صحة وبيئة

عمل جراحي نوعي في مشفى الرازي بحلب .. استئصال ورم مثانة متعدد البؤر

عمل جراحي نوعي يتم للمرة الأولى على مستوى محافظة حلب في مشفى الرازي بحلب.

وبينت مصادر المشفى أن المريض ك.ش 62 عاماً راجع مشفى الرازي بشكاية بيلة دموية حيث اجري للمريض تنظير بولي سفلي وخزعة من المثانة وتبين وجود ورم مثانة متعدد البؤر غازي العضلية يصيب عنق المثانة.

تم اجراء طبقي محوري متعدد الشرائح للصدر والبطن والحوض لم يشاهد دليل على إصابة عقد لمفية أو نقائل بعيدة.

صحة حلب تنهي تحضيراتها لحملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال المقررة يوم الأحد القادم

في إطار تحضيرات مديرية صحة حلب لحملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال التي ستنطلق يوم الأحد القادم 4 تشرين الثاني بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية عقد في مقر المديرية اجتماع ضم المعنيين بالحملة وممثلين عن الجهات المشاركة.

52 محاضرة في الملتقى العلمي لمشفى الرازي بحلب .. فرصة للارتقاء بالأداء وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين

اثنان وخمسون محاضرة سيتم مناقشتها على مدى يومين في الملتقى العلمي السنوي لمشفى الرازي بحلب وذلك على المدرج الكبير في السكك الحديدية.

تواصل حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بحلب

ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وتحت شعار (كوني مطمئنة .. كوني واثقة .. لأنك أم غالية وأخت غالية) تستمر مراكز مديرية صحة حلب بتقديم الخدمات المجانية والفحوصات للسيدات من مختلف الفئات العمرية.

قدمتها منظمة الصحة العالمية .. صحة حلب تتسلم 450 حاوية للتخلص من النفايات الطبية

بيّن مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية استلمت 450 حاوية للتخلص من النفايات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية وذلك في إطار التعاون بين وزارة الصحة والمنظمة .

وأوضح مدير الصحة أن الحاويات توزعت بين حاويات كبيرة الحجم بسعة / 240- 250/ ليتراً وحاويات بحجم متوسط /٧٠/ ليتراً وتم توزيعها على المشافي العامة التابعة لمديرية صحة حلب والهيئات المستقلة إضافة للمشافي التابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية بالمحافظة .

صحة حلب تتابع العمل بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ... الحاج رحمون : الخدمات مجانية وندعو كافة السيدات لمراجعة المراكز الصحية وإجراء الفحص

إقبال كبير تشهده المراكز الصحية من قبل السيدات لإجراء الفحص الطبي للكشف المبكر عن السرطان ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة خلال الشهر الحالي.

وخلال جولة له لتفقد سير العمل في المركز الطبية استمع معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون من الأطباء والعاملين الصحيين إلى شرح عن سير العمل في الحملة ومقترحاتهم لتطوير العمل، كما التقى بعدد من السيدات المراجعات للمراكز الصحية واستمع منهن عن جودة الخدمات المقدمة من قبل الفرق الصحية المعنية بالحملة.

بكلفة أكثر من /55/ مليون ليرة سورية إعادة افتتاح مركز بستان القصر الصحي .. الحاج طه : عاد لدوره الحيوي مركزاً صحياً يشع منه نور الحياة

ضمن مسيرة إعادة الإعمار وبمناسبة أعياد تشرين وعلى هامش حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال افتتح اليوم المركز الصحي في بستان القصر بعد إعادة ترميمه.

كسور المشاش عند الأطفال وطرق معالجتها

أقامت الشعبة العظمية في مشفى الرازي الحكومي بحلب محاضرة علمية بعنوان: كسور المشاش عند الأطفال وطرق معالجتها بإشراف الدكتور فؤاد رجب اختصاصي الجراحة العظمية في مشفى الرازي وإعداد وتقديم المقيم للاختصاص بكري الحلو.

تناولت المحاضرة تعريفاً تشريحياً شاملاً بالمشاش وصفائح النمو وأماكن كسور المشاش والعوامل المؤهبة لحدوثها.

وتم شرح تصنيفات كسور المشاش الشائعة وأهمها سالتر هاريس وميزات كل صنف من هذه الأنماط، والمظاهر السريرية لها وكيفية كشفها بالطرائق الاستقصائية الشعاعية.

صحة حلب تبدأ جلسات توعية وتثقيف نفسي في المراكز الصحية .. تستهدف المراجعين وتشجع على تجاوز آثار الأزمة

في إطار برامج التوعية الصحية التي تنفذها مديرية صحة حلب وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف في العاشر من الشهر الجاري بدأت المديرية تنفيذ جلسات توعية وتثقيف نفسي في المراكز الصحية.

وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى أن برامج وخطط التوعية الصحية التي تنفذها المديرية تأتي ضمن خطط الوزارة لنشر الثقافة الصحية والتوعية في مختلف النواحي الصحية ومنها الصحة النفسية لما لها من أثر اجتماعي وبما يسهم في تلافي الآثار النفسية التي خلفتها الأزمة نتيجة الممارسات الإرهابية وما تركته من أثر سلبي في نفوس أبناء الوطن.

دواء جديد لمرضى التصلب اللويحي .. يعطى فموياً للمرضى الذين لا يحتملون العلاج التقليدي

ذكر مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أنه وضمن الدعم الذي توليه الحكومة ممثلة بوزارة الصحة لمرضى الأمراض المزمنة وصل دواء جديد لعلاج مرضى التصلب اللويحي، ويعتبر من الأدوية الحديثة والمستخدمة عالمياً لعلاج مرضى التصلب اللويحي، مضيفاً بأن المديرية وبالتنسيق مع وزارة الصحة مستمرة بتأمين كافة المستلزمات الطبية والأدوية خاصة للأمراض المزمنة وفق الإمكانات المتاحة وبشكل مجاني.

الصفحات

اشترك ب RSS - صحة وبيئة