اقتصاد

المركزي : يمكن لحملة الفئات النقدية التالفة 50 و100 و200 استبدالها اعتباراً من 19 الجاري

أعلن مصرف سورية المركزي أنه بإمكان حملة الفئات النقدية السورية التي لم تعد بحالة فنية جيدة التوجه إلى فروع المركزي في المحافظات لاستبدال الأوراق التالفة من فئات 50 و100 و200 ليرة سورية اعتباراً من الـ19 من أيلول الجاري وذلك نظراً لاستكمال عقود الطباعة الخاصة بالعملة السورية.

حضور مميز للحرف الحلبية في معرض دمشق الدولي

حرفيون وتجار من حلب الشهباء يرون في الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي فرصة للدخول إلى السوق المحلية ومنها إلى العالمية وتحقيق المنافسة بالمنتج الوطني وإبراز ميزاته.

ولدى اللقاء مع عدد من الصناعيين الذين فردوا بضاعتهم في جناح اتحاد الجمعيات الحرفية، أشارت جيداء أزرق 53 عاماً إلى أنها قطعت مسافة طويلة بمفردها للمشاركة بمعرض دمشق الدولي لعرض منتجاتها التي تحمل طابع التراث الشرقي، لافتة إلى أنها تملك ورشة صغيرة تصنع فيها مختلف أنواع الجزادين والحقائب المدرسية والصمديات والسجاجيد اليدوية المزركشة.

تذاكر طيران مباشرة وحسومات 25 بالمئة … النقل تنهي تحضيراتها للمشاركة بمعرض دمشق الدولي

أنهت وزارة النقل تحضيراتها للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي المقرر إقامتها بين الـ 6 و الـ 15 من أيلول القادم سواء ما يتعلق بترتيبات وصول رجال الأعمال والمغتربين السوريين الراغبين بحضور فعاليات المعرض أو تجهيزات البنى التحتية للمواصلات ولجناحها الخاص.

ندوة تعريفية عن التسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك البركة للقطاعات الاقتصادية

بالتعاون مع غرفة صناعة حلب أقام بنك البركة في مقر الغرفة ندوة تعريفية عن التسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك للقطاعات الاقتصادية ولاسيما الصناعية منها.

وأوضح المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب أنه وبعد أن تعافت مدينة حلب من الأزمة لابدّ من الانطلاق لإعادة إعمار وتأهيل المنشآت المتضررة لتتمكن من دوران عجلة الإنتاج فيها، وهذه العملية بحاجة إلى تمويل.

أجنحة لبيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في معرض دمشق الدولي

تشارك وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي عبر أجنحة عديدة تمثل الشركات والمؤسسات التابعة لها.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن المؤسسة السورية للتجارة حجزت بالاتفاق مع غرفة صناعة دمشق مساحة مناسبة لعرض وبيع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعيات وأسعار تناسب جميع المستهلكين وبأقل تكلفة ممكنة إضافة لمساحة مخصصة لمعرض القرطاسية والمستلزمات المدرسية.

معرض دمشق الدولي يستعد لاستقبال مشاركات دولية واسعة ورجال أعمال وشركات متنوعة

مع اقتراب موعد معرض دمشق الدولي تدخل التحضيرات مرحلتها النهائية وسط جهود مكثفة ووتيرة عمل متواصلة استعداداً لافتتاح دورته الستين بمشاركة 48 دولة و1700 شركة محلية وعربية ودولية وعدد من رجال الأعمال المشاركين من الخارج.

وأكد مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فراس كرتلي أن المعرض هذا العام يحظى بمشاركة دولية واسعة ومتنوعة حيث ثبتت 48 دولة مشاركتها منها 23 مشاركة رسمية و25 عبر الشركات مشيراً إلى مشاركة دول جديدة لم تشارك في الدورة السابقة هي الارجنتين ومقدونيا وأوسيتيا.

شحن بضائع العقود التصديرية الموقعة على هامش معرض دمشق الدولي مجاناً

ضمن إجراءات الدعم الحكومي للعملية التصديرية اتخذت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً بدعم العقود التصديرية الموقعة على هامش فعاليات الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي بنسبة 100 بالمئة.

إزفيستيا الروسية : معرض دمشق الدولي سيشكل مرحلة جديدة في التعاون الاقتصادي بين روسيا وسورية

أكدت صحيفة ازفيستيا الروسية أن معرض دمشق الدولي بدورته الستين يعتبر من أكبر فعاليات المعارض في منطقة الشرق الأوسط وسيشكل مرحلة جديدة في التعاون الاقتصادي بين روسيا وسورية وسيشهد توقيع اتفاقيات ثنائية مهمة بين البلدين الصديقين.

باناماريوف لـ سانا : 10 شركات بيلاروسية ستشارك في معرض دمشق الدولي

أكد السفير البيلاروسي بدمشق ألكسندر باناماريوف أن 10 شركات بيلاروسية متخصصة بمجالات تتعلق بتصنيع الآلات والأغذية والمعدات الطبية والأدوية والمواد الكيماوية ستشارك في معرض دمشق الدولي بدورته الستين.

وفي حديث لـ سانا اعتبر السفير باناماريوف أن مشاركة الشركات البيلاروسية بالمعرض فرصة مهمة لها من أجل توقيع عقود مع نظيراتها السورية واستيراد بعض المنتجات الزراعية السورية.

التجاري السوري : قبول الإيداعات النقدية بحسابات القطاع العام الإثنين والأربعاء الأسبوع القادم

أعلن المصرف التجاري السوري عن قبول فروعه الإيداعات النقدية بحسابات القطاع العام خلال يومي الاثنين والأربعاء من الأسبوع القادم.

ويأتي إعلان المصرف نظراً لصدور بلاغ رئاسة مجلس الوزراء بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ابتداء من صباح يوم الأحد 19-8-2018  ولغاية يوم الخميس الواقع 23-8-2018.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد