تحقيقات

اللباس المدرسي الموحد إبداع أم تنميط ..؟ وهل " حقاً " يزيل الفوارق الطبقية بين التلاميذ .؟ ولماذا لا يوزع مجاناً طالماً أن التعليم في بلادنا إلزامي .؟

كثرت في الآونة الأخيرة الصيحات من ذوي الطلبة حول قضية تطبيق اللباس المدرسي الموحد وما نتج عنها من تنزيل " أقصى " العقوبات بحق المخالفين من التلاميذ كالوقوف لساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة كما حصل في إحدى المدارس أو الطرد من الفصل الدراسي وحرمان الطالب من الحصص الدرسية الى آخره من العقوبات ..

رسوم المدارس الخاصة أرهقت الأهالي ... فهل أصبح "البزنس" يطغى على القيم التربوية ؟ ذوو الطلبة : الاستثمار الواسع في التعليم الخاص دليل الربحية الفاحشة. !!

لم يعد يستغرب الأهالي زيادة أقساط المدارس الخاصة .. وسواء تقبل الأهالي الزيادة أم لا، فإن لإدارة المدارس القرار الفصل ومن لا يعجبه فليسحب أولاده من المدارس وليس موقف المدارس المبتز للأهالي هو المشكلة، بل موقف التربية الملتبس حيال هذه الظاهرة التي تتكرر كل عام.

لائحة أسعار للعام الدراسي الجديد :

وفي اضاءة بسيطة على أقساط إحدى المدارس للعام الدراسي 2017 – 2018 نلاحظ ما يلي:

الخلافات تضرب العائلة الحاكمة في مشيخة قطر

تصاعدت حدة الخلافات الداخلية بين أعضاء الأسرة الحاكمة في مشيخة قطر على خلفية الأزمة الحالية بينها وبين عدد من مشيخات وممالك الخليج منذ أكثر من 3 أشهر.

وذكرت وسائل إعلام أن الأزمة بين مشيخة قطر من جهة وأنظمة كل من السعودية والبحرين والامارات من جهة ثانية أخذت بعداً جديداً تمثل في استقطاب داخلي بعد دعوة أحد أعضاء العائلة القطرية الحاكمة هو عبد الله بن علي إلى عقد اجتماع لـ “عقلاء” الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد وذلك لما أسماه “لتصحيح الأوضاع في البلاد” ومناقشة الأزمة بين قطر وجاراتها.

تقرير صحفي : الولايات المتحدة تنفق أكثر من ملياري دولار على شراء أسلحة للإرهابيين في سورية

كشف تقرير أعده خبراء مركز دراسة الفساد والجريمة المنظمة وشبكة البلقان للتحقيقات الصحفية أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تنفق أكثر من ملياري دولار على شراء أسلحة وتزويد التنظيمات الإرهابية في سورية التي تطلق عليها اسم “معارضة معتدلة” بها.

" كرافانات " بديلاً عن المدارس المدمرة .. والعملية التربوية تواجه تحدي الأعداد الهائلة الوافدة من المناطق المنكوبة .. سبر المعلومات هل يحدد مستوى الطفل بعد سنوات الضياع الست ؟؟

بعد انقطاع دام لأكثر من 6 سنوات في المناطق المنكوبة بحلب الشرقية وريفها، يعود أطفال تلك المناطق إلى مدارسهم .. ومع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في أحياء مدينة حلب تظهر بشكل لافت عودة المدارس إلى العمل منذ الأسبوع الأول، وسط ظروف قاسية من تزايد الأعداد بشكل غير طبيعي وتوفير الإمكانات المادية للأهالي والمدارس المتباعدة و" الكرافانات " المسبقة الصنع.

أحد أمراء بني سعود يزور الكيان الإسرائيلي سراً ويلتقي عدداً من مسؤوليه

كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن قيام أحد أمراء بني سعود بزيارة الكيان الإسرائيلي سراً خلال الأيام الأخيرة ولقائه عدداً من مسؤولي هذا الكيان.

وذكرت الإذاعة على موقعها الإلكتروني أن هذا “الأمير بحث مع المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام” مشيرة إلى أن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الخارجية الإسرائيلية رفضا التعليق على هذا الخبر.

تكريسا للعلاقة العضوية بينهما .. منظمة (أماليا) الإسرائيلية تواصل تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية

تكريسا للعلاقة العضوية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية في سورية واصل الكيان الصهيوني تقديم المساعدات للارهابيين في سورية ومنها مدينة إدلب التي ينتشر فيها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ذراع القاعدة في سورية.

وأعلنت بهذا الصدد منظمة (أماليا) التي يرأسها رجل الأعمال الإسرائيلي الأميركي موتي كاهانا والتي تعمل على دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية تحت شعارات واهية من قبيل (إغاثية وإنسانية) عن إقامة مدرسة في مناطق سيطرة تلك التنظيمات بمحافظة إدلب.

سورية تنبض بالحياة … صوت أراد السوريون إيصاله فنجحوا

عشرة أيام من معرض دمشق الدولي كانت كفيلة بإظهار مدى تعطش السوريين للفرح وإصرارهم على الحياة بسلام وعدة أشهر سبقتها أثبتت قدرتهم على إنجاز الجمال من رحم الدمار ونفض غبار الحرب خلال فترة زمنية وجيزة عن مدينة بمساحة 1200000 متر مربع تشغلها أجنحة للعرض بمساحة 74 ألف متر مربع.

تجار حلب ينفضون رماد الحرب ويوقعون ستة عقود مع شركات عراقية وجزائرية ولبنانية في معرض دمشق الدولي

كطائر الفينيق نفض تجار حلب الشهباء غبار الحرب عن مؤسساتهم التجارية مشاركين بفعالية كبيرة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ “59” ب42 شركة مؤكدين للعالم أن المنتج السوري كان وما زال “يفرض اسمه المميز وجودته وحضوره العريق في الأسواق العربية والعالمية”.

وفي تصريح له أوضح علي تركماني عضو مجلس ادارة غرفة تجارة حلب واتحاد غرف التجارة السورية أن حلب تعرف بأنها “أم التجارة والصناعة في سورية” ورغم الدمار المتعمد والممنهج الذي لحق بها جراء الاعتداءات الإرهابية إلا أنها نهضت وعادت إلى الانتاج وشاركت بقوة في فعاليات معرض دمشق الدولي.

دماء شهداء سورية تزهر في معرض دمشق الدولي

في مدينة المعارض تزهر دماء الشهداء وتحضر قصص تضحياتهم التي لولاها لما كانت سورية تنهض من جديد وتبدأ مسيرة التعافي التي عكسها الإقبال الجماهيري اللافت على فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين.

الصفحات

اشترك ب RSS - تحقيقات