صحة وبيئة

عملية جراحية نوعية في مشفى الرازي الحكومي بحلب ... استئصال حنجرة مع تجريف عنق وتصنيع بلعوم

أجريت في مشفى الرازي الحكومي بحلب عملية استئصال حنجرة مع تجريف عنق ثنائي الجانب وهي من العمليات الكبيرة والتي تستغرق فترة زمنية طويلة.

وبينت مصادر المشفى أن هذه العملية أصبحت تجرى في معظم المشافي السورية بوجود أطباء سوريين أكفياء، لكن أن تجرى مثل هذه العملية في وقت قياسي يتفوق على المراكز العالمية التي تجرى فيها مثل هذه العملية فهذا يحسب لمستشفى الرازي كإدارة واختصاصيين ومقيمين وكتجهيز وتفاهم بين العناصر الطبية.

بعد حرمان لسنوات جراء الإرهاب .. جهاز رنين مغناطيسي في حلب

أسهم جهاز الرنين المغناطيسي الطبي الذي أضيف حديثاً للعمل في المنظومة الصحية بمجمع ابن رشد الطبي بحلب في تحسين القطاع الصحي وتقديم الخدمات المجانية وتوفير عناء السفر والأعباء المادية على المرضى.

مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه يوضح أن هذا الجهاز تم تركيبه حديثاً بحلب بعد أن حرمت المدينة من هذه الخدمة الطبية خلال سنوات الحرب الإرهابية وسيتم تقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين والمرضى وبشكل مجاني رغم كلفتها العالية ما يعزز الرعاية الصحية والكشف المبكر عن الأمراض وتوصيف المعقد منها ليتلقى المريض العلاج المناسب.

افتتاح نقطة الفرقان الطبية

افتتح فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب نقطة الفرقان الطبية خلف جامع عبد الله بن عباس والتي تضم عيادات طبية (داخلية، أطفال، نسائية) وعيادات جراحية (عامة - عظمية - بولية)، بالإضافة لقسم إسعاف ومخبر تحاليل وصيدلية.

وتستهدف النقطة بخدماتها جميع الفئات العمرية، وتعمل أقسام الإسعاف وعيادات الجراحة على مدار 24 ساعة، بينما العيادات الطبية فعملها يبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

‏ تقديم الدعم النفسي للنازحين في مخيم فافين

في إطار تقديم الدعم النفسي للأخوة النازحين في مخيّم فافين الذين اضطرتهم الأحداث الجارية للنزوح القسري واستمراراً لخطة الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون‏ في تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لأبناء الوطن الذين تمنعهم الظروف من المتابعات داخل مدينة حلب ، استمر الفريق الجوال في الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون بتقديم الخدمات الطارئة للحالات النفسية والعصبية وذلك ضمن فريق مختص يتضمن طبيب وتمريض وإرشاد نفسي واجتماعي وذلك للأخوة النازحين في المخيم حيث تمت متابعة الحالات المرصودة وتقديم خدمات العلاج الطبي لـ 46 حالة و خدمات الدعم النفسي الاجتماعي لحوالي 29 حالة.

أكثر من مليون خدمة قدمتها مشافي صحة حلب لغاية نهاية الربع الثالث من العام الحالي

بلغ إجمالي الخدمات المقدمة للمواطنين المراجعين للمشافي العامة والهيئات المستقلة التابعة لوزارة الصحة في محافظة حلب أكثر من مليون خدمة وذلك لنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

2017 شهد أكبر عدد من الإصابات بمرض اللاشمانيا في الحسكة وإدلب وحماة وحلب

تركزت فعاليات اليوم الثاني من الملتقى العلمي الثاني للأمراض السارية والمزمنة الذي تقيمه مديرية الصحة في حماة بالتعاون مع البرنامج الصحي في شبكة آغا خان للتنمية في سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر حول واقع مرض اللاشمانيا في سورية والوسائل المناسبة للتخفيف منه.

عمل جراحي نوعي في مشفى الرازي بحلب .. استئصال ورم مثانة متعدد البؤر

عمل جراحي نوعي يتم للمرة الأولى على مستوى محافظة حلب في مشفى الرازي بحلب.

وبينت مصادر المشفى أن المريض ك.ش 62 عاماً راجع مشفى الرازي بشكاية بيلة دموية حيث اجري للمريض تنظير بولي سفلي وخزعة من المثانة وتبين وجود ورم مثانة متعدد البؤر غازي العضلية يصيب عنق المثانة.

تم اجراء طبقي محوري متعدد الشرائح للصدر والبطن والحوض لم يشاهد دليل على إصابة عقد لمفية أو نقائل بعيدة.

صحة حلب تنهي تحضيراتها لحملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال المقررة يوم الأحد القادم

في إطار تحضيرات مديرية صحة حلب لحملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال التي ستنطلق يوم الأحد القادم 4 تشرين الثاني بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية عقد في مقر المديرية اجتماع ضم المعنيين بالحملة وممثلين عن الجهات المشاركة.

52 محاضرة في الملتقى العلمي لمشفى الرازي بحلب .. فرصة للارتقاء بالأداء وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين

اثنان وخمسون محاضرة سيتم مناقشتها على مدى يومين في الملتقى العلمي السنوي لمشفى الرازي بحلب وذلك على المدرج الكبير في السكك الحديدية.

الصفحات

اشترك ب RSS - صحة وبيئة