اقتصاد

بمناسبة العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الحرفيين .. معرض للمهن التراثية في حلب

بمناسبة العيد الذهبي لتأسيس الاتحاد العام للحرفيين افتتح اليوم معرض الأعمال والحرف التراثية الذي يقيمه اتحاد الحرفيين بحلب في صالة المسبح الأولمبي.

وتنوعت المعروضات ما بين الماضي والحاضر بدءاً من صابون الغار والنول اليدوي والحفر على الخشب والخياطة العربية والمجوهرات وزخرفة المعادن والنحاسيات والرخام وتاريخ التصوير الفوتوغرافي والمرئي والخط العربي ورتي السجاد وصناعة الأحذية والجلديات وغيرها من الصناعات التي تمتاز بها مدينة حلب.

مناقشة المخطط التفصيلي للمرحلة الأولى لمدينة المعارض بحلب

ناقش المهندس حازم عجان مدير عام المدينة الصناعية بحلب مع عدد من مهندسي الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بحلب المخطط التفصيلي لمدينة المعارض التي ستقام على مساحة /20/ هكتار من مساحة المدينة الصناعية بالشيخ نجار.

وأشار المهندس عجان إلى أهمية هذا المشروع الحيوي الهام والذي يساهم في دعم الصناعة والتجارة والنهوض بالاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنه من المتوقع إنهاء دراسات المرحلة الأولى من مدينة المعارض خلال مدة لا تزيد عن شهر.

مدير محروقات : 90 مليون ليتر مازوت تدفئة تم توزيعها في مختلف المحافظات

أعلن مصطفى حصوية مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” أن إجمالي كمية مازوت التدفئة التي تم توزيعها في مختلف المحافظات بلغ نحو 90 مليون ليتر منذ بداية الموسم الحالي في الأول من أيلول وذلك بمعدل مليون و800 ألف ليتر يومياً.

آراء الصناعيين حول المؤتمر الصناعي الثالث بحلب

خلال المؤتمر الصناعي الثالث الذي نظمه اتحاد غرف الصناعة السورية في مدينة حلب ناقش المشاركون سبل تطوير الواقع الصناعي والتجاري والمدن والمناطق الصناعية والحرفية والشؤون المالية والمصرفية والجمارك والتأمينات الاجتماعية.

وقد تحدث عدد من الصناعيين عن المحاور التي تمت مناقشتها مع الوزراء المعنيين وهي المحور المالي والمصرفي ومحور الصناعة والتجارة ومحور الإدارة المحلية ومحور الشؤون الاجتماعية والعمل.

/11/ مليار ليرة سورية قيمة مشروعي المجمع المتكامل للدواجن ومركز الأعداء الحيوية .. وزير الزراعة : القطاع الزراعي شبكة الأمان للشعب السوري

في إطار زيارة الوفد الحكومي لمدينة حلب التقى المهندس أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم الأسرة الزراعية في اجتماعين منفصلين في مديرية الزراعة ومؤسسة إكثار البذار بحلب.

وأكد السيد الوزير أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً للقطاع الزراعي الذي يعد شبكة الأمان للشعب السوري لأهميته في الحفاظ على الأمن الغذائي واسهامه الكبير في دعم الاقتصاد الوطني.

المؤتمر الصناعي الثالث .. فرصة لتطوير واقع الصناعة

فرصة هامة يمثلها المؤتمر الصناعي الثالث الذي يعقده اتحاد غرف الصناعة السورية في عاصمة الاقتصاد حلب الأمر الذي يعطي قيمة مضافة سواء للصناعة بشكل عام أو لحلب بشكل خاص لما لها من أثر اقتصادي مهم نظراً لثقلها الصناعي الذي تتمتع به.

الإثنين القادم المؤتمر الصناعي الثالث لاتحاد غرف الصناعة في حلب : وضع الخطط لمستقبل الصناعة السورية

أعلن اتحاد غرف الصناعة السورية عن موعد المؤتمر الصناعي الثالث الذي سيعقد برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تحت شعار / صناعتنا.. قوتنا / يوم الاثنين القادم 5 تشرين الثاني في فندق شهباء حلب.

من ينهض بالقطاع الصناعي ؟

بين المطالبات والوعود تبقى الصناعة تترنح وتراوح مكانها إلا في مواضع قليلة تتقدم بخطا بطيئة لا تتناسب مع ما يطمح إليه الصناعيون وما يجب عليه أن تكون عنصراً هاماً في المعادلة الاقتصادية التي نريد لها أن تكون فاعلة تسهم في تطوير وتحسين الواقع المعاشي للمواطنين.

وزير الصناعة أمام مجلس الشعب : لا نية مطلقاً لخصخصة القطاع العام الصناعي

ناقش أعضاء مجلس الشعب في جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية الثامنة المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الصناعة والقضايا المتصلة بعملها.

وفي مداخلاتهم طالب عدد من أعضاء المجلس الوزارة بالإسراع في النهوض بواقع القطاع الصناعي وزيادة الحوافز للعاملين فيه ومعالجة مشكلة نقص العمالة وزيادة التسهيلات للصناعيين وتشجيع المستثمرين وتسريع وتيرة عملية الإنتاج.

مجلس جديد لغرفة صناعة حلب 2018 - 2022

أعلنت لجنة الإشراف على الانتخابات أسماء المرشحين الفائزين بالتزكية في انتخابات غرفة صناعة حلب للدورة 2018 ـ 2022 حسب المقاعد ولكل القطاعات.

ففي القطاع الكيميائي فاز كل من المهندس فارس الشهابي وعبد اللطيف حميدة  وفي القطاع الهندسي هنري عضومية والمهندس رأفت شماع، وعن القطاع الغذائي  زياد أوبري وأسامة خوجة ومن القطاع النسيجي كل من خلدون سكر ومصطفى كواية والمهندس مجد ششمان ومحمد زيزان ومروان نانه والمهندس محمد زكريا صابوني.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد