اقتصاد

مجموعة الـ 77 والصين تطالب برفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية

طالبت مجموعة دول الـ 77 والصين برفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية فوراً والتي تؤثر سلباً على تنمية وازدهار الشعب السوري.

وأكد وزراء خارجية الدول الأعضاء في المجموعة في إعلان وزاري اعتمده الاجتماع السنوي الحادي والأربعون لمجموعة الـ 77 والصين الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس في نيويورك رفضهم الراسخ لجميع أشكال الإجراءات الاقتصادية القسرية والأحادية ضد البلدان النامية وجددوا الحاجة الملحة إلى رفع هذه الاجراءات فوراً.

بكين : مستعدون للمشاركة بإعادة الإعمار في سورية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كان عن أمله بأن يتمكن المجتمع الدولي من استخدام الفرصة المتاحة لحل الأزمة في سورية وأن يواصل دعمه لدور الوساطة للأمم المتحدة ويستخدم قاعدة محادثات جنيف وأستانا بشكل كامل.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لو قوله في تصريحات للصحفيين في بكين اليوم “نشهد في الآونة الأخيرة تغيرات إيجابية للوضع في سورية” مشيرا إلى أنه بخصوص إعادة إعمار سورية بعد تسوية الأزمة فيها فإن الجانب الصيني جاهز للمشاركة الفعالة بالتعاون مع المجتمع الدولي في تلك العملية.

الإصلاح الإداري والتنمية الإدارية

طالب السيد الرئيس بشار الأسد أثناء ترؤسه لمجلس الوزراء بالإصلاح الإداري والقضاء على الفساد ومعوقاته من روتين وتنمية الكوادر المؤهلة في وزارات الدولة لأن المرحلة القادمة تحتاج إلى عمل دؤوب وروح عالية لتحمل المسؤولية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

مادورو : فنزويلا ستبيع النفط بعملات جديدة غير الدولار

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن حكومته ستبيع النفط وعدداً من السلع بعملات غير الدولار.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مادورو قوله في حديث تلفزيوني: “لقد قررت البدء ببيع النفط والغاز والذهب والمنتجات الأخرى التي تصدرها فنزويلا بعملات جديدة من بينها اليوان الصيني والين الياباني والروبل الروسي والروبية الهندي وغيرها”.

وكان البيت الأبيض قد فرض في الخامس والعشرين من آب الماضي عقوبات مالية جديدة على فنزويلا تتضمن حظر شراء سندات الخزينة التي تصدرها الحكومة الفنزويلية أو شركة النفط الوطنية.

دعما للعملية الإنتاجية .. تغذية المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومنطقة العرقوب في حلب بالكهرباء لمدة 12 ساعة يومياً

بدأت الشركة العامة للكهرباء بحلب اعتباراً من اليوم بتغذية المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومنطقة العرقوب الصناعية بالتيار الكهربائي لمدة 12 ساعة يومياً وذلك في إطار تلبية احتياجات الصناعيين وتأمين الكهرباء للمعامل المنتجة.

وبين المدير العام للمدينة الصناعية بالشيخ نجار المهندس حازم عجان أن عدد المنشآت الصناعية المنتجة في المدينة الصناعية حالياً وصل إلى 400 منشأة لمختلف أنواع الصناعات وسيستفيد من التغذية الكهربائية حاليا 110 منشآت.

ممثلو شركات عربية ودولية : معرض دمشق الدولي أثبت أن سورية تنبض بالحياة

تميزت الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي بحضور العديد من الشركات العربية والدولية سواء بشكل فردي أو عن طريق سفارات الدول.

وتضمن جناح الشركات العربية والدولية عرض منتجات ممثلي نحو 15 شركة تعمل في مجالات التكنولوجيا وتوليد الطاقة والتكييف والتبريد والأدوات المنزلية الكهربائية وإنتاج البورسلان والسيراميك والغرانيت وتجهيز المطابخ والمطاعم والمكاتب وشركة إلكترونيات متخصصة بالإضاءة وتجهيزات الصوت.

صناعيو حلب في معرض دمشق الدولي .. حكايا صمود ومشاركة مميزة تثمر عن توقيع عدة عقود مع دول عربية

لأن مدينتهم تسمى عاصمة الصناعة السورية اكتسبت مشاركة الصناعيين الحلبيين في معرض دمشق الدولي بدورته الحالية أهمية خاصة لكونها تأتي مع بدء عودة دوران عجلة الإنتاج في حلب نتيجة انتصارات الجيش العربي السوري وتتويجا لصمود أهلها وحفاظهم على صناعاتها التي بقيت قائمة رغم كل ما تعرضت له المدينة من استهداف إرهابي ممنهج.

مقاولو الإنشاءات يبحثون مع شركة روسية مجالات التعاون في تدوير الأنقاض وإعادة البناء

بحث فرع  نقابة مقاولي الإنشاءات في حلب مع شركة ( opk ) الروسية المتخصصة في تصنيع معدات وخطوط انتاج إعادة تدوير الأنقاض مجالات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة .

وبين رئيس النقابة حازم الصالح أن هذا اللقاء يندرج في سياق حرص النقابة على أن يكون لها دوراً فاعلاً في عملية إعادة إعمار مدينة حلب التي انتصرت على الإرهاب، لافتاً إلى أن حجم الدمار الهائل الذي خلفه الإرهاب دفع بالنقابة للتفكير جدياً في المساهمة بإعادة تدوير الأنقاض لما لهذا العمل من مردود مادي وفني وإنتاجي.

شركات ومنشآت سياحية تقدم عروضا خاصة وحسومات خلال أيام معرض دمشق الدولي والموسم الصيفي

يشكل معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59 فرصة أمام الشركات والمنشآت السياحية المشاركة ضمن جناح وزارة السياحة لتقديم عروضها الخاصة للموسم الصيفي والحسومات على الإقامة إضافة إلى استعراض خدماتها كمنشآت ترفيهية سياحية.

وأعرب يوسف الشاوي صاحب مكتب فرناس الدولي للسفر والسياحة في تصريح لـ سانا عن أمله بعودة النشاط والحركة القوية للسياحة كما عهدتها سورية سابقاً موضحاً أن الشركة تقدم خدمات الإقامة في الفنادق والنقل لجميع القادمين إلى سورية سواء بغرض التجارة أو العمل.

١٩٧ صناعياً من حلب يشاركون في فعاليات معرض دمشق الدولي

أنهت غرفة صناعة حلب كافة تحضيراتها للمشاركة في الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي.

وبين المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية رئيس غرفة صناعة حلب في حديث خاص أن صناعيي حلب حرصوا على المشاركة الواسعة في فعاليات المعرض لما يشكله من تظاهرة اقتصادية و جماهيرية هامة من شأنها إبراز مهارة و إبداع الصناعي السوري وقدرته على العمل و الإنتاج في مختلف الظروف .

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد