رياضة

مباراتان وديتان لمنتخب سورية للناشئين بكرة القدم مع نظيره الإيراني

ثبت اتحاد كرة القدم مباراتين وديتين لمنتخب سورية للناشئين مع نظيره الإيراني خلال المعسكر التدريبي لمنتخبنا في طهران بين الخامس والعشرين والثلاثين من آب القادم تحضيرا لتصفيات آسيا.

كما يجري الاتحاد مراسلات خارجية لتأمين معسكرات استعدادية ومباريات ودية لمنتخبنا حيث أبدى الاتحاد البحريني لكرة القدم موافقته المبدئية على إقامة معسكر ومباريات ودية لمنتخبنا مع نظيره البحريني بداية شهر أيلول القادم.

بعد فوزه على نظيره الهندي .. الأولمبي السوري يواجه منتخب تركمانستان غداً في تصفيات آسيا

يسعى منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى مواصلة انتصاراته في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين ضمن المجموعة الثالثة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة عندما يواجه منتخب تركمانستان غداً عند الخامسة عصراً.

ويدخل منتخبنا المباراة منتشياً بفوزه أمس على نظيره الهندي بهدفين دون رد في افتتاح تصفيات المجموعة حيث قدم مباراة جيدة المستوى كان فيها الطرف الأفضل رغم قلة خبرة بعض لاعبيه.

ملاحظة للإدارة الاتحادية .. لاعبوا الاتحاد والحرية يؤجلون بطولة شباب حلب لكرة القدم

كشف رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم محمد هاشم إيزا بأن بطولة أندية محافظة حلب لكرة القدم لفئة الشباب التي كان مقرراً إقامتها الشهر الجاري، قد تم تأجيلها إلى موعد لاحق وذلك بسبب التحاق ثمانية عشر لاعباً من حلب بمعسكر المنتخب الوطني عشرة منهم من نادي الاتحاد وثمانية من نادي الحرية و بالتالي عدم إمكانية مشاركة الناديين في البطولة بما يمثلاه من ثقل .

نقرش : مشاركاتنا في بطولة آسيا لكرة السلة ... استعداد جيد لتصفيات كأس العالم

أكد رئيس اتحاد كرة السلة محمد جلال نقرش أهمية مشاركة منتخب سورية في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت الشهر القادم لكونها ستشكل فرصة مثالية لتقييم مستوى المنتخب قبل الاستحقاقات القادمة.

مشكلة مسابحنا من جديد

كما أسلفنا في مادة سابقة حول مسابح حلب وقلة المنقذين وعدم نقاوة وصلاحية المياه. فقد وقعت ظهر يوم الثلاثاء حادثة سبق أن نبهنا إليها نتيجة هذه المفارقات وأدت إلى غرق طفل لم يتجاوز الـ /15/ عاماً.

هذه القضية يجب ألا تمر مرور الكرام وأن تكون بادرة لتحرك المعنيين لإيقاف تجاوزات أصحاب ومستثمري المسابح وكفانا استهتاراً بأرواح المواطنين الأبرياء.

وثمة سؤال آخر: لماذا لم يقم الاتحاد الرياضي العام بمتابعة مسابحه وتنظيمها؟؟ فالكثير منها مرخص ولا تلتزم بقوانين المنظمة.

الملاكمة الحلبية في بطولة الجمهورية حققت الأهم

هناك أجندة أولويات في المنافسات الرياضية يُسعى إلى تحقيقها حسب تسلسل معين  ، ومن وحي مشاركة منتخب حلب للملاكمة في بطولة الجمهورية لفئة الأشبال في طرطوس ، نلاحظ على سلم الترتيب بأن منتخب حلب لم يتمكن من دخول منطقة تتويج المنتخبات وفصلته  نقطة واحدة فقط عن المركز الثاني و الثالث  في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في البطولة حيث حل في المركز الرابع بعد الجيش 35 نقطة و اللاذقية 19 نقطة و طرطوس 19 نقطة ،  لكنه ورغم ذلك حقق أشياء أخرى قد تكون أكثر أهمية وهي مجموعة من الأبطال الواعدين وعلى رأسهم البطل عمر فضيلة بطل وزن 49 كغ  الذي كان محط أنظار الخبرات و المتابعين و

إعداد العدة لاستضافة منافسات خمس من ألعاب القوة .. 200 لاعب ولاعبة من حلب يشاركون في منافسات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين

تشارك الرياضة الحلبية في فعاليات الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين التي تنطلق في الثالث من شهر آب القادم، ببعثة قوامها 200 لاعب ولاعبة لجميع الرياضات باستثناء (المبارزة والرماية).

المنسق العام لبعثة الرياضة الحلبية للأولمبياد عضو اللجنة التنفيذية بحلب منى حيداري عقدت اليوم في مقر اللجنة التنفيذية اجتماعاً توثيقياً وتنسيقياً مع اللجان الفنية تم خلاله وضع النقاط على الحروف لكافة الأمور التنظيمية والإدارية المتعلقة بالمنتخبات المشاركة.

يطمح للمنافسة بقوة في بطولة ترياثلون آسيا للرجال .. ماردنللي كاريزما البطل الصاعد بقوة والباحث عن مجد الرجل الحديدي

يشعرك وأنت تتابعه على الطبيعة في ميدان المنافسة بأنه يمتلك كافة جزئيات وتفاصيل كاريزما البطل، في بطولة الجمهورية الأخيرة للترياثون التي استضافتها حلب لم يجد أي صعوبة تذكر في انتزاع المركز الأول في بطولة الرجال وهو لاعب في عمر فئة الشباب ..

نقطة انتهى

يتم الحديث مجدداً عن المخطط التنظيمي لمدينة حلب الذي توليه القيادة الاهتمام المطلوب من المعنيين لوضعه في التطبيق العملي للمدينة.

وبالتأكيد فالمهندسون الذين أشرفوا على هذا العمل خصصوا مساحات كروية لتشييدها كي تستفيد منها شريحة واسعة من المواطنين في ممارسة هوايتهم الكروية في أمان واطمئنان وإن ما نتمناه ونحن نسمع عن المخطط الجديد لحلب أن يكون ما طرحناه في أولويات الاهتمامات الجدية للمعنيين.

مسابح حلب في الميزان

نحن في فصل الصيف الذي شهد هذا العام موجة حر شديدة دفعت الناس إلى التفكير باللجوء المسابح التي افتقدنا الكثير منها نتيجة الأزمة التي عصفت بالبلاد والتي أدت إلى خروج الكثير منها عن الخدمة /السابع من نيسان (البلدي)/ نتيجة جفاف بئريه وتجاهل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إعادة الحياة إليه وإجراء الصيانة اللازمة له إضافة إلى خروج مسبح نادي الجلاء جراء الاعتداءات عليه من قبل العصابات الإرهابية والذي يحتاج لعودة الحياة إليه إلى مبالغ ضخمة وعمل كبير وهذا خارج قدرة إدارة النادي وكذلك مسبح نادي العروبة بحاجة لإعادة إنشائه وحتى اليوم لم تستطع الإدارة الوصول إليه لظ

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة