رياضة

سورية تلتقي عُمان ودياً بكرة القدم الجمعة

يلتقي منتخب سورية لكرة القدم نظيره العماني بعد غد عند الساعة الرابعة والنصف عصرا في العاصمة مسقط استعداداً لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع العام القادم.

وكانت بعثة المنتخب وصلت أمس إلى العاصمة مسقط وخضع كل اللاعبين للفحص الطبي من قبل الكادر المختص في منتخبنا للوقوف على جهوزيتهم علماً أن منتخبنا سيلتقي نظيره الكويتي في لقاء ودي آخر في التاسع عشر من الشهر الجاري.

لاعب منتخب سورية للسامبو منير غصن خامسا في بطولة العالم

حل لاعب منتخب سورية للسامبو منير غصن بالمركز الخامس في بطولة العالم المقامة حالياً في العاصمة الرومانية بوخارست في مشاركته الثالثة على صعيد بطولات العالم.

وفي تصريح له قال غصن إن المنافسات كانت قوية جداً لمشاركة أبطال اللعبة من أصحاب الخبرة والانجازات ففي مباراتي الأولى فزت على لاعب ليتواني وفي الثانية على لاعب بيلاروسي وتأهلت إلى /السيمي فاينل/ لأول مرة في مشاركاتي وخسرت مع لاعب منغولي بعد مباراة قوية وبفارق بسيط لاحتل المركز الخامس.

المواصفات التي يجب أن تتوفر في حارس المرمى .. القوة البدنية والارتقاء وسرعة البديهة

حراس المرمى لكرة القدم هم صمام أمان الفرق وحماة الشباك ويعتبرون نصف الفريق إذ تتوقف نهاية المباريات بين فوز وخسارة استناداً إلى يقظتهم وبسالتهم.

ومشكلة أنديتنا أنها خلال الفترة الزمنية السابقة لم تستطع إيلاء أمر حراس المرمى الأهمية المطلوبة فوقعت فرقنا وحتى منتخباتنا في وضع محرج لا مفر منه.

وفي هذا الصدد تحدث أيمن حزام لاعب وعضو إدارة نادي الاتحاد سابقاً قائلاً:

أسباب تراجع كرة الاتحاد .. الاستغناء عن اللاعبين المميزين وعدم تدارك الأخطاء في كل مرة

طفح الكيل ولم يعد أحد في أعرق الأندية السورية (الاتحاد) يستطيع أن يضبط نفسه عما جرى ويجري في فريق كرة القدم واجهة النادي، فقد تعرض الفريق للخسارة أمام الجيش 0/1 وأمام الشرطة 2/3 وفاز على الحرفيين 3/1 وعلى النواعير 2/1 وعلى الوثبة 3/2 فيما تعادل مع الساحل وجبلة سلباً من دون أهداف.

شتانغه يعلن قائمة لاعبي منتخب سورية لكرة القدم لمباراتي عُمان والكويت

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في المباراتين الوديتين التحضيريتين لنهائيات كأس آسيا أمام منتخبي عمان والكويت.

وقدم شتانغه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة شرحاً مفصلاً عن آلية انتقاء اللاعبين حسب المراكز التي يلعبون بها مشيراً إلى أن استبعاد فراس الخطيب من قائمة المنتخب سببه فني بحت وأنه قد استدعاه إلى معسكر النمسا السابق لكي يلعب مباريات ودية أكثر ولكن الخطيب لم يلتحق بالمعسكر لارتباطه بتحليل مباريات كأس العالم على إحدى القنوات الفضائية.

قافلة من الجماهير تنطلق خلفه .. فريق الحرية جاهز لقمحانة ، العاني يحفز والاسطنبلي واثق

وضع مدرب فريق رجال كرة الحرية الكابتن محمد اسطنبلي اللمسات الفنية الأخيرة خلال مران الأخضر الحلبي على ملعب الحمدانية التدريبي قبل توجه بعثة الفريق صبيحة اليوم إلى حماة استعدادا لملاقاة فريق قمحانة يوم غد الاثنين في قمة مباريات المرحلة الأولى من إياب المجموعة الثانية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم وتكتسب المباراة أهمية بالغة للفريقين كونها تحمل نقاطاً مضاعفة بين المتصدر قمحانة بست نقاط ووصيفه الحرية بخمس .

الاتحاد من أجل الاتحاد

اختصرت رابطة مشجعي نادي الاتحاد ومعها رابطة عشاق النادي المراد والمرام ، بشعارها الذي أطلقته ( النادي فوق الجميع ) خلال الاجتماع الذي عقدته بهدف وضع النقاط على الحروف، وإعلان استقالة عضو الإدارة وائل عقيل حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لها .

التأمين الصحي على اللاعبين .. يشجعهم على المزيد من بذل الجهد والعطاء والتميز ويخدم الرياضة ويسهم في تقدمها وازدهارها

إن الاهتمام بصحة اللاعب والتأمين عليه وفحصه دورياً يعطيه الثقة والأمان والاستقرار، مما يشجعه ويدفعه إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء وتحسين المستوى والأداء، دون خوف من المفاجآت مستقبلاً.

اللاعب الجيد المتفوق في المنتخبات الوطنية نجح بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهو متميز ويحتاج دائماً إلى تعامل متميز يعزز شخصيته وعطاءه وإخلاصه.

منتخب سورية الأولمبي في المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الأردن وقرغيزستان والكويت.

وقسمت المنتخبات المشاركة الى عشر مجموعات حيث ستلعب بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من الـ 18 حتى الـ 26 من آذار 2019 ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات العشرة صاحبة المراكز الأولى مباشرة في حين ستضمن المنتخبات الخمسة التي تحتل أفضل مركز ثان في المجموعات العشر

الجيش ينفرد في وصافة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق الجيش بوصافة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الاتحاد بهدف وحيد في المباراة التي جرت اليوم على ملعب الجلاء بدمشق في ختام منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

سجل هدف المباراة محمد الواكد في الدقيقة 18 ليقلص الفارق مع المتصدر تشرين إلى نقطة واحدة.

وفي مباراة ثانية حقق الطليعة فوزاً صعباً على المتصدر تشرين بهدف وحيد على ملعب حماة البلدي سجله عبد الله الشامي في الدقيقة 42.

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة