اقتصاد

جهود مشتركة لإعادة دوران عجلة الاقتصاد في حلب

تقديرا لجهود الفعاليات الاقتصادية وصمودها خلال الحرب الكونية على سورية وحلب خاصة ومساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإعادة دوران عجلة الاقتصاد والتنمية أقام مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي حفلا تكريميا لرجال الأعمال والصناعيين في حلب .

المهندس خميس يصدر الضوابط والتعليمات الناظمة لترخيص المنشآت الصناعية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم بلاغاً حدد بموجبه الضوابط والتعليمات الناظمة لترخيص المنشآت الصناعية الخاضعة لأحكام المرسوم رقم 2680 لعام 1977 والجداول الملحقة به والمنشآت الخدمية والسياحية وتسوية أوضاع القائم منها قبل صدور هذا البلاغ.

وحسب البلاغ ترخص المنشآت الخاضعة لأحكامه ضمن المناطق الصناعية المخصصة لهذا الغرض لكن لدى عدم وجود مدينة أو منطقة صناعية مخصصة لذلك يمنح الترخيص خارج منطقة التوسع وخارج الأراضي المشجرة لمختلف الوحدات الإدارية.

في طور إعادة الإعمار .. غرفة التجارة تلتقي تجار جادة الخندق وباب النصر

الإسراع بدوران عجلة الاقتصاد وتأمين مستلزمات الانطلاق بعملية إعادة الإعمار وتأهيل وصيانة المحلات المتضررة ، كان العنوان الأبرز للقاء أصحاب الفعاليات التجارية في محلة جادة الخندق وباب النصر مع رئيس غرفة تجارة حلب محمد مجد الدين دباغ وعضو مجلس الغرفة سامي حلاق بحضور مدير المدينة القديمة ورئيس قسم الشرطة المختص .

وزارة المالية : الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لكبار المقترضين المتعثرين في المصارف العامة

بهدف التصدي الجاد والبدء بالإجراءات التنفيذية لمعالجة أحد الملفات الشائكة التي فتحتها الحكومة متمثلة بالملف المصرفي أصدرت وزارة المالية اليوم قرارا بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لكبار المقترضين المتعثرين في المصارف العامة وتجميد كل الحسابات العائدة لهم وذلك لتحصيل أموال المصارف العامة “التوفير.. الزراعي التعاوني.. العقاري.. التجاري السوري .. التسليف الشعبي.. الصناعي”.

المهندس خميس يصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي الخاص بتثبيت العاملين المؤقتين من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً يتضمن التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 الذي يجيز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب.

وتضمنت التعليمات أنه يستفيد من أحكام المرسوم العاملون المؤقتون من ذوي الشهداء الجاري استخدامهم أو التعاقد معهم بموجب عقود سنوية لدى الجهات العامة قبل صدور القانون 36 لعام 2014 القاضي بحجز نسبة 50 بالمئة لذوي الشهداء ومن في حكمهم من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة.

أكثر من 45 ألف زائر .. مهرجان المرأة والأسرة يختتم فعالياته

اختتمت مساء اليوم الأحد فعاليات المهرجان التاسع للمرأة والأسرة الذي أقامته غرفة تجارة حلب – لجنة سيدات الأعمال في فندق شهباء حلب .

وذكرت لينا صفوان أشرفية رئيسة اللجنة أن هذا المهرجان عكس صورة المرأة في حلب ودورها في المجال الاقتصادي والإبداعي ، ومشاركتها إلى جانب الرجل في بناء الوطن كونها النصف الحقيقي في المجتمع ، مشيرة إلى أن هذا الدور تعزز في ظل مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد .

صناعيو حلب يطالبون بضبط عمل دوريات الجمارك ضمن المدينة ومدير الجمارك العامة يستجيب ويؤكد وضع خطة لمكافحة التهريب

تركزت مطالب صناعيي حلب خلال لقائهم مدير الجمارك العامة في سورية فواز الأسعد في مقر غرفة صناعة حلب على وضع آلية مناسبة لضبط عمل الضابطة الجمركية للكشف على البضائع والرجوع إلى غرفة الصناعة للتأكد من ماهية البضائع ومصدرها قبل اتخاذ أي إجراء بحق المنتج أو المهرب ومنع تعرض دوريات الضابطة الجمركية لبضائع الصناعيين بالمناطق الصناعية.

“بمشاركة 87 شركة من حلب متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج” .. افتتاح معرض خان الحرير في فندق داما روز بدمشق

بمشاركة 87 شركة متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج انطلقت في فندق داما روز بدمشق فعاليات معرض خان الحرير للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017 في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات.

الجمعية الحرفية لزخرفة المعادن تعقد مؤتمرها السنوي .. تخصيص سوق لممارسة المهنة واعتماد ختم خاص للمنتجات

عقدت الجمعية الحرفية لزخرفة المعادن بحلب مؤتمرها السنوي الأول للدورة الثانية عشرة .

وأكد بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين بحلب على ضرورة الارتقاء بواقع الحرف اليدوية وخاصة التراثية منها لما تمثله من عراقة وحضارة وتاريخ مدينة حلب ، مشيداً بالدعم الذي توليه القيادتين السياسية والإدارية في حلب لقطاع الحرفيين .

بعد إعادة تأهيل جزء من آلاتها .. كابلات حلب تنتج 679 طنا من الكابلات والأمراس بمليار ليرة

أنتجت الشركة العامة لصناعة الكابلات بحلب 679 طناً من الكابلات والأمراس الكهربائية خلال 2016 وصلت قيمتها الى مليار ليرة في الوقت الذي سوقت فيه 670 طنا بلغت قيمتها 976 مليون ليرة.

وأوضح المدير العام للشركة عبد اللطيف الخطيب أن الشركة تمكنت من تحقيق هذه الأرقام بعد ان قامت كوادرها بإصلاح وإعادة تأهيل عدد من آلاتها وعودة إقلاع العمل فيها منذ عام 2015 بعد دحر الإرهابيين الذين خلفوا دماراً كبيراً وتخريباً لمعداتها وآلاتها وتجهيزاتها خلال دخولهم إليها بين عامي 2012 و2013.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد