تحقيقات

مزارعو دير حافر يخسرون موسم الذهب الأبيض بسبب حشرة .. وتوصيات رسمية بتعويض الخسارة

خسر المزارعون في مدينة دير حافر موسم الذهب الأبيض لهذا العام .. وتقدر الخسارة بـ 600 ألف ليرة سورية للهكتار الواحد.

 وقد تعرض موسم القطن الى مشكلة أدت إلى إتلافه بشكل كامل.

وقد وردت من المزارعين في دير حافر وقراها شكوى مرفقة بالصور يقولون فيها: نحن أهالي ريف حلب الشرقي قرى دير حافر بالأجمع قمنا بالتعاقد مع المؤسسة العامة لإكثار البذار لزراعة القطن وتم تسلمينا بذار قطن لا يصلح للزراعة.

بوتيرة متسارعة حملة ( سوا بترجع أحلى ) تواصل عملها .. عودة الحياة والألق إلى مدينة العراقة والتاريخ

تستمر حملة (سوا بترجع أحلى) في يومها /25/ بالعمل بوتيرة متسارعة وبهمم عالية في كافة الأحياء والأماكن المستهدفة من ترحيل أنقاض وإزالة ركام وإعادة تأهيل الحدائق والمدارس.

الجماهير أجرت اللقاءات التالية في محاور العمل الميداني /الجلوم- البيمارستان الأرغوني – سور جامعة حلب/:

مع الأهالي:

عبد القادر طحان – مصطفى قصاب – سامي حمامة – محمود قطاع – توفيق عجنجي من سكان حي الجلوم قالوا:

المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ما له وما عليه

إن عدد أعضاء مجلس المحافظة هو 100 عضو للمحافظات التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة، أي هناك ممثل لكل (10000) مواطن بما لا يقل عن (50) عضواً ولا يزيد على (100) عضو، وعادة تعتمد سجلات الأحوال المدنية في نهاية العام السابق لانتخابات المجالس المحلية أساساً في تحديد عدد السكان.

بكثافة وإقبال على العلم … طلاب حلب يعودون إلى مدارسهم بعد الخلاص من الإرهاب

عاد أطفال حلب هذا العام بكثافة إلى مدارسهم التي خيم عليها الإرهاب لسنوات عدة ودمرها بكل حقد ومنهجية وبعد أن تمت صيانة هذه المدارس وترميمها ووضعها في الخدمة عادت لتستقبل الطلاب وتمارس دورها في تنشئة الأجيال وتربيتهم وتعليمهم.

قضية فساد من العيار الالكتروني تضرب التعليم المهني بحلب .. تزوير في نتائج مفاضلة التعليم الأساسي للثانوية المهنية

كتبنا مراراً عن التجاوزات التي تحصل سنوياً في مجال التعليم المهني في مديرية التربية بحلب، لكن كانت أصواتنا عبارة عن رجع صدى في واد عميق أو كهف حجري ..

اليوم وقعت بين أيدينا قضية فساد من العيار الثقيل تتجسد في حصول تلاعب وتزوير في نتائج مفاضلة التعليم المهني للمتقدمين من حملة شهادة التعليم الأساسي للعام 2018 وغير المقبولين في التعليم الثانوي العام بحسب الدرجات النهائية للقبول والتي حددتها وزارة التربية بنسبة 30 بالمئة لصالح التعليم المهني.

إعادة تأهيل أكثر من 500 مدرسة في حلب وريفها لاستقبال العام الدراسي الجديد

أتمت مديرية تربية حلب استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد عبر ترميم وإعادة تأهيل المدارس وتوزيع الكادر التدريسي وتأمين الكتب المدرسية.

وذكر مدير تربية حلب ابراهيم ماسو أنه تمت إعادة تأهيل وصيانة 150 مدرسة تم افتتاحها في الأحياء التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار شرق المدينة ويتم حالياً العمل على صيانة 15 مدرسة أخرى في هذه الأحياء استعداداً لدخولها الخدمة خلال الشهرين المقبلين.

دول العدوان الثلاثي على سورية تحضر لمسرحية كيميائية من تمثيل “الخوذ البيضاء” و”أوليف” البريطانية

منذ بداية عدوانها على سورية منذ أكثر من سبع سنوات ومسرحية استخدام الأسلحة الكيميائية لم تنته فصولها ولم يخمد لهيب الوسائل الإعلامية المجندة لذلك والتي تبث سمومها وفبركاتها وتضليلها لخلق الذرائع باطلاً وبهتاناً لضرب الدولة السورية وجيشها الذي يقارع التنظيمات الإرهابية أصالة عن وطنه وبالنيابة عن العالم ويحقق الانتصار تلو الانتصار على امتداد الجغرافيا السورية.

الإدارات المشتركة .. لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات لتحقيق التنمية المطلوبة

نظراً إلى تداخل اختصاصات المجالس المحلية وخاصة مع الحاجات المتنامية لخدمات المواطن ومنها على سبيل المثال لا الحصر: مؤسسة أبنية التعليم وقطاع التربية والسياحة والآثار والثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل وخدمات الماء والصرف الصحي والكهرباء والهاتف والصحة العامة والرياضة والشباب. 

مطالب خدمية ملحة لأهالي حي الميسر .. الأهالي : أولوياتنا تأهيل المدارس والمستوصف الصحي وتزفيت الشارع الرئيسي

يعتبر حي كرم الميسر من أكبر الأحياء الشعبية في مدينة حلب من حيث المساحة الجغرافية والكثافة السكانية إذ كان يبلغ عدد سكانه قبيل الأزمة نحو 50 ألف نسمة ويتبع له أكثر من 17 كرماً (كرم الطحان – كرم أبو بكر – كرم النحاس – كرم عثمان ... الخ).

ومن المنطقي أن تترافق عودة الأهالي بكثافة إلى الحي بعد تطهيره من رجس المجموعات الإرهابية مع توافر المزيد من المرافق الخدمية والبنية التحتية وتحسينها وتوفر أدنى متطلبات الحياة اليومية.‏

نيويورك تايمز : الموساد يقف وراء جريمة اغتيال الدكتور عزيز إسبر في مصياف

رجحت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن يكون جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” هو من ارتكب جريمة اغتيال الدكتور عزيز إسبر مدير مركز البحوث العلمية في مصياف باستهداف سيارته بعبوة ناسفة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وكالة استخبارات بمنطقة الشرق الأوسط لم تكشف عن هويته قوله إن “جهاز الموساد هو من قام بزرع المتفجرات داخل سيارة العالم السوري” مشيراً إلى أن هذه هي “المرة الرابعة على الأقل خلال ثلاث سنوات التي تغتال فيها “إسرائيل” مهندساً مختصاً في مجال الأسلحة على أرض أجنبية”.

الصفحات

اشترك ب RSS - تحقيقات