تحقيقات

رسائل معرض دمشق الدولي في دورته الجديدة

تتحضر عاصمة الياسمين لبدء اطلاق الدورة الــ 59 من معرض دمشق الدولي في الفترة ما بين الــ 17 ولغاية الــ 26 من شهر آب القادم بمدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي بعد توقفه لبضع سنوات نتيجة الحرب الكونية على سورية .

معرض دمشق الدولي هو معرض دولي يقام في دمشق سنويا منذ عام 1954 م وهو من أقدم وأعرق المعارض الدولية في الشرق الأوسط، تشارك في دورات المعرض عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية.

المعاناة الدورية لأصحاب المعاشات التقاعدية .!!!

يبدأ الازدحام الدوري المعتاد للمتقاعدين والمقرر في كل 20 من كل شهر مما يشكل هذا اليوم عبئا ثقيلا وخاصة على الأرامل والمرضى وبالطبع كل المراجعين من كبار السن والعجزة .

معاناة أصحاب المعاشات التقاعدية لم تقف عند حدود ضآلة هذه المعاشات بالمقارنة مع متطلبات الحياة وضروراتها، بل تعدتها إلى الكثير من الصعوبات، التي تواجههم أثناء تحصيلهم لهذا الراتب الهزيل كل شهر.

الأزمة بين مشيخات الخليج تستعر .. الإمارات تتهم قطر بدعم الإرهاب والأخيرة تتهمها بالوقوف وراء هجمات 11 أيلول

في إطار الأزمة الناشبة بين مشيخة قطر من جهة وعدد من أنظمة الخليج من جهة ثانية وتبادل الاتهامات بين تلك الأنظمة حول دعم الإرهاب أكد سفير مشيخة قطر مشعل بن حمد آل ثاني لدى الولايات المتحدة أن النظام الإماراتي متورط في الانقلابات في مصر وتركيا وهجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة.

وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت فى الخامس من الشهر الجاري قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب الصراع معه على الهيمنة واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات الجوية إليها وإغلاق الحدود البرية والبحرية.

هل يتم تسوية وضع المتخلفين عن سداد أقساط السكن الشبابي ، عمالي ، ادخار .؟؟؟

منذ اطلاق مشروع السكن الشبابي والادخار في القطر بدأت المعاناة من عدم التزام المؤسسة العامة للإسكان بتسليم المكتتبين في المواعيد المحددة وفق الفئات السكنية والمدد المحددة لها، وكثير من المكتتبين من فئة الخمس سنوات لم يتخصصوا لما بعد 10 سنوات، وجاءت الازمة وزادت الطين بلة .. والمكتتب ضمن مدة الـ 10 و 12 سنة لا يزال ينتظر دوره ..

اليوم المؤسسة التي لم تف بوعودها مع المكتتبين تطالب المتأخرين منهم عن السداد بالوفاء بوعودهم تحت طائلة الفصل ...!!!

سيارات الأجرة العمومي " التاكسي " .. جموح من يلجمه ...؟

" الى متى تجار الأزمات يتحكمون بنا ،  نعم انها سيارات الأجرة العمومي  ، يطلبون اسعار خيالية و لا يتقيدون بالعداد ، إن وجد ، ولا بالقوانين و شرطة المرور تغض الطرف عنهم ، وعندما تستقل سيارة تاكسي و تشترط عليه الأجرة وتصل المكان المتفق عليه  يطلب منك زيادة بحجة ، وقفنا على الإشارة ، زحمة سير ، غلاء مادة البنزين ، الطريق مكسر ..!! وأثناء الطريق يحول التاكسي إلى سرفيس وكل دقيقة يتوقف وينادي على المارة على ( وين طريقك ).. ؟؟ ويحمل آخرين الى جانبك بدون استئذان منك حتى لو كان معك نساء " ....

الأمبيرات تؤرق الحلبيين .. أجور زائدة و إساءات علنية من أصحاب المولدات .. أعطال متكررة وخفض لساعات التشغيل

" ارتفاع سعر الأمبير ... انخفاض ساعات التشغيل .. المعاملة السيئة من أصحاب المولدات .. الانقطاع المتواصل للكهرباء .. " هذه العبارات هي محور حديث الناس ومادة دسمة على صفحات التواصل الاجتماعي، وتصل الى " الجماهير " يوميا عشرات الشكاوى بهذا الخصوص .

من هنا كانت البداية ؟

انتشرت "تجارة الأمبيرات" في مدينة حلب مع ازدياد الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي بسبب "أعطال فنية" و"اعتداءات على الخطوط" و"مشاكل في التغذية" وخروج محطات التوليد عن الخدمة ..

ظاهرة البيع العشوائي للحوم خطر يتربص بصحة المواطن .. محال مخالفة للشروط الصحية والإدارية .. الرقابة قاصرة .. وعي المواطن يشكل الجدار الناري للحماية

انتشرت في أسواق حلب ظاهرة بيع اللحوم بشكل عشوائي وغير منتظم ومخالف للشروط الصحية والإدارية، فأصبحنا نشاهد ونرى بسطات اللحوم تعم الأرصفة والشوارع انطلاقا من الجميلية في مركز المدينة وصولا الى أحياء حلب الشرقية ..

المواطنون يتهافتون على شراء تلك اللحوم المكشوفة وغير معروفة المصدر ما يشكل أكثر من إشارة استفهام حول درجة الوعي لدى هؤلاء المواطنين، الذين لا يبالون بصحتهم والآثار الخطيرة الناجمة عن تناول تلك اللحوم.

ذكرياتي مع معرض دمشق الدولي

معرض دمشق الدولي بتاريخه الحافل بالنشاط يعد مرجع وذاكرة زمان ومكان، و له رائحة حنين تجتاحك وتعيدك إلى الصورة الجميلة التي اقترنت بالعصر الذهبي التي كانت تعيشه بلادنا قبل أن تتسلل إليها خفافيش الظلام .

أكاذيب الإعلام المعادي تتهاوى .. الطفل عمران يفضح مسرحية هزلية فبركتها المجموعات الإرهابية وداعموها

مرة أخرى تنكشف حلقة جديدة من سلسلة الأكاذيب الطويلة للمجموعات الإرهابية ومن ورائها وسائل الإعلام المعادي.. الكشف الجديد جاء اليوم بعد عودة الطفل عمران دقنيش الحلبي إلى واجهة الأحداث حيث فضح وأهله المسرحية الهزلية التي تاجرت بها دول غربية وخليجية أواخر العام الماضي في محاولة للإساءة إلى الجيش العربي السوري واستصدار قرار دولي ضد سورية.

شكاوى المواطنين مستمرة .. والنقل الداخلي يعاني !! .. الباصات العاملة عاجزة عن استيعاب العدد المتزايد للسكان بعد عودة المهجرين الى أحيائهم .. ارتفاع تسعيرة السرفيس وعدم تقيده بالخطوط النظامية

عودة الأهالي المهجرين الى أحيائهم وخاصة في حلب الشرقية وأعداد السكان المتزايدة، شكل حالة من الارباك للأهالي بسبب قلة عدد الباصات الخاصة بالنقل الداخلي مما جعلها غير قادرة على تغطية الطلب الشديد على المواصلات فسبب حالة من الازدحام اللامنطقي على الباصات والميكرو باصات، بعد أن اكتظت بأعداد مضاعفة تفوق طاقة الباصات العاملة.

الصفحات

اشترك ب RSS - تحقيقات