رياضة

سلة الاتحاد بين بيروت ومدريد .. ديار بكرلي : فريقنا سيكون الرقم واحد هذا الموسم

بعدما قدم فريق رجال السلة الاتحادية أنفسهم وباحوا بنواياهم من خلال الدور التمهيدي لكأس الجمهورية (مجموعة حلب) التي قدموا فيها عزفاً منفرداً وصل صداه إلى جميع المنافسين في الدور النهائي، تسعى إدارة النادي إلى تعزيز تحضيرات الفريق ودعمها لتحقيق التطلعات بانتزاع أول الألقاب بعد مدة طويلة على غيابها عن الخزينة الاتحادية، والتوجه الحالي هو تأمين معسكر تحضيري للفريق في بيروت (لبنان) حيث جرت الاتصالات مع فريقي الأنطونيا والهوبس لإجراء مباريات احتكاكية تعزيزية للجانب العملي للمعسكر، كما كانت هناك اتصالات أخرى مع وكيل شركة مختصة في مدريد العاصمة الإسبانية لتأمين معسكر و

متحدياً جور مستثمر منشأة الباسل .. الترياثلون الحلبي يستعد بهمة لبطولة العالم للفئات العمرية

قام عدنان العاني رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بزيارة مفاجئة إلى منشأة الباسل الرياضية بحلب، لإجراء مسح اطلاعي للواقع القائم بشكل عام  والوقوف على الوضع الميداني للاستثمار الرياضي للمنتخبات الحلبية لحوضي المسبح في فصل الشتاء .

لدى دخول العاني إلى المسبح كان أعضاء منتخب حلب للترياثلون وكادرهم في حالة تأهب للتدريب الدوري الاعتيادي، حيث التف الجميع حوله ورحبوا بزيارته التي بدت ملفتة جداً بالنسبة للجميع.

أضواء على السلة الأنثوية الاتحادية

توج فريق سيدات نادي الاتحاد لكرة السلة بطلاً لتجمع حلب لكأس الاتحاد وبعد منافسة حامية مع الجلاء الذي جل وصيفاً ولم يشارك في التأهل للكأس بسبب الفحوصات الجامعية للاعباته .

وفي حديث مع مدرب الاتحاد منير عتال أكد للجماهير : أن بطولة كأس الاتحاد منطقياً ستكون محصورة بين نادي الثورة ونادي قاسيون مع توقعات أن يكون الثورة (البطل) وذلك لخروج الفريق من المسابقة وبالتوفيق لفريقي ولباقي الفرق ونأمل أن تلعب مباريات الدوري بحلب بنظام الدوري (وليس المجموعات) وأن تعود السلة الحلبية والسورية لسابق عهدها .

نادي الحرية ماض ولكن ؟! .. رئيس النادي : نعمل وفق رؤية منهجية وتوجهات تربوية وكرتنا على طريق المحترفين

أكد السيد عدنان العاني رئيس اللجنة التنفيذية بحلب خلال لقائه مع رئيس نادي الحرية ماهر حريتاني في مقر اللجنة التنفيذية على حرص القيادة الرياضية الحلبية على دعم مسيرة الأندية الحلبية عامة وتوفير المناخات المثالية للنهوض بواقعها العام.

ختام مميز لدورتي تأهيل كوادر الجمباز و حكام الريشة الطائرة بحلب

استمراراً للتعاون الخلاق بين الاتحاد الرياضي ومديرية التربية ( دائرة التربية الرياضية شعبة التدريب والبطولات بحلب ) لرفد الكوادر الرياضية من فئة الأكادميين اختتمت في صالة الأسد الرياضية دورة تأهيل للعبة الجمباز لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية وبلغ عددهم 207 دارس ودارسة والتي اشتملت على منهاج نظري وعملي شامل وذاخر حاضر فيه نخبة منتقاة بين صالتي الأسد و المأمون التخصصية .

النتائج الايجابية التي خرجت بها اتضحت من خلال انطباعات الدارسين والمحاضرين في حفل الختام المميز على حد سواء.

نزالات لاهبة في بطولة ملاكمة حلب لفئة الشباب

استعداداً لبطولة الجمهورية للملاكمة التي ستقام في اللاذقية بين 28 ـ31  من الشهر الجاري، أقامت اللجنة الفنية للملاكمة بحلب بطولة المحافظة لفئة الشباب ، بمشاركة أندية ( الاتحاد ، شرطة حلب ، الحرية ، القلعة والسكك ) .

البطولة جاءت عموماً متوسطة بالمستوى الفني الذي اشتعل حماسة وقوة في عديد النزالات بين لاعبين يعول عليهم المنافسة بقوة على المراكز الأولى في البطولة المركزية القادمة وفيما يلي أبطال الأوزان حسب تسلسلها :

النهوض بالرياضات الخاصة بحلب

ضمن خطة عملها المقرر بالتنسيق مع المكتب المختص في اللجنة التنفيذية بحلب   أعلنت اللجنة الفنية للرياضات الخاصة ( ذوو الإعاقة ) عن توجهاتها  ورغبتها باستقطاب ( ذوي الإعاقة ) بتصنيفاتها الحركية، السميعة ( الصم)، البصرية(المكفوفين) ، لدعم ونشر ممارسة  الألعاب الرياضية  التالية :

• الإعاقة الحركية :

كرة السلة ، ـكرة الطاولة ، الكرة الطائرة ،  ألعاب القوى ، السباحة ، الريشة الطائرة ، القوة البدنية ( رفع أثقال ) .

• الإعاقة البصرية ( المكفوفين ) :

إدارة نادي عمال السكك الحديدة الرياضي تطالب باعتماد النادي كهيئة

سطرت إدارة نادي عمال السكك الحديدية الرياضي بحلب كتاباً إلى التنفيذية بحلب تطلب فيه الموافقة على اعتماد النادي ( كنادي هيئة )  وتوجيه كتاب إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والمجلس المركزي لاعتماد هيئة نادي عمال السكك الحديدية  الرياضي .

وضمنت إدارة النادي كتابها كافة المعطيات والمقومات التنظيمية و الانشائية والفنية التي تدعم مطلب اعتماد النادي كهيئة كما يلي :

الريشة الحلبية تنشط

تقيم اللجنة الفنية للريشة الطائرة بحلب بطولة المحافظة التنشيطية للصغار والصغيرات والأشبال والشبلات، على ملاعب منشأة الباسل بالإضافة إلى دعوة اللاعبين واللاعبات اللذين تم انتقاؤهم من البطولة المدرسية وذلك بالفترة بين 16 ـ 23 من كانون الثاني الجاري .

الأولمبي السوري يواجه نظيره الكوري الجنوبي غداً في كأس آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي غداً عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات آسيا على استاد مجمع كونشان الرياضي في الصين.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة الأولى مع المنتخب الاسترالي بهدف مقابل ثلاثة للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني فأجرى مساء أمس تدريبات تكتيكية ومهارية ويختتمها اليوم بتدريب صباحي وآخر مسائي.

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة