شؤون جامعية و شباب

قبول جميع الطلبة القدامى المتقدمين بطلبات للسكن في المدينة الجامعية

قررت مجلس إدارة المدينة الجامعية بحلب إسكان جميع الطلبة القدامى المتقدمين بطلبات للسكن في المدينة الجامعية للعام الدراسي 2018- 2019 ، على أن ينهوا إجراءات سكنهم ما بين 9 أيلول ولغاية 20 منه .

وأكد القرار الوارد لـ" الجماهير " على جميع الطلبة المتقدمين مراجعة مشرفي الوحدات السكنية التي يقيمون فيها .

موعد التسجيل وشروط التقدم لاختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة الحرة

يبدأ التسجيل لاختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها (الأدبي والعلمي) لدورة 2019 م اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 16/ 9 / 2018 م ولغاية يوم الاثنين الواقع في 15 / 10 / 2018 م.

وبينت مصادر مديرية التربية بحلب أنه يحدد موعد الامتحان الساعة (العاشرة) صباحاً من يوم السبت الواقع في 20 / 10 / 2018م في المراكز المعتمدة ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع.

صدور تعليمات التسجيل للتقدم لاختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل للتقدم لاختبار الترشح لامتحانات شهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019.

وبينت الوزارة وفق التعليمات التي تلقت سانا نسخة منها أن تقديم الطلبات يبدأ يوم الأحد 16-9-2018 ولغاية يوم الاثنين 15-10-2018 فيما يجرى الامتحان الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الواقع في 20-10-2018.

ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

صدور مفاضلات القبول الجامعي والتسجيل المباشر للفرع الأدبي والسنة التحضيرية

أصدرت وزارة التعليم العالي مفاضلات القبول الجامعي والتسجيل المباشر للفرع الأدبي والسنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي 2018-2019.

ويتضمن إعلان الوزارة الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها والتي تشمل مفاضلات “الفرع العلمي وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الإعاقة والطلاب العرب والأجانب والسوري غير المقيم والثانويات المهنية”.

وبموجب إعلان الوزارة تم تحديد الحد الأدنى للقبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية بـ 2300 درجة.

التربية : تجهيزات مختلفة استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

إجراءات مختلفة عملت على إنجازها وزارة التربية منذ أشهر استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي التفاصيل أوضحت الوزارة في تقرير لها حصلت سانا على نسخة منه أنه تم تأهيل العديد من المدارس لاستيعاب جميع الطلاب في مختلف المناطق حيث أهلت 786 مدرسة 660 منها من الموازنة الاستثمارية للوزارة و40 مدرسة من موازنة الخطة الاسعافية و86 مدرسة تم تأهيلها بالتعاون مع المنظمات الدولية بما فيها مدارس المناطق المحررة حديثاً من الإرهاب إضافة إلى نحو 500 مدرسة ما تزال قيد التأهيل.

الناجحون في اختبار المرحلة الثانية الذين ترشحوا إلى المرحلة الثالثة للقبول في المركز الوطني للمتميزين

أصدرت وزارة التربية أسماء الناجحين في اختبار المرحلة الثانية والمرشحين إلى المرحلة الثالثة للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2018-2019.

وبينت مصادر مديرية التربية بحلب أن اختبارات المرحلة الثالثة "المقابلات" لطلاب حلب ستجري يوم الاثنين 10/9/2018 في اللاذقية – جامعة تشرين – المركز الوطني للمتميزين.

وتبدأ الاختبارات من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر ويحتفظ الطالب برقمه الامتحاني الذي بدأ به في المرحلتين الأولى والثانية.

تهدف إلى التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات العلمية والعملية ... مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة حلب وجامعة إيبلا الخاصة

في إطار جهود غرفة صناعة حلب للاستفادة من كافة المكونات الاجتماعية وخاصة العلمية منها واستثمار الطاقات الشابة في تطوير الصناعة تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة إيبلا الخاصة وغرفة صناعة حلب.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل أقسامها ومكوناتها والقطاع الصناعي بما يخدم عملية التنمية المستدامة, إضافة إلى الاستفادة من البحث العلمي في الجامعة بما يخدم التنمية الصناعية وتصويب كفاءات خريجي الجامعة باختصاصاتها ومستوياتها المختلفة لتكون أكثر ملائمة لسوق العمل , إلى جانب تبادل الخبرات بما يخدم كلا الطرفين .

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية .. نسبة النجاح 79.70% في العلمي و58.40% في الأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية الدورة الثانية لعام 2018.

التربية : امتحان اللغة العربية للدورة الاستثنائية الثانية للتعليم الأساسي في موعده

أكدت وزارة التربية اليوم أن امتحان مادة اللغة العربية لشهادة التعليم الأساسي الدورة الثانية الاستثنائية سيبقى في موعده المحدد يوم الأحد الواقع في 19-8-2018 دون أي تعديل على البرنامج.

وكان امتحانات الدورة الثانية التي تقدم إليها أكثر من 6000 تلميذ وتلميذة انطلقت في جميع المحافظات في التاسع من الشهر الجاري وتستمر لغاية يوم الأحد الواقع في 19-8-2018.

الصفحات

اشترك ب RSS - شؤون جامعية و شباب