منوعات

أمسية تراتيل كَنَسيّة من التراث السرياني الرّهاوي

تحت رعاية وزارة الثقافة وضمن احتفالية حلب مدينة مبدعة في مجال الموسيقا أقام مجلس مدينة حلب ومديرية ثقافة حلب بالتعاون مع مطرانية حلب السريانية الأرثوذكسية أمسية تراتيل كنسيّة من التراث السرياني الرّهاوي أحيتها جوقة بيث نهرين بقيادة الشّماس الانجيلي جورج قمر وذلك على خشبة مسرح نقابة الفنانين في حلب.

وعلى هامش الأمسية لفت المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب إلى أنّ "هذه الفعاليات هي تأكيد واضح أنّ ثقافة الفن والموسيقى انتصرت على ثقافة الحرب و الألم".

إطلاق حملة ترويجية مجانية للعروض المقدمة من الشركات والمكاتب السياحية خلال معرض دمشق الدولي

أطلقت وزارة السياحة ضمن برنامجها الخاص لتقديم كل الخدمات والبرامج والنشاطات اللائقة لزوار معرض دمشق الدولي حملة ترويجية مجانية لكل البرامج والعروض المقدمة من شركات ومكاتب ومؤسسات السياحة والسفر.

ودعت الوزارة المؤسسات والشركات الراغبة بالإعلان عن برامجهم إلى الاتصال بمديرية الإعلام في الوزارة على الأرقام 0112245104 و0969592500.

عدد جديد من مجلة الشهباء الثقافية

حلب قصة صمود وشموخ وانتصار عنوان افتتاحية الاصدار الجديد لمجلة الشهباء الثقافية والتي كتب فيها القاضي فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أن مدينة سيف الدولة كانت ولاتزال ملحمة أزلية بين مقاومة وانتصار.. فحلب التي أدهشت العالم بصبرها وصمودها أصبحت أنموذجاً يحتذي به ، وانتصار حلب سيكون بداية دحر الإرهاب عن كامل الأراضي السورية .

عندما يظهر القمر

عندما يظهر القمر

وتفرش النجوم بالسماء‏

يخيم السكون على الأرض

‏ويستيقظ كل عاشق‏

كي يكتب لحبيبته‏

وينتظر الفجر‏

كي يخبرها بما كتب‏

وأنا أنتظر الرد منك‏

كي أكتب لك‏

وأقرأ ما كتبت‏

من شعر‏ وقصائد‏

كلمة منك‏

مهرجان الإعلام السوري الأول في9 أيلول القادم

أعلن اتحاد الصحفيين أن مهرجان الإعلام السوري الأول سينطلق في التاسع من أيلول القادم في دار الأسد للثقافة والفنون بمشاركة وسائل الإعلام السورية من القطاعين العام والخاص.

وأوضح الاتحاد في بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المهرجان يتضمن تكريما لعدد من الإعلاميين العرب نظراً لمواقفهم الداعمة لسورية إضافة إلى تكريم الأعمال الفائزة بجائزة الصحافة السورية خلال المهرجان.

معرض تشكيلي للفنان قاسم

ضمن نشاطات فرع اتحاد الصحفيين بحلب بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين يفتتح غد الأربعاء معرض الفنان احمد قاسم بعنوان " آفاق الحرف العربي " في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين الساعة 1 ظهرا ويستمر المعرض لغاية 13 تموز الحالي .

ويستقبل زواره يوميا من الساعة 11 حتى الساعة 4 بعد الظهر .

بدء أربعينية الصيف التي تستمر لغاية العاشر من آب المقبل ... تحذير من التعرض لأشعة الشمس والتحرك في الأماكن المكشوفة في فترة الذروة

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الأحد أن يكون الجو صحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية فيما تكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم غد الاثنين فتستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

اخرجي ..

دعيني وشأني أرجوك 

اخرجي من مساماتي 

دعيني أعيش بدونك .. حياتي 

لا تسرقي من أصابعي حروفي 

وكلماتي 

اخرجي من سطوري 

وأحرفي وكتاباتي 

دعيني استعمل أجزائي 

دعيني أبكي بعيوني

دعيني أضمك لا بشفتاك

بل بشفاهي

أعمال منوعة وآراء متباينة في دراما الموسم الرمضاني

لملمت الأعمال الدرامية حلقاتها وانصرفت مع نهاية الموسم الرمضاني بعد أن تركت لدى الجمهور انطباعات متباينة مع كل ما حملته من حبكات وقصص وجهد لكوادرها من المخرجين والكتاب والفنانين والفنيين.

واستطاعت الدراما السورية مع مرور العام السابع من الحرب على سورية أن تحضر على الشاشات العربية وتجذب المشاهدين اليها معتمدة على إرث وتاريخ كبيرين من الاعمال الناجحة وذات السوية الفنية العالية وعلى أسماء النجوم من الفنانين السوريين المحبوبين لدى الجمهور العربي.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات