منوعات

معرض خان الحرير - ربيع صيف ٢٠١٨ في بداية شباط القادم

تحت شعار "صنع في سورية" يقيم اتحادا غرف الصناعة السورية وغرف التجارة السورية بالتعاون مع غرفة صناعة حلب معرض خان الحرير - ربيع صيف ٢٠١٨ بدورته الرابعة وذلك في دمشق - مدينة المعارض من ٢ إلى  ٥ شباط القادم .. وفي بغداد - مدينة المعارض من ٧ إلى ١١ شباط  برعاية وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات.

إعادة عرض مسرحية "حضرات السادة الفاسدين" .. والتحضير للعمل المسرحي الكوميدي الهادف ( تجَّار وطن )

تستعد فرقة فنان الشعب رفيق سبيعي المسرحية للهواة بالتعاون مع نقابة المحامين بحلب للتحضير للعمل المسرحي الكوميدي الهادف ( تجَّار وطن ) حيث تم الانتهاء من كتابته :

الإشراف العام : المحامي نضر السماني

علاقات عامة : المحامي محمود شوَّا

تأليف وإخراج : المحامي فيصل أشرم

بعد 7 سنوات " عجاف " .. ولادة نادرة لثلاثة توائم لسيدة عمرها 32 عاماً

شهدت إحدى مشافي حلب الأهلية ولادة نادرة جداً لثلاثة توائم لسيدة تبلغ من العمر 32 عاماً، بعد 7 سنوات من العقم.

وبين لـ " الجماهير " الدكتور أمين صالح قبنض الاختصاصي بالجراحة النسائية والتوليد ومعالجة العقم أن السيدة راجعت المشفى من قرى ريف الباب الشرقي وعانت من حالة عقم بدئي لعدة سنوات وتحولت حياتها الاجتماعية الى جحيم لا يطاق وقد تعالجت داخل وخارج سورية دون فائدة.

تشويش الطاقة وفقدان نكهة "عيش اللحظة " !!

تقول ريم خضري الخبيرة في علم الطاقة لـ " الجماهير " للأسف الأغلبية يفقدون نكهة العيش باللحظة.

وتضرب مثالاً على ذلك: معلمة أو أستاذ في الصف حضوره اللحظي لإفادة الطلاب ولكن هو يفكر بالبيت والمصاريف وووووإلخ هنا يكون فقد اللحظة وانفصل عن الإعطاء والذي يحدث هنا لا تستطيع أن تصل الفكرة إلى الطالب والسبب يعود لتشوش الطاقة أو التردد الخارج من أفكار هذا المعلم.

وتقول في مثال آخر:

فريق علمي يدرس ظاهرة “ الطفل المغناطيسي ”

أسئلة كثيرة كانت تدور في أذهاننا ونحن في الطريق إلى منزل الطفل ذو الفقار إبراهيم ابن التسع سنوات والذي أطلق عليه البعض تسمية “الطفل المغناطيسي” بعد أن اكتشف منذ فترة قصيرة أن جسمه يلتقط قطعاً معدنية أو غير معدنية.

" حلب تنتصر " تواصل فعالياتها

بحضور وزير الاعلام المهندس محمد رامز الترجمان تواصل احتفالية  " حلب تنتصر " التي تنظمها المؤسسة العربية للإعلان احتفاء بالذكرى السنوية الأولى لانتصار حلب على الارهاب فعالياتها لليوم الثاني على التوالي وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب وأحيا الفنانون فارس أحمر ورنا معوض وعصمت رشيد وأحمد خيري حفلاً فنياً قدموا خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية والطربية .

الأغلاط الشائعة ... وضرورة الحفاظ على اللغة العربية السليمة وبلاغتها وجماليتها

في كل لغات العالم، توجد كلمات دخيلة لكنها مع مرور الزمن تأخذ مكانها بين مفردات هذه اللغة أو تلك وتتداول على الألسن حتى تنتفي عنها صفة "دخيلة"، وهذا تماماً هو الحاصل مع الأغلاط التي تسللت إلى لغتنا..

ويقول الاختصاصي باللغة العربية عدنان الدربي في محاضرة له ضمن فعاليات اليوم العالمي للغة العربية على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب أنه مع كثرة استخدام هذه الأغلاط انتشرت حتى أصبحت شائعة وانطبعت في الأذهان ولم تعد تلفت الانتباه إلا لذوي التخصص، فانقلب الخطأ في أذن المتلقي والسامع إلى صواب.

أمسية موسيقية احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لانتصار حلب على الإرهاب

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانتصار حلب على الإرهاب قدم العازفان بدر حمصي وعبد المنعم العبود أمسية موسيقية بعنوان " بحيرة البجع " على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب.

وتناولت الأمسية مجموعة من الوصلات التراثية ذات الطابع العصري على آلتي العود والكمان أطربت الحضور وأضافت لمسة من الحب والجمال أمتعت عشاق مدينة حلب قيثارة الشرق وأبجدية التاريخ.

بمشاركة ٨٠ طالباً وطالبة .. جامعة حلب تحتضن فعاليات المهرجان الأدبي المركزي يوم غد

برعاية الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الشباب القطري _ رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية تستضيف جامعة حلب يوم غد فعاليات المهرجان الأدبي المركزي الثالث عشر الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بمشاركة ٨٠ طالباً وطالبة من جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد.

سويسرا تدشن أعلى قطار معلق في العالم

تصل التكنولوجيا السويسرية إلى آفاق جديدة حينما ينطلق أعلى خط قطارات معلق في العالم من أحد منتجعات جبال الألب.

وذكرت وكالة رويترز أن رئيسة سويسرا دوريس لويتهارد ستفتتح رسمياً المشروع الذي تكلف 52 مليون فرنك سويسري (52.6 مليون دولار) ويمتد من شفيتس إلى قرية ستوس الجبلية التي تقع على ارتفاع 1300 متر فوق سطح البحر في وسط سويسرا.

ولفتت الوكالة إلى أن العربات التي تأخذ شكل البرميل تعدل من وضعية أرضياتها بحيث يتمكن الركاب من البقاء في وضع مستقيم حتى وهي تتجه صوب مرتفعات الألب الشاهقة.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات