اقتصاد

(عودة أيام حلب) .. معرض يعكس تميز سيدات الأعمال في حلب

على مدى يومين تعرض 45 سيدة أعمال مشغولات يدوية ومطرزات وشرقيات ونباتات زينة ومشغولات على الخشب في معرض “عودة أيام حلب” في صالة الأمويين في فندق شهباء حلب.

وبين المهندس باسم خطيب مدير سياحة حلب أن المعرض يعبر عن تميز المرأة الحلبية ومشغولاتها اليدوية المختلفة وأنها تقف إلى جانب الرجل لتشكل رديفاً اقتصادياً مهماً للمنزل والأسرة إلى جانب أن المعرض رسالة للجميع بأن حلب عادت وأشرقت.

فتح باب الاكتتاب على جرارات ماهيندرا الهندية

أعلنت الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية “الجرارات” بحلب عن فتح باب الاكتتاب على جرارات “ماهيندرا” الهندية باستطاعتين 65 حصاناً سعره 5ر5 ملايين ليرة و50 حصاناً سعره 5ر4 ملايين ليرة وذلك اعتباراً من 10 تموز الجاري.

وبين مدير عام الشركة المهندس عماد الدين عساف أنه تم التوقيع على عقد مع شركة نذير هدايا وكلاء “ماهيندرا” الهندية لتوريد مكونات ألفي جرار ليصار إلى تجميعها في مقر الشركة بحلب كاشفاً عن بدء عملية الشحن لقطع الجرارات والتي من المتوقع أن تصل إلى ميناء اللاذقية بداية شهر آب المقبل.

الاطلاع على معوقات شركات شحن البضائع الدولية في حلب

تحت شعار (معاً لدعم الاقتصاد الوطني) يقيم اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية فعالية اقتصادية بعنوان/ من حلب نبدأ / وذلك عند الساعة / ١٢ / من يوم الأربعاء القادم في قاعة الاجتماعات بغرفة تجارة حلب.

وأوضح السيد محمد صالح كيشور رئيس الاتحاد أن محاور الفعالية ستشمل المواضيع التالية:

- ضرورة إصدار بوليصة الشحن التي تمت الموافقة عليها من قبل كافة الجهات المعنية.

- العمل على تبرئة البيانات الجمركية.

منطقة العرقوب الصناعية في حلب .. عراقة الصناعة السورية تتحدى الإرهاب وتعود إلى الإنتاج

تشكل منطقة العرقوب واحدة من أقدم وأهم المناطق الصناعية في محافظة حلب تطورت عبر عقود من الزمن لتصبح معروفة على مستوى سورية والمنطقة.

أسست منطقة العرقوب الصناعية عام 1937 وهي تمثل تراث وأصالة وعراقة الصناعة الحلبية في العديد من القطاعات وتضم صناعات مختلفة “النسيجية- الغذائية-الهندسية-الكيميائية” إضافة إلى العديد من الحرف والورشات الصناعية الأخرى.

توزيع 1500 خلية نحل في السفيرة بريف حلب

وزعت الأمانة السورية لاتحاد النحالين العرب بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” وبإشراف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي 1500 خلية نحل من النوع المنتج الجيد للعسل مع مستلزماتها على 500 عائلة متضررة من الإرهاب في منطقة السفيرة بريف حلب بمعدل 3 خلايا للمستفيد الواحد.

تسويق محصول الشعير من الريف الشرقي لإدلب إلى حماة

تتواصل عمليات تسويق محصول الشعير من الريف الشرقي المحرر لمحافظة إدلب إلى مركز فرع مؤسسة الأعلاف في محافظة حماة.

وذكر محي الدين دادا رئيس فرع اتحاد الفلاحين في محافظة إدلب في تصريح لمراسل سانا أن الريف الشرقي لمحافظة إدلب ولا سيما منطقتي سنجار وأبو الضهور والتي تضم أكثر من 100 بلدة وقرية ومزرعة يستأثر بنسبة تزيد على 35 بالمئة من إجمالي إنتاج المحافظة من محصول الشعير.

دباغ : صعوبات كثيرة تعيق عملية تأهيل سوق الزهراوي

بين رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ أن هناك تعثراً في عملية إعادة إعمار وتأهيل سوق الزهراوي لأسباب عدة، مشيراً إلى أن الصعوبات التي تواجه الأخوة التجار وأصحاب المحال في السوق تتمثل في الطلب منهم استصدار (الرخصة أو المخطط المساحي أو بيان القيد العقاري) وهذا يتطلب منهم وقتاً طويلاً قد يمتد لأشهر عدة وهناك العشرات من المحال لا تحتاج لمثل هذه الرخص لأن واقع الحال يتطلب فقط عمليات الدهان أو البلاط أو تركيب الواجهات أو عمليات النجارة أو تركيب الزجاج أو إنارة الواجهات وغيرها، الأمر الذي سيؤدي بالنتيجة إلى تأخير افتتاح السوق بالسرعة اللازمة.

المصارف الإسلامية ... في ورشة عمل

أقامت نقابة المهن المالية والمحاسبية بالتعاون مع غرفة تجارة حلب ورشة عمل حول المصارف الإسلامية وذلك في مقر غرفة التجارة وتحدث فيها مدير فرع البنك الإسلامي بحلب عبد الرحمن العيد، مبيناً أن المصارف الإسلامية تتميز بتنوع صيغ التمويل وقابليتها للتطوير في كل وقت بما يتناسب والحاجة التمويلية المتجددة لرجال الأعمال والأفراد، حيث تقوم الهندسة الإسلامية على ابتكار صيغ تمويل تتناسب والحاجات المتجددة.

بدء الدورة التدريبية الأولى للأبطال في مقر غرفة التجارة

انطلاقاً من دور غرفة صناعة حلب التنموي ومسؤوليتها المجتمعية بدأت اليوم في مقر الغرفة الدورة التدريبية الأولى للأبطال من عناصر الدورة 102 الذين تقدموا بطلبات لتوظيفهم، وتتضمن الدورة العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية الهادفة إلى تنمية قدرات المشاركين وصقل خبراتهم وتعريفهم باحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد