منوعات

اتحاد الأدباء والكتاب العرب يمنح الدكتور نضال الصالح جائزة القدس

منح الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية جائزة القدس للثقافة والإبداع تقديرا لنتاجه الأدبي والنقدي.

وكان مؤتمر الاتحاد الذي عقدت دورته الـ 27 في الإمارات العربية المتحدة أقر منح دمشق استضافة الاجتماع القادم للاتحاد نهاية العام الجاري.

ويمنح الاتحاد الأدباء والكتاب العرب جائزة القدس بشكل سنوي لشخصيات أدبية وثقافية عربية حيث سبق للاتحاد أن منح الأديبة كوليت خوري الجائزة نفسها عام 2009.

ماذا تعرف عن مرض الحصبة؟

تصنف الحصبة ضمن قائمة الأمراض الخطيرة وشديدة السراية وتنتقل عبر التماس المباشر مع مفرزات أنف وبلعوم الشخص المصاب والأدوات الملوثة حديثا بها وتصل نسبة الوفيات نتيجة اختلاطاتها إلى 5 بالمئة في الدول منخفضة الدخل.

وتدل مؤشرات عدة على إصابة الشخص بالحصبة منها حسب مديرة برنامج التلقيح الوطني الدكتورة رزان طرابيشي الارتفاع الحروري والسيلان الأنفي وضعف الشهية والغثيان والتعب العام وانتفاخ العقد اللمفاوية والبقع الحمراء.

( حكاية صمود ) مهرجان الإعلام السوري الأول .. دخل الله : الإعلام يصنع وعياً بالمقاومة .. ترجمان : يقف في الخندق الأول للدفاع عن الوطن

تحت عنوان “حكاية صمود” انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الإعلام السوري الأول الذي يقيمه اتحاد الصحفيين في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بمشاركة شخصيات إعلامية عربية وأجنبية ووسائل الاعلام السورية من القطاعين العام والخاص.

وركزت مداخلات المشاركين العرب في المنتدى الاعلامي الثالث للإعلام المقاوم “تجارب وآفاق” الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان على أن صمود الإعلام السوري طوال سنوات الحرب عليه ووقوفه خلف جيشه وقيادته أسهم بتغيير الرأي العام الذي حاولت تضليله قنوات إعلامية ناطقة باسم الارهابيين مدعومة وممولة من دول البترودولار.

مهرجان الإعلام السوري الأول الأحد المقبل

تحت عنوان “حكاية صمود” يقيم اتحاد الصحفيين يوم الأحد المقبل مهرجان الإعلام السوري الأول في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بمشاركة وسائل الإعلام السورية من القطاعين العام والخاص.

وأوضح الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المهرجان يضم المنتدى الإعلامي الثالث للإعلام المقاوم “تجارب وآفاق” إلى جانب تكريم عدد من الإعلاميين العرب نظراً لمواقفهم الداعمة لسورية والأعمال الفائزة بجائزة الصحافة السورية.

ثقافة حلب تطلق مسابقة الشهباء الشعرية السنوية

أعلنت مديرية الثقافة في حلب عن إطلاق مسابقة الشهباء الشعرية السنوية في مجال قصيدة الشعر الفصيح.

وحددت المديرية شروط القصيدة المشاركة في المسابقة بألا تكون نشرت سابقاً في موقع الكتروني أو دورية أدبية ولا فازت بأي مسابقة سورية أو عربية، كما لا يجوز للمشترك تقديم أكثر من قصيدة للمسابقة ويفضل أن تكون القصائد المشاركة معبرة عن دور الإبداع الأدبي والوجداني في تعميق الشعور بالمواطنة والانتماء للوطن.

أوقاف حلب تستضيف المسابقة المركزية الثامنة عشر لوزارة الأوقاف

تحت شعار (مع القرآن الكريم والحديث الشريف حفظا وفهماً ،علماً وسلوكاً، نحسن الجيل ونبني الوطن) تقيم مديرية أوقاف حلب يومي السبت والأحد الموافق ٩ - 10/ أيلول فعاليات المسابقة المركزية الثامنة عشر لوزارة الأوقاف في حفظ القرآن الكريم وتفسيره والحديث الشريف وشرحه .

وتتضمن المسابقة ثلاث مسابقات رئيسية الأولى مقسمة إلى أربع فروع :

١_ حفظ كامل القرآن الكريم مع التفسير .

٢_ حفظ ٢٠ جزءا من القرآن الكريم مع التفسير.

الرضاعة الطبيعية تساعد الطفل على تذوق النكهات

خلصت دراسة أجريت في مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا إلى أن الرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية تعرضوا لنكهة الخضروات من خلال حليب الأم.

وذكر موقع روسيا اليوم الالكتروني أن الدراسة بينت بأنه عندما يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة والنكهات المختلفة سيبدو له طعم الكثير من الخضروات قوياً ولكن إذا حصل على رضاعة طبيعية فإن ذلك سيجعله أقل عرضة لصدمة براعم التذوق عندما يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة.

بمشاركة 36 عارضاً بدء فعاليات مهرجان / راجعين / للتسوق في حلب

بدأت فعاليات مهرجان / راجعين / للتسوق الذي تقيمه مجموعة أسيس غروب والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية في قاعة النصر في المؤسسة بمناسبة عيد الأضحى وذلك بمشاركة 36 عارضاً تنوعت مشاركاتهم بين الألبسة والحلويات والهدايا والمنظفات والمجوهرات التقليدية والإكسسوارات والصناعات التقليدية والرسم وغيرها.

مهرجان / ناجي العلي وسميح القاسم / في حلب

بمناسبة الذكرى السنوية للراحلين فنان الكاريكاتير العالمي والعربي الفلسطيني /ناجي العلي/ والشاعر العربي الفلسطيني المقاوم /سميح القاسم/ يقيم اتحاد الكتاب والفنانين الفلسطينيين والنادي العربي الفلسطيني وقيادة لواء القدس، مهرجاناً ثقافياً وخطابياً وفنياً عند الساعة الـ /12/ من ظهر الأحد الواقع في /27/ من شهر آب الجاري في مقر النادي العربي الفلسطيني الكائن في حي الجميلية .. شارع اسكندرون.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات