اقتصاد

أكثر من 15 ألف منشأة صناعية قيد العمل بحلب

ارتفع عدد المنشآت الصناعية والحرفية العاملة بمحافظة حلب إلى 15 ألفاً و 197 منشأة خلال العام الماضي للصناعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية.

وأوضح المهندس خلف شواخ مدير صناعة حلب أن عدد المشاريع المرخصة العام الماضي للصناعة النسيجية بلغ 129 مشروعاً برأسمال 3 مليارات و 687 مليون ليرة سورية فيما تم ترخيص 32 مشروعاً في قطاع الصناعات الغذائية برأسمال 589 مليوناً وبلغ عدد المشاريع المرخصة في الصناعات الهندسية 39 مشروعاً برأسمال 505 ملايين ليرة.

ثلاثة مليارات مبيعات فرع السورية للتجارة خلال العام الماضي ... تنفيذ كامل الخطة الاستثمارية بتأهيل الصالات والمستودعات

بلغت مبيعات فرع السورية للتجارة بحلب خلال العام الماضي ثلاثة مليارات ليرة سورية وذلك من خلال صالات ومنافذ بيع المؤسسة بحلب والبالغة 52 منفذاً بحسب ما أوضح مدير فرع المؤسسة بحلب عبد الحميد مسلم، مضيفاً أنه تم إقامة معارض متخصصة وموسمية.

صالات السورية للتجارة بحلب في حالة دوام خلال العطلة

أوضح عبد الحميد مسلم مدير فرع السورية للتجارة بحلب أن صالات الفرع في حالة دوام يومي خلال أيام عطلة رأس السنة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمة .

و أشار مسلم أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطة الشركة في التدخل الإيجابي في الأسواق ولاسيما خلال المواسم والأعياد ، لافتاً إلى أنه تم تأمين تشكيلة سلعية كاملة للمواطنين متوفرة في الصالات المناوبة وهي / الزهراء – الأكرمية – المحطة – المحافظة / يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 9 مساء بأسعار منافسة للسوق ومناسبة للمواطنين وبمواصفات جيدة .

بعد عامين من دحر الإرهاب .. صناعة الغزل والنسيج في حلب تستعيد مكانتها

صناعة الغزل والنسيج تعتبر علامة فارقة في الصناعة السورية بتاريخها وعراقتها التي حملت اسم سورية إلى جميع أنحاء العالم نظراً للحرفية والذوق الرفيع الذي يتمتع به العاملون في هذا القطاع.

وتفوقت حلب بهذه الصناعة وأنتجت معاملها أجمل وأجود القطع واستطاع الحرفيون الحلبيون خلال عشرات السنين بناء امبراطورية لهذه الصناعة عبر إحداث معامل لا مثيل لها على مستوى الشرق في تطورها وحداثتها ما جعلهم عرضة للاستهداف من قبل إرهاب أسود عدوه التقدم والتطور.

الأفران في حلب .. تأمين احتياجات المدينة والريف وتأهيل ما دمره الإرهاب

حصول أهالي حلب على رغيف الخبز خلال فترة الحصار التي عاشوها أثناء وجود التنظيمات الإرهابية كان بمثابة معجزة وتجاوز سعر الربطة الواحدة في بعض المراحل 3 آلاف ليرة في المناطق التي كانت تسيطر عليها هذه التنظيمات.

أمام هذا الواقع المرير عملت الشركة العامة للمخابز بعد تحرير مدينة حلب على المباشرة في تأهيل المخابز المدمرة وصيانة بعضها حتى ارتفع عدد الأفران من 5 إلى 22 مخبزاً موزعة بين 11 في الريف و11 في المدينة بطاقة إنتاجية 12 طناً لكل مخبز.

ارتفاع حجم الاستثمارات في مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب إلى 24 مليار ليرة

رغم حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب وسرقة ونهب منشآتها من قبل التنظيمات الإرهابية حققت خلال الأعوام الثلاثة الماضية نمواً وتقدماً في مختلف القطاعات وأعيد بناء وتأهيل الكثير من المنشآت التي استأنفت الإنتاج واستعاد المنتج الحلبي مكانته في الأسواق المحلية والخارجية.

وزير المالية : 70 ألف فرصة عمل جديدة في اعتمادات ميزانية 2019

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أنه تم رصد الاعتمادات لـ 70 ألف فرصة عمل جديدة في ميزانية عام 2019 التي تركز بشكل رئيسي على دعم الإنتاج مشيرا إلى عودة أكثر من 18 ألف منشأة صناعية إلى العمل خلال العامين الماضيين.

استلام 42 ألف طن من الأقطان المحبوبة من مختلف المحافظات

بلغت كميات القطن المحبوب التي استلمتها محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق القطن من مختلف المحافظات منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن 42 ألف طن.

وأوضح مدير عام المؤسسة زاهر عتال أنه تم استلام 36 ألف طن من محافظة الحسكة و3200 طن من حلب و2200 طن من دير الزور و400 طن من الرقة و212 طنا من حماة لافتاً إلى أنه تم حلج 11 ألف طن من إجمالي الكميات المستلمة في محالج الفداء والعاصي والسلمية ومحردة في حماة والوليد في حمص وتشرين في حلب.

وزارة الصناعة تحدث مركزاً في حلب لبيع الغزول المنتجة في المؤسسة العامة للصناعات النسيجية

بهدف تأمين مادة الغزول في محافظة حلب وبيعها بنفس أسعار النشرة المالية الصادرة عن المؤسسة العامة للصناعات النسيجية، أوعز وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة بإحداث مركزاً لبيع الغزول المنتجة في المؤسسة العامة للصناعات النسيجية في مقر الشركة السورية للغزل والنسيج بحلب .

ويأتي قرار وزارة الصناعة استجابة لمقررات المؤتمر الصناعي الثالث الذي عقد مؤخراً في محافظة حلب بتاريخ ٥ / ١١ / ٢٠١٨ والتي دعت إلى ضرورة تأمين مادة الغزول في محافظة حلب .

مديرية نقل حلب تنجز / 255/ ألف معاملة وتحصل / 4.5/ مليار ليرة سورية

بلغ عدد المعاملات التي أنجزتها مديرية النقل في المحافظة منذ بداية العام الجاري لتاريخه / 255/ ألف معاملة وتحقيق عدد من المليارات كرسوم.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد