رياضة

اكتمال قائمة المنتخبات المشاركة في مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا

اكتمل عقد المتأهلين إلى مونديال كأس العالم لكرة القدم في روسيا خلال الفترة ما بين الـ 14 من حزيران والـ15 من تموز 2018.

ويشارك 32 منتخبا في المونديال بنسخته الـ 21 من جميع قارات العالم الست وتم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف روسيا بينما لم يمنح حامل اللقب منتخب ألمانيا مقعداً مباشراً مثلما كان الحال في البطولات السابقة.

وتنافس 209 منتخبات على 31 بطاقة تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 من خلال التصفيات التي تضمنت851 مباراة.

معسكر أخير لمنتخب سورية لكرة السلة استعداداً لتصفيات كأس العالم

يغادر منتخب سورية لكرة السلة بعد غد إلى العاصمة اللبنانية بيروت للبدء بتحضيراته الأخيرة لتصفيات كأس العالم الصين 2019 التي سيفتتحها بلقاء نظيره الأردني الخميس القادم.

وسيجري منتخبنا معسكراً تدريبياً يستمر لأسبوع يخوض خلاله مباراتين وديتين مع ناديي المتحد والحكمة اللبنانيين بعد الفائدة الفنية الكبيرة التي حققها باللعب مع الأندية اللبنانية خلال معسكراته التدريبية التي أجراها مؤخراً في إطار التحضيرات ذاتها حيث لعبت هذه الأندية مع منتخبنا بمشاركة لاعبيها المحترفين حيث يضم كل ناد ثلاثة لاعبين محترفين.

الحكيم يعلن استقالته من تدريب منتخب سورية لكرة القدم

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم أيمن الحكيم اليوم استقالته من تدريب المنتخب.

وقال الحكيم في بيان تلقت سانا نسخة منه إنه “استناداً للتصريحات الأخيرة لرئيس اتحاد الكرة صلاح الدين رمضان المتعلقة بمهمتي والحديث عن نية التعاقد مع مدرب أجنبي فإنني قدمت استقالتي لرئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومدير المنتخب فادي الدباس متمنياً لإدارة المنتخب واللاعبين التوفيق وتحقيق النجاح المطلوب”.

إيطاليا تفشل في بلوغ كأس العالم بكرة القدم للمرة الأولى منذ 60 عاماً

تأهل منتخب السويد إلى نهائيات كأس العالم بكرة القدم 2018 بعد تعادله سلبياً مع نظيره الإيطالي في ملعب سان سيرو بإيطاليا .

ومنحت هذه النتيجة الضيوف الانتصار 1-صفر في مجموع مباراتي الملحق الأوروبي للتصفيات.

وفشلت إيطاليا بذلك في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1958 في واحدة من أكبر مفاجآت التصفيات المونديالية.

في كرة الأولى .. عمال حلب يلاقي عفرين

في المرحلة الثانية من دوري كرة القدم لأندية الدرجة الأولى يلتقي في ملعب الحمدانية التدريبي فريقي عمال حلب وعفرين الساعة الثانية من يوم الأربعاء القادم وهذه أول مباراة لفريق عمال حلب، وذكر جمال هدلة مدرب الفريق بأنه وصل بالفريق لمرحلة مقبولة  واستقدم عدداً من اللاعبين ويتمنى تقديم عرض جيد والخروج بنتيجة مشرفة فيما اعتذر مضر الأحمد عن متابعة تدريب فريق عفرين قبل يوم واحد من لقاءه فريق الحرية الذي فاز بهدف وحيد .

تعديلات قانون التحكيم الدولي لكرة السلة تصل حلب

جالت لجنة الاتحاد العربي السوري لكرة السلة المعتمدة لشرح تعديلات الاتحاد الدولي على قوانين التحكيم في اللعبة على جميع المحافظات لتستقر في نهاية المطاف في مدينة حلب.

كوادر السلة الحلبية النخبوية استمعت لشرح مفصل بشقيه النظري مع النماذج التوضيحية من خلال برنامج ( باور بوينت ) و الحوار التفاعلي ، و العملي في صالة نادي الحرية  للتعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي وتم تعميمها على كافة الاتحادات الوطنية في العالم .

• شرح تفصيلي

في ختام سلة حلب التنشيطية للسيدات .. نواعم الجلاء في الصدارة

أحرزت سيدات نادي الجلاء المركز الأول في ختام مباريات دورة حلب التنشيطية بكرة السلة والتي أقيمت على أرض صالة نادي الحرية بعد منافسات مثيرة دامت لعدة أيام بين فرق حلب الشهباء وجاء فوز الجلائيات باللقب بعد أن حققن الفوز على الاتحاديات بانتصارين مقابل لاشيء .

وكانت مباريات الدورة قد أسفرت عن النتائج التالية :

استقبال حافل لنسور قاسيون في العراق

وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مطار النجف فجر اليوم لخوض اللقاء الدولي الودي مع المنتخب العراقي الشقيق يوم الأثنين القادم في ملعب كربلاء الدولي ضمن أيام الفيفا استعدادا لنهائيات آسيا 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

ويسعى منتخبنا لتحسين موقعه على لائحة التصنيف الدولي في أول ظهور له بعد خروجه من الملحق الآسيوي لمونديال روسيا 2018.

رئيس التنفيذية الحلبية يدعم الحرفيين و يتوج الملاكمين ويجول على المراكز التدريبية

نقل مصطفى حمصي مدرب فريق حرفيي حلب لكرة القدم إلى رئيس اللجنة التنفيذية بحلب عدنان العاني هَم ومعاناة الفريق من التدريب على العشب الصناعي في ملعب الحمدانية التدريبي وذلك خلال زيارته لمكتبه في مقر اللجنة حيث قطع حمصي حصته التدريبية ليتحول بالشكوى إلى العاني بسبب المشاكل البدنية التي تسببها الأرضية القاسية للاعبين  .

مدرب منتخب سورية للشباب بكرة القدم : نسورنا عازمون على خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات آسيا

يلتقي منتخب سورية للشباب بكرة القدم غداً مع نظيره الفلسطيني عند الساعة الثالثة في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا 2018 التي افتتحها بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام المنتخب الإيراني في مدينة الزرقاء الأردنية.

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة