شؤون جامعية و شباب

مهلة أخيرة لتسجيل الطلاب المستجدين في الجامعات الحكومية والمعاهد التقانية

منحت وزارة التعليم العالي الطلاب المستجدين المقبولين في الجامعات الحكومية والمعاهد التقانية التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني ولكل أنواع القبولات للعام الدراسي 2018-2019 مهلة جديدة للتسجيل وللمرة الأخيرة لغاية يوم الخميس 24-1-2019.

وكانت الوزارة منحت الطلاب المستجدين مهلة للتسجيل وقبول طلبات تسوية أوضاع الطلاب بنتيجة كل المفاضلات وفق ما هو وارد في إعلان كل مفاضلة للعام الدراسي 2018-2019 حتى 31-12-2018.

لنرعى سنابلنا .. برنامج لتوعية الأهل لإيجاد حلول للمشاكل السلوكية لدى الطلاب

تحت عنوان /لنرعى سنابلنا/بدأت دائرة البحوث في مديرية التربية في حلب تنفيذ مبادرة جديدة تستهدف أهالي التلاميذ في مدرستي اللواء في حي باب النيرب ومدرسة النابغة الذبياني في منطقة هنانو، وذلك على مدى عشر جلسات أسبوعية بهدف توعية الأهل والتعاون معهم في إيجاد الحلول للمشاكل السلوكية لدى الطلاب في المدارس الابتدائية والأسلوب الأمثل للتربية السليمة والتعامل مع أطفالهم.

الطلبة الحلبيون يحصدون النتائج .. المتفوقون في الأولمبياد العلمي السوري 2019

ها هم أبناء حلب, كما أبناء سورية, يثبتون عاماً بعد عام أنهم أقوى من الحرب وظروفها القاسية بعلمهم وجدهم ومثابرتهم وإصرارهم على التميز والإبداع وحصد النتائج الباهرة مبرهنين للعالم أجمع أن سورية قوية بشبابها الطموح نحو العلا.

وكان لطلاب حلب النصيب الأكبر في تحقيق مراتب متقدمة في منافسات الأولمبياد العلمي 2018-2019 على مستوى سورية بمواد ( الرياضيات والفيزياء وعلم الأحياء والمعلوماتية والكيمياء).

وقد بينت مديرية التربية بحلب أسماء المتفوقين :

الرياضيات:

صدور برامج امتحانات الشهادات الثانوية والتعليم الأساسي دورة 2019 .. الأوراق الثبوتية المطلوبة للتسجيل لجميع الشهادات

بينت مصادر مديرية التربية بحلب أن وزارة التربية أصدرت برامج امتحانات شهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الدورة الأولى وامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2019.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الدورة الأولى للثانوية العامة بفرعيها والثانوية الشرعية تبدأ في التاسع من حزيران وتستمر حتى السابع والعشرين منه للفرع الأدبي بينما تستمر حتى الثلاثين منه للفرع العلمي والثانوية الشرعية.

تربية حلب : 1225 مدرسة و855 ألف طالب والطموح ألا يبقى أي طالب خارج المدرسة

تعمل مديرية تربية حلب لتحقيق شعار “يجب ألا يبقى أي طفل في مدينة حلب وريفها خارج المدرسة” وذلك رغم التحديات والمصاعب الكبيرة التي تواجهها نظرا لخروج مئات المدارس من الخدمة بسبب استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية.

وأطلقت المديرية مع بداية العام الدراسي الحالي حملة العودة إلى المدرسة ما خفض عدد المتسربين من المدارس إلى 15 بالمئة فقط من إجمالي عدد الطلاب حسب احصائيات المديرية نفسها.

إعادة صرف تعويض المناطق النائية وشبه النائية لمستحقيه من العاملين بوظائف تعليمية

تتابع مديرية التربية في حلب بعد تطهير معظم أحياء وقرى المحافظة من دنس الارهاب تأمين استقرار العملية التربوية والتعليمية والعمل على صيانة المدارس ورفدها بالأطر التدريسية اللازمة وتأمين التسهيلات اللازمة للالتحاق بمدارسهم في الريف المحرر.

معلمون : 1900 ليرة تعويض إجمالي ساعات المراقبة الامتحانية .. فهل يعقل ذلك ..؟؟!!

المعلمون والمدرسون المكلفون بالمراقبة الامتحانية يرون أن الأجر الحالي ظالم ومجحف بحقهم، لتبقى المشكلة قائمة والمطالبات تتكرّر وتقابل بالوعود وإعادة النظر فيها، في وقت يصبح الحديث عن 200 ليرة فقط أجرة ساعة المراقبة الواحدة أمراً مثيراً للدهشة.

وصلت الى " الجماهير " شكوى من مجموعة من المعلمين والمدرسين وخاصة من أبناء الريف الشرقي " الخفسة ، مسكنة ، دير حافر " حول تدني تعويض المراقبة الامتحانية للتعليم الثانوي والأساسي .

إعلان لمفـاضلة مـلء الشواغر مجدداً في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2018- 2019

لاحقاً لتعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي رقم 4719/543(4/7) تاريخ 30/8/2018م.

وبناءً على الطلبات المقدمة من الطلاب الذين يرجون فيها الموافقة على تسجيلهم في المعاهد التقانية وعلى الشواغر المتوفرة لدى بعض المعاهد التقانية/ التجارية – الاقتصاد المنزلي – الصناعية/ التابعة لوزارة التربية.

‏تحديد مواعيد الامتحانات الفصلية والعطلة الانتصافية للعام الدراسي الحالي

حددت وزارة التربية مواعيد الامتحانات الفصلية والعطلة الانتصافية للعام الدراسي 2018-2019م لمدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية الرسمية العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها.

وبينت مصادر مديرية التربية بحلب أنه يتم إجراء مذاكرة واحدة لصفوف الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في الأسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني للفصل الدراسي الأول ومذاكرة واحدة في الأسبوع الثاني من شهر آذار للفصل الدراسي الثاني.

دورة امتحانية استثنائية وصدور مفاضلة القبول الجامعي للتعليم المفتوح

اتخذ مجلس جامعة حلب قراراً بإجراء دورة امتحانية استثنائية (وللمرة الأخيرة) لطلاب السنة النهائية المسجلين في برنامج الحاسوب ونظم المعلومات في الاقتصاد والإدارة والمحاسبة لدى كلية الاقتصاد بجامعة حلب (نظام التعليم المفتوح) وذلك اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 2/كانون الأول/2018 ولمدة أسبوعين.

كما أصدرت جامعة حلب مفاضلة القبول الجامعي في برامج التعليم المفتوح بجامعة حلب للعام الدراسي 2019/2018 ويمكن للطلبة الراغبين في المشاركة بها التقدم بطلباتهم في مبنى كلية الزراعة لغاية الخميس 8/تشرين الثاني/2018.

الصفحات

اشترك ب RSS - شؤون جامعية و شباب