقافة حلب محاضرة للمهندس صلاح خراط بعنوان (الطاقات البديلة المتجددة) بدأها بتعريف الطاقة المتجددة واعتبارها قضية مصيرية لكافة الشعوب ثم انتقل إلى الحديث عن الوضع الراهن للوقود التقليدي (النفط -الغاز) وتوقعات السوق له خلال الفترة القادمة لغاية عام 2030 وماهي الإجراءات الواجب اتباعها للحد من استهلاك الوقود التقليدي، والتي تتمثل في تطبيق العزل الحراري -رفع كفاءة الطاقة واستخدام الطاقات المتجددة، كما تناول خراط أنواع الطاقات المتجددة وأهمها: الطاقة الشمسية بشقيها الحراري والكهربائي وطرق استغلال الطاقة الشمسية والجدوى الاقتصادية لاستخدام النظم الكهروشمس

روح الصناعة تبعث من جديد في مدينة الشيخ نجار الصناعية .. عودة 374 منشأة إلى الإنتاج

بعد ثلاث سنوات على دحر الإرهاب من مدينة الشيخ نجار الصناعية العصب الاقتصادي لمدينة حلب بدأت منشآتها تعود للإنتاج تدريجيا بفضل الدعم الحكومي والجهات القائمة لإعادة هذا الصرح الاقتصادي إلى الإنتاج من جديد.

الموارد المائية تستكمل تحضيراتها للمشاركة في معرض دمشق الدولي

أنهت وزارة الموارد المائية تحضيراتها للمشاركة في الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي بجناح يمتد على مساحة 100 متر مربع للإضاءة من خلاله على أهمية وعراقة القطاع المائي في سورية ودوره في تحقيق التنمية المستدامة على مختلف الصعد.

وأكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن في تصريح لـ سانا أهمية المعرض وخاصة في ظل الحرب الكونية التي يتعرض لها البلد ودوره في نقل رسالة للعالم مفادها بأن سورية قوية وعصية على الإرهاب.

هيئة دعم الإنتاج المحلي تتحمل تكلفة حجز المساحات المخصصة للفعاليات الاقتصادية المحلية بمعرض دمشق الدولي

أقر أعضاء مجلس إدارة هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات عددا من آليات دعم المشاركين من الفعاليات الاقتصادية المحلية بالدورة المقبلة من معرض دمشق الدولي في الفترة ما بين 17 ولغاية الــ 26 من شهر آب القادم.

وأكدوا خلال اجتماعهم أن الهيئة ستقدم الدعم للمشاركين في المعرض من خلال تحملها كلفة حجز المساحة المخصصة للعرض بنسبة 100 بالمئة للجهات الحكومية والاتحادات والبالغة مساحتها 24000 متر مربع وذلك في إطار خطة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لدعم المنتجين المحليين.

تعافي قطاع النقل السككي في سورية .. البضائع المنقولة تجاوزت 208 آلاف طن وعدد الركاب 248 ألفا

أعلن مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نجيب فارس أن المؤسسة نفذت عمليات إصلاح وإعادة تأهيل لعدد من الخطوط الحديدية الأمر الذي ساهم في عودة قطارات الشحن على محور اللاذقية طرطوس حمص بعد توقف دام قرابة الخمسة أعوام جراء الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

اتصالات حلب : تأمين الخدمة الهاتفية لمواطني الريف الشرقي والجنوبي فور عودتهم لبلداتهم

بعد أن نفضت مدينة حلب رماد الإرهاب عن كاهلها بدأت القطاعات الخدمية والاقتصادية المختلفة تستعيد عافيتها رغم الأضرار الكبيرة الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية الممنهجة لتدمير البنى التحتية ومصادر الإنتاج للضغط على الدولة السورية والمواطنين الصامدين في وجه الإرهاب وداعميه.

وقطاع الاتصالات الذي يعد الشريان الحيوي المهم في الحياة اليومية تعرض لأضرار فادحة وقدم الشهداء من كوادره خلال أدائهم مهامهم في مختلف المناطق حيث اعتدت التنظيمات الإرهابية على عشرات المقاسم الهاتفية والمحطات المكروية والشبكات بالتدمير والسرقة.

رؤى جديدة في الراديكالية والعقل العربي

طريقة للعلاج نلجأ إليها كي لا يستشري الداء في كافة الأنحاء وهو إزالة الجزء المصاب خشية انتقال المرض وهذه الطريقة تسمى في علم الاقتصاد بـ (الراديكالية) وهي كلمة لاتينية معناها الجذور والأعماق وأنصارها ومنظروها نادوا بإصلاح المجتمع إصلاحاً جذرياً واجتثاث علله الاقتصادية والاجتماعية من أصولها ومنبتها ومعارضة القيود الاجتماعية والاقتصادية التي تحد من تطور المجتمعات ففي مثل هذا الأسلوب يتمكن الإنسان من التعامل مع أمور ومتغيرات جديدة بشجاعة وواقعية أكبر إذ أن كل شيء في هذا العالم يتمدد ويتسع على حساب الآخر ظاناً أن ما عنده هو الصحيح حتى ولو كان هذا المتوسع والممتد مر

شركات مصرية تشارك في معرض دمشق الدولي بجناح مساحته 610 أمتار

تشارك جمهورية مصر العربية في الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي في الفترة الواقعة بين 17 و26 آب المقبل بجناح يمتد على مساحة 610 أمتار.

وأوضح المهندس خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر في تصريح لمندوب سانا أن الجناح المصري بالمعرض سيضم منتجات شركات ومصانع كبيرة متنوعة الأنشطة.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد