رياضة

صحفي في الذاكرة .. النجدة وبعده الفتيان

في حلقة سابقة وهي الأولى من نوعها تحدثنا عن نادي النجدة الرياضي وأين كان موقعه في مدينة حلب وما هي الألعاب التي كان يمارسها ومن هم أبطال هذه الرياضات وأي الألعاب التي كان فيها بالمقدمة وأخرى كانت تتمة لا أكثر بسبب تميزه آنذاك بألعاب القوة وكرة الطاولة والدراجات وهي ألعاب تفوق فيها وأحرز أبطاله بطولات على المستوى المحلي والعربي والدولي أيضاً وشارك أبطال الوطن في تقديم الميداليات على اختلاف تسمياتها.

منتخب سورية لكرة السلة يبدأ تحضيراته للنافذة الثالثة من تصفيات كأس العالم

انطلقت تحضيرات منتخب سورية لكرة السلة لمنافسات النافذة الثالثة لتصفيات كأس العالم الشهر المقبل عبر معسكر تدريبي مغلق في مدينة الفيحاء الرياضية أمس الأول في دمشق.

صحفي في الذاكرة

إلى قرائنا الأعزاء

إلى أحبائنا وقرائنا الأعزاء والأكارم نتقدم بأسمى آيات التبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركة وعودة الأمان والطمأنينة إلى قلوب كل جماهيرنا الغالية وإلى جيشنا العربي الباسل وكل القوات السورية المسلحة في معاركها ضد الإرهاب كما نتقدم إلى قائد الوطن بشار الأسد بكل المحبة والتقدير لمواقفه الشجاعة والصلبة أمام كل المؤامرات التي تحاك ضد سورية.

تعديلات لجان الألعاب الحلبية

أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب، تعديل عدد من اللجان الفنية لألعاب القوة تبعاً لأسباب مختلفة منها الفني والإداري أو لدواعي مخالفات أقدم عليها من تم إعفاؤهم حيث تشكلت اللجنة الفنية الجديدة للتايكواندو من بشار حنان /رئيساً، أحمد جبريني / أميناً للسر، وكل من أمل كدرو، ابراهيم الريحاوي وأحمد غنام (أعضاء).

هل يستعيد أمجاد الماضي .. فريق سيدات الاتحاد لكرة اليد تطور لافت بعمر تدريبي قصير

لم تتوقف اليد الاتحادية عند حدود اللقب التاريخي لفريق الرجال الذي تحقق في العام الماضي، فالمسيرة استمرت مع استمرار جريان الدماء في عروق اليد الحمراء وكأنها تطاولت ونبتت من جذور الأرض وتفرعت لتورق مع فريق الناشئين الذي حقق نتائج مميزة في التجمع الثاني لدوري الناشئين وحقق أربع انتصارات من خمسة رغم ضغط المباريات والإرهاق الذي تسبب به وغياب العناصر الهامة، والبشرى الأهم تكمن بإعادة تشكيل فريق السيدات بقيادة المدرب أحمد ناشر النعم  وعندما نقول سيدات الاتحاد لكرة اليد فهذا يعني العراقة، التاريخ، البطولات التي قبضت اليد الأنثوية الاتحادية على ألقابها في الدوري  لمدة أ

أبواب الصالات الرياضية توصد بوجه التايكواندو الحلبي ..!

أكد مدرب التايكواندو وعضو اتحاد اللعبة الحلبي أحمد كامل شنان بأن حماس وإصرار لاعبي التايكواندو الحلبي ذكوراً وإناث على العودة الى المكانة الطليعية  للعبة وحصد البطولات التي كانت النغمة المفضلة للاعبي التايكواندو على مستوى الرجال هو طموح الجميع تسعى إليه أسرة اللعبة وتسعى جاهدة لتحقيقه.

الشطرنج الحلبي يشارك في الأولمبياد

رغم ضعف الإمكانات، وهجرة خيرة اللاعبين، إلا أن الشطرنج الحلبي نجح في حجز مكان في التشكيلة الأساسية لمنتخبنا الوطني عبر اللاعب عماد حمادة، وذلك بعد نجاحه بالحلول بالمركز الخامس في بطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخراً في العاصمة دمشق التي أقيمت بطريقة الدوري الكامل كما بين عضو اتحاد اللعبة والمدرب الحلبي بكري حمامة، وأشاد حمامة بمستوى لاعب حلب الهاوي حمادة الذي قارع لاعبين متمرسين وينالون رواتب ثابتة ونجح بتحقيق مركز انضم من خلاله للمنتخب الوطني الذي يخضع لمعسكر تدريبي استعداداً لأولمبياد الشطرنج الذي سيقام في أيلول القادم.

حضور مميز للحكم الدولي شوبك في بطولة آسيا للناشئين

شكر الحكم الدولي الحلبي في لعبة المصارعة عبد الله شوبك، اتحاد اللعبة الجديد على إعادة تفعيل عضويته، ما مكنه من تمثيل التحكيم السوري في بطولة آسيا للناشئين في أوزباكستان ـ طشقند، المؤهلة لأولمبياد الشباب الذي تستضيفه الأرجنتين في تشرين الأول القادم.

حلم اللقب الاتحادي السابع يتبخر .. المدرب بحري : الاتحاد وجمهوره هما البطلان غير المتوجان ، و التعويض سيكون بالكأس

تبخر حلم فريق الاتحاد وأنصاره بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم، رغم فوزه العريض على المحافظة في الجولة الأخيرة للدوري وبرباعية نظيفة، كون المنافس الجيش كان على المقلب الآخر يحكم قبضته على اللقب بفوز كبير على حطين بخماسية.

مباراة الاتحاد الأخيرة مع المحافظة في رعاية الشباب، أظهرت معدن الجمهور الاتحادية الحقيقي الأصيل حيث شجع فريقه ومدربه طوال الوقت ووصفهم بأبطال الدوري وطالبهم بالتعويض بكأس الجمهورية.

المصارع السوري رجا الكراد يحرز برونزية في بطولة العالم العسكرية

أحرز لاعب منتخب سورية للمصارعة رجا الكراد اليوم الميدالية البرونزية لوزن 125 كيلو غراما بمنافسات المصارعة الحرة في بطولة العالم العسكرية التي تقام حالياً في العاصمة الروسية موسكو.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة: إن الكراد من أفضل لاعبي المصارعة حاليا ولا سيما ان المنافسات التي يخوضها في وزنه 125 كغ دائماً ما تجمعه مع أبطال العالم مبيناً أن إحراز الكراد برونزية العالم العسكرية في المصارعة الحرة دليل قوي على تفوق المصارعة السورية في المحافل العالمية.

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة