منوعات

الحربُ لم تنتهِ بعدُ ..

يغوصُ الشعبُ في حمأةِ وأتونِ متطلباتِ الحياةِ المعيشيّةِ، لاهثاً خلفَ رغيفِ الخبزِ، يقضي يومَه كلّه واقفاً في الطوابيرِ ليحصلَ على تلك المتطلبات، وأهمُّها أسطوانةُ الغازِ التي شكّل سوءُ إدارةِ توزيعِها إلى أزمةٍ كبيرةٍ، ليس في مدينةِ حلب وحسب، وإنما في المحافظاتِ الأخرى.

ليالي المقامات .. سلسلة حفلات فنية تستعيد الطرب الحلبي الأصيل

بهدف تعريف الجمهور بالمقامات الشرقية والارتقاء بذائقته الفنية أقيم حفل فني بعنوان “ليالي المقامات” تضمن مجموعة من الأغاني على مقام السيكا إلى جانب باقة من القدود والموشحات الأندلسية والأغاني الطربية الأصيلة قدمتها مجموعة من نجوم الغناء الحلبي على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وبين الفنان عبد الحليم حريري رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب أن احتفالية /ليالي المقامات/ هي استمرارية لسلسلة فعاليات لتقديم المقامات الشرقية بأنواعها والتعريف بها تستهدف الجمهور الذواق والمحب لهذا اللون من الطرب.

أجواء ماطرة في معظم المناطق اليوم وفاعلية المنخفض القطبي تبدأ غداً

يكون الجو اليوم غائماً جزئياً يتحول إلى غائم بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة فيما تبدأ صباح يوم غد فاعلية منخفض قطبي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة يؤثر على أغلب المناطق.

افتتاح معرض للفنان التشكيلي نوار اسطنبولي في حلب

افتتحت فعاليات المعرض التشكيلي للفنان نوار اسطنبولي في صالة الخانجي بحلب ويستمر خمسة أيام.

وتضمن المعرض أكثر من 25 لوحة تشكيلية تعد باكورة أعماله حيث تناول فيها ما حفظته ذاكرته الطفولية من مشاهد الطبيعة التي جسدها عبر لوحاته التي اتسمت باللون الترابي مستخدماً الألوان الزيتية في إبداعاته للأشكال والأوجه البشرية وكنوز الطبيعة.

75 شركة في مهرجان الفرح للتسوق بحلب

يواصل مهرجان الفرح للتسوق الذي يقام بالتعاون بين محافظة حلب ومجموعة أوتار للتسويق على أرض صالة الأسد الرياضية فعالياته بمشاركة أكثر من 75 شركة نسيجية وغذائية وكيميائية.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام عرض منتجات غذائية منوعة وألبسة وأقمشة نسيجية وأنواع الصابون الحلبي والمنظفات ومواد التجميل.

من تشرين التصحيح إلى كانون التحرير … معرض لطلبة الفنون الجميلة بجامعة حلب

أقامت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب معرضا فنيا تشكيليا بعنوان “من تشرين التصحيح إلى كانون التحرير”.

وتضمن المعرض نتاجات طلاب الكلية التي احتوت على عشرات اللوحات التي رصدت ملامح التطور والبناء الذي شهدته سورية خلال المرحلة الماضية والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب بما فيها انتصار حلب إضافة إلى لوحات زخرفية منوعة.

احكيها … فعالية شبابية تدعو الشباب لعرض قصص نجاحهم ومواهبهم

ضمن فعاليات مشروع مهارات الحياة الذي تقيمه وزارة الثقافة عرضت مبادرة “عبر عن شبابك” فعالية “احكيها” برعاية قسم تنمية الشباب واليافعين في منظمة اليونيسف وبدعم مديرية ثقافة حلب على مسرح دار التربية بحلب وتضمنت عروض باركور رياضية وفقرات فنية ولوحات راقصة من التراث الشعبي والفلكلور المتنوع وقصصا من النجاح للمواهب.

الألق السياحي يعود إلى قلعة حلب ومحيطها

بعد دحر الإرهاب عن مدينتها استعادت قلعة حلب التاريخية ألقها السياحي وفتحت المجال أمام مرتادي المطاعم والمقاهي المحيطة بها لممارسة طقوسهم والتمتع بجمال أسوار القلعة وهوائها العليل والتعايش مع الأجواء الرائعة التي يضفيها أصحاب المقاهي لزوارهم حرصاً منهم على جذب أكبر عدد من محبي السهر.

معرض للخط العربي في صالة تشرين بمناسبة يوم اللغة العربية

رسائل جمالية اللغة في يوم اللغة العربية جسدها أربعة خطاطين في معرض أقامته لجنة تمكين اللغة العربية ومديرية الثقافة وجمعية العاديات في صالة تشرين بحلب وضم 41 لوحة تناول فيها المشاركون أبرز أنواع الخط العربي وفي مقدمتها الثلث والديواني والفارسي إلى جانب أنواع أخرى من الخطوط .

الموت يغيب الفنان التشكيلي وحيد مغاربة عن عمر يناهز الـ 76 عاماً

غيب الموت صباح اليوم الفنان التشكيلي وحيد مغاربة عن عمر ناهز الـ 76 عاماً في مسقط رأسه بمدينة حلب إثر معاناته من مرض عضال.

وسيوارى الراحل الثرى في المقبرة الحديثة بحلب.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات