تحقيقات

استعداداً لدورة متميزة من معرض دمشق الدولي … تحضيرات مكثفة وجهود متواصلة على أرض مدينة المعارض

تحضيرات مكثفة وورشات عمل تشهدها أرض مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي يومياً استعداداً لإنجاز دورة جديدة متميزة من فعاليات الدورة الجديدة للمعرض المقرر إقامتها في الـ17 من آب القادم بعد انقطاع دام خمس سنوات إذ تعول عليها الكثير من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لاستعادة ذكريات الألق والنجاح الاقتصادي الذي كان يحققه المعرض في كل سنوات انعقاده.

مع عودة الحياة إلى طبيعتها .. الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب تواصل تقديم خدماتها للمواطنين

عودة الحياة إلى طبيعتها في مدينة حلب بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها نهاية العام الماضي تجلت في جميع النواحي الخدمية والاجتماعية والاقتصادية حيث عملت المحافظة على إعادة تأهيل البنى التحتية بما يساعد الأهالي على ممارسة حياتهم الاعتيادية وعودة المؤسسات إلى تقديم خدماتها للمواطنين.

قطاع النقل ونظرا لأهميته في المساعدة بعودة الحياة الطبيعية كان له نصيب كبير من الاهتمام ما ساهم في الإسراع بعودة شركات النقل إلى تقديم الخدمات للمواطنين وتوظيف إمكاناتها الحالية رغم تضرر أسطول الحافلات لديها من الاعتداءات الإرهابية.

معاناة شديدة يعانيها أبناء الريف الشرقي ... 12 ألف مراجع يومياً ... فهل تتم هيكلة أمانات سجل مدني جديدة في تلك المناطق ؟؟

قال لي أحد المراجعين وهو يجلس القرفصاء أمام دائرة النفوس في العبارة وقد ظهرت عليه علامات الإرهاق والتعب وبجانبه نصف عائلته تقريباً: ركوب أمواج البحر المتلاطمة أهون علي من ركوب طابور الزحام على بوابة النفوس وخاصة في هذا الحر القاتل، لدي ابن وابنة بحاجة إلى استخراج بطاقة شخصية وطفل لتسجيل ولادة، حيث لم أتمكن من إنجاز معاملاتهم بسبب انقطاع الريف الشرقي عن المدينة عندما كان يسيطر عليه الإرهابيون، ولدي ابنة أخرى سجلت على هوية منذ عام 2014 وأرغب بالاستعلام عنها لأعرف إذا كانت جاهزة أم لا، وكل موظف يقذفني إلى الثاني وكل دائرة توجهني إلى أخرى، من محطة بغداد إلى العبارة

مختبر الجامعة يكشف أسرار " اللبنة " .. رواج كبير للمواد الغذائية مجهولة المصدر والصنع .. وصحة المواطن خارج حسابات الجميع .. المطالبة بإحداث مختبر خاص بالرقابة التموينية

من قصة اللبنة  نبدأ :

أبدأ بما رواه لي أحد الأصدقاء وهو دكتور في جامعة حلب حيث قال : " اشترى صاحبي كيلو لبنة من (الجميلية) بمبلغ 1200 ليرة سورية.. عندما وصل الى البيت تناول اللبنة بزيت الزيتون ..قال لي لم اشعر بطعم اللبنة البلدية التي نعرفها فيها.. كان هذا في 27حزيران الحالي.

شعر بالنعاس على غير عادته.. وزوجته أيضاُ..

على وقع هزائمهم المستمرة .. الإرهابيون يستجدون العدو الاسرائيلي لتكثيف اعتداءاته على الجيش العربي السوري

بعد الهزائم المتتالية والخسائر الكبيرة التي تلقتها التنظيمات الإرهابية في سورية على أيدي وحدات الجيش والقوات المسلحة خرجت أصوات جديدة من بين هذه التنظيمات تجدد الطاعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتستجديه لتكثيف اعتداءاته على مواقع الجيش العربي السوري.

وفي هذا الإطار نقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن أحد الإرهابيين في ريف القنيطرة “منذر أبو عقاب” قوله “نؤيد الهجمات الإسرائيلية ضد سورية ونتوقع شن غارات إضافية” مضيفاً إننا” ندعو اسرائيل للتدخل في الحرب”.

رسائل معرض دمشق الدولي في دورته الجديدة

تتحضر عاصمة الياسمين لبدء اطلاق الدورة الــ 59 من معرض دمشق الدولي في الفترة ما بين الــ 17 ولغاية الــ 26 من شهر آب القادم بمدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي بعد توقفه لبضع سنوات نتيجة الحرب الكونية على سورية .

معرض دمشق الدولي هو معرض دولي يقام في دمشق سنويا منذ عام 1954 م وهو من أقدم وأعرق المعارض الدولية في الشرق الأوسط، تشارك في دورات المعرض عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية.

المعاناة الدورية لأصحاب المعاشات التقاعدية .!!!

يبدأ الازدحام الدوري المعتاد للمتقاعدين والمقرر في كل 20 من كل شهر مما يشكل هذا اليوم عبئا ثقيلا وخاصة على الأرامل والمرضى وبالطبع كل المراجعين من كبار السن والعجزة .

معاناة أصحاب المعاشات التقاعدية لم تقف عند حدود ضآلة هذه المعاشات بالمقارنة مع متطلبات الحياة وضروراتها، بل تعدتها إلى الكثير من الصعوبات، التي تواجههم أثناء تحصيلهم لهذا الراتب الهزيل كل شهر.

الأزمة بين مشيخات الخليج تستعر .. الإمارات تتهم قطر بدعم الإرهاب والأخيرة تتهمها بالوقوف وراء هجمات 11 أيلول

في إطار الأزمة الناشبة بين مشيخة قطر من جهة وعدد من أنظمة الخليج من جهة ثانية وتبادل الاتهامات بين تلك الأنظمة حول دعم الإرهاب أكد سفير مشيخة قطر مشعل بن حمد آل ثاني لدى الولايات المتحدة أن النظام الإماراتي متورط في الانقلابات في مصر وتركيا وهجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة.

وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت فى الخامس من الشهر الجاري قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب الصراع معه على الهيمنة واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات الجوية إليها وإغلاق الحدود البرية والبحرية.

هل يتم تسوية وضع المتخلفين عن سداد أقساط السكن الشبابي ، عمالي ، ادخار .؟؟؟

منذ اطلاق مشروع السكن الشبابي والادخار في القطر بدأت المعاناة من عدم التزام المؤسسة العامة للإسكان بتسليم المكتتبين في المواعيد المحددة وفق الفئات السكنية والمدد المحددة لها، وكثير من المكتتبين من فئة الخمس سنوات لم يتخصصوا لما بعد 10 سنوات، وجاءت الازمة وزادت الطين بلة .. والمكتتب ضمن مدة الـ 10 و 12 سنة لا يزال ينتظر دوره ..

اليوم المؤسسة التي لم تف بوعودها مع المكتتبين تطالب المتأخرين منهم عن السداد بالوفاء بوعودهم تحت طائلة الفصل ...!!!

سيارات الأجرة العمومي " التاكسي " .. جموح من يلجمه ...؟

" الى متى تجار الأزمات يتحكمون بنا ،  نعم انها سيارات الأجرة العمومي  ، يطلبون اسعار خيالية و لا يتقيدون بالعداد ، إن وجد ، ولا بالقوانين و شرطة المرور تغض الطرف عنهم ، وعندما تستقل سيارة تاكسي و تشترط عليه الأجرة وتصل المكان المتفق عليه  يطلب منك زيادة بحجة ، وقفنا على الإشارة ، زحمة سير ، غلاء مادة البنزين ، الطريق مكسر ..!! وأثناء الطريق يحول التاكسي إلى سرفيس وكل دقيقة يتوقف وينادي على المارة على ( وين طريقك ).. ؟؟ ويحمل آخرين الى جانبك بدون استئذان منك حتى لو كان معك نساء " ....

الصفحات

اشترك ب RSS - تحقيقات