تحقيقات

الصيف والحشرات والقوارض .. مواطنون لـ " الجماهير " : لا نستطيع النوم ليلا من كثرة انتشار هذه الحشرات ونخشى نقل الأمراض للأطفال .. الجهات المختصة : البلدية بدأت عمليات الرش .. والصحة تستعد لبدء حملة مكافحة حشرة اللايشمانيا في أول الشهر القادم

يشكو سكان مناطق حلب وبخاصة الشرقية من كثرة انتشار القوارض والحشرات، منذ حلول الموجة الحارة الأخيرة مؤكدين في شكاوى نقلوها لـ " الجماهير "  أن الحشرات والقوارض باتت تحتل ساحات منازلهم وتحرمهم متعة قضاء أوقاتهم في الحدائق المحاذية لهم، إضافة لتخوفهم من نقل تلك الحشرات أمراضا معدية لأطفالهم.

وأشاروا إلى أن هذه الظاهرة لم تكن بنفس الكثافة مقارنة بالسنوات السابقة، وأن التعامل للقضاء عليها بمختلف الوسائل المتاحة بات دون جدوى مطالبين بضرورة إيجاد إجراءات وقائية لمكافحة هذه الحشرات من قبل الجهات المعنية .

ثنائية الغذاء والكساء تضع المواطن الحلبي بين لهيب الأسعار وأزمة الدخل .. شطط الأسعار يبدأ من قرص الفلافل وصولا إلى الأدوية والمواصلات والفواتير .. أسعار التموين وأسعار السوق "حساب السرايا وحساب القرايا " .. أصحاب الورش الصناعية وسوق الهال لديهم حجتهم

تشهد أسواق حلب ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار جميع السلع الموجود في الأسواق، حتى وصل المطاف بالمواطن الحلبي إلى التخلي عن بعض احتياجاته الأساسية في حياته ليستطيع إطعام عائلته بما يتناسب مع ضيق الدخل وارتفاع الأسعار ومنهم من يضطر لبيع المساعدات الاغاثية لشراء ما ينقصه من مواد أخرى .

" الجماهير " فتحت هذا الملف وخاصة أننا مقبلون على موسم رمضان والأعياد والتي هي مواسم للغلاء وفرصة استغلال وباب واسع للربح من قبل بعض التجار والباعة .

حساب السرايا وحساب القرايا :

46 مليار ليرة لإنارة الظلمة التي خلفها الحاقدون بحلب .. وتأهيل الحرارية يحتاج الى 500 مليون دولار .. مشروع الخط الكهربائي الآمن ( أثريا - خناصر - حلب ) بتكلفة تقديرية 7 مليار ليرة يؤمن4 ساعات كهرباء مقابل ساعتي تقنين .. والعمل على تأمين 4 مجموعات توليد جد

في سنوات خلت والى أن طالت يد الحاقدين خيرات البلد عملت الحكومة السورية على بناء شبكة كهربائية عملاقة ومصممة بطريقة فنية هندسية ممتازة ، بجهود واستثمارات وطنية وأجنبية كبيرة في شبكات التوليد والنقل والتوزيع، وقد وصلت الإنارة الى أبعد وأصغر قرية ومزرعة في القطر وقد كان انتاج الكهرباء سنويا أكثر من 6000 ميغاواط يوميا (99% منها من المصادر السورية ) فيما بلغت كمية الطاقة المباعة حتى نهاية شهر أيلول من عام 2011 أكثر من 750 مليون كيلووات ساعي وكانت سورية تصدّر الكهرباء إلى عدد من دول الجوار .

في عيد الشهداء .. أبطالنا كتبوا بدمائهم صفحات النصر على مر التاريخ وتضحياتهم حصنت حدود الوطن في مواجهة الإرهاب

بدمائهم انتصر الوطن .. بتضحياتهم تصان حدوده .. فكانوا مشاعل نور لتبقى سورية عزيزة شامخة .. شهداء وطني الذين خطوا في الماضي بمواجهة الاستعمار والانتداب ويخطون في الحاضر في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف طريق النصر والعزة والكرامة لوطنهم سورية.

ترميم خان خير بيك وخان الجمرك و فتح المحاور المؤدية الى باب انطاكية .. مدير المدينة القديمة : الجهود بدأت تتضافر لترميم الأسواق والخانات من خلال منح رخص لأصحابها

ما فعله أعداء الحضارة والتاريخ بحلب القديمة يندى له جبين الإنسانية خجلا وعارا .. وأهالي حلب الشرفاء دفعوا بالدم ثمن انتمائهم للحضارة والإنسانية وأمام هذا الدمار غير المسبوق بتاريخ البشرية بحق المدينة القديمة بتراثها وأسواقها وخاناتها يضع الجميع أمام مسؤولية أخلاقية كبيرة تجاه التراث الإنساني والتاريخ والعمل  بشكل علمي وموضوعي لإعداد كل الدراسات والبدء بالعمل لإعادة إعمار هذه المدينة.

معمل اسمنت الشيخ سعيد متى يقلع بالإنتاج .؟ .. مدير الشركة العربية لصناعة الاسمنت بحلب : خطة على مرحلتين لإعادة تأهيله

يعتبر معمل إسمنت الشيخ سعيد من أقدم معامل الإسمنت في القطر، وتم إنشاؤه عام /1950/ ومنذ عام /1998 ولغاية عام /2008/ كان يحقق خططه الإنتاجية بشكل جيد وبنسب تنفيذ تزيد عن /100 %/ في كثير من الأحيان، وأن هذا المعمل يحقق أرباحاً سنوية لابأس بها وبشكل مستمر وصلت إلى /65/ مليون ليرة سورية في عام /2004/ ويساهم في سد حاجة السوق من هذه المادة .

المؤتمر السنوي للمهندسين الزراعيين يواصل فعالياته .. الخروج بالعديد من التوصيات والقرارات التي تصب في مصلحة المهندسين

يواصل المؤتمر السنوي لنقابة المهندسين الزراعيين المركزي فعالياته في فندق شهباء حلب لليوم الثاني على التوالي حيث ناقش أعضاء المؤتمر مختلف التقارير المقدمة الى المؤتمر .

وأتخذ أعضاء المؤتمر عدداً من التوصيات والقرارات التي من شأنها أن تصب في مصلحة الزملاء المهندسين الزراعيين ، حيث تم التأكيد على ضرورة تعيين المهندسين الزراعيين في جهات القطاع العام حسب اختصاصاتهم وتفعيل التعاون العلمي مابين الهيئات العلمية للبحوث الزراعية وكليات الزراعة، والسعي لتوزيع أراضي أملاك الدولة على المهندسين الزراعيين غير العاملين في الدولة.

السوريون في ذكرى الجلاء : الانتصار على الإرهاب خيارنا الوحيد ليبقى الوطن حرا ونحافظ على مكاسب الاستقلال

على أرض سورية وطن العز والكرامة ومهد الحضارات ما يستحق الحياة وهذا ما جعلها محط عشق أبنائها الذين ضحوا على مر التاريخ بأغلى ما يملكون في سبيل الدفاع عنها وحمايتها من العدوان وأطماع الاستعمار اللذين مهما اشتدا كان مصيرهما الانكسار والزوال أمام صمود وصلابة السوريين لتكون هذه البلاد عصية أبية وعنوانا للفداء بالروح والدماء.

معاناة في حلب الشرقية لانقطاع مياه الشرب وارتفاع تسعيرتها .. المؤسسة : خطة بالتعاون مع المنظمات الدولية لإعادة ضخ المياه الى مجاريها

مرت خمسة أشهر على عودة العائلات إلى أحيائهم في حلب الشرقية وقد عملت مؤسسة مياه حلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري منذ بداية هذا العام على ضمان حصولهم على مياه الشرب النظيفة من خلال تركيب أكثر من 370 خزان مياه بسعات مختلفة تتم تعبئتها عبر الصهاريج يومياً في المناطق الشرقية من مدينة حلب.

إدانات متواصلة للعدوان الأمريكي على سورية : مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العدوان الأمريكي على سورية مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية متسائلا عن مسوغات هذا العدوان.

وقال روحاني في كلمة القاها اليوم في ملتقى الاقتصاد المقاوم وتطوير القرى المنعقد في طهران إنه “في الوقت الذي لم تتضح فيه ملابسات استخدام السلاح الكيميائي بعد عمد الامريكيون الذين نصبوا أنفسهم شرطي العالم والقائد والقاضي في هذا العالم بالتدخل واصدار حكم مسبق وقاموا بقصف القاعدة العسكرية في سورية بالصواريخ وقتلوا الابرياء”.

الصفحات

اشترك ب RSS - تحقيقات