منوعات

أمسية أدبية أنثوية تعانق الحب والوطن والحياة

ضمن نشاطها الثقافي أقامت الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع ثقافة حلب أمسية أدبية شعرية - قصصية  أنثوية بحتة  شاركت فيها الشاعرات رولا عبد الحميد -ريتا بربارة ومريانا السواس .

قدمت بداية الشاعرة عبد الحميد مجموعة من القصائد حملت مشاعر الحب والغزل ولكن بعناوين مختلفة منها أيا نصفي البعيد -يراني-في سديم صمتي والعنب يتساقط على كتفي .

( حلب راجعة أحلى ) في معرض للفنون التشكيلية

افتتح المهندس ناصر النهار أمين شعبة العمال الثانية للحزب وزكريا بابي رئيس اتحاد عمال محافظة حلب معرض الفنون التشكيلية (حلب راجعة  أحلى) الذي نظمته نقابة عمال الدولة والبلديات واللجنة النقابية لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل احتفاء بعيدي الشهداء والعمال في صالة الأسد للفنون التشكيلية.

غداً افتتاح المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لتاريخ العلوم عند العرب

برعاية الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي يفتتح عند الساعة العاشرة من صباح غدٍ الثلاثاء على مدرج معهد التراث العلمي العربي المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لتاريخ العلوم عند العرب الذي يقيمه المعهد خلال الفترة ما بين 16 - 18 أيار ويرافقه عدد من معارض التراث الفني والعلمي والتوثيق التراثي .

إحداث مكتب إعلامي في غرفة سياحة المنطقة الشمالية

ذكر رئيس مكتب التدريب والتأهيل في غرفة سياحة المنطقة الشمالية سامر شياح أنه تم إحداث مكتب إعلامي في الغرفة .

وأضاف شياح أن إحداث المكتب جاء إيماناً من الغرفة  بأهمية دور الإعلام في صناعة السياحة وترويج المنتج السياحي ، حيث يعتبر هذا المكتب بمثابة نافذة نطل من خلالها على العالم ومرآة تعكس للعالم ما يحتضنه بلدنا الغالي سورية من المواقع السياحية والأثرية .

إطلاق حملة ترشيح حلب كمدينة مبدعة

احتفاء بيوم التراث السوري أطلقت وزارتا السياحة والثقافة حملة واسعة لترشيح حلب كمدينة مبدعة ضمن منظمة اليونسكو وذلك ضمن احتفالية نظمتها مديرية السياحة بحلب بالتعاون مع مديرية الثقافة.

وتضمن الحفل الذي أقيم في فندق شهباء حلب عرضا موسيقيا لفرق الكشافة تلاه افتتاح معرض للفن التشكيلي شارك فيه ٢٥ فنانا تشكيليا وحاكت اللوحات المعروضة الواقع الحياتي واليومي اضافة الى تاريخ وحضارة مدينة حلب.

الموت يغيب الفنانة القديرة نجاح حفيظ عن عمر ناهز 84 عاما

غيب الموت ظهر اليوم الفنانة السورية القديرة نجاح حفيظ عن عمر ناهز 84 عاما بعد مسيرة فنية حافلة قدمت خلالها عشرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية.

وذكرت نقابة الفنانين السوريين أن الفنانة حفيظ توفيت بعد ظهر اليوم في مشفى ابن النفيس بدمشق الذي نقلت إليه اثر نوبة قلبية وسيتم تشييع جثمانها بعد صلاة الظهر يوم غد من جامع الإيمان بمنطقة المزرعة إلى مثواها الأخير في مقبرة الروضة على طريق مطار دمشق الدولي.

الانتماء والعيش المشترك .. في المهرجان الشعري الشبابي الثامن

تحت عنوان ( الانتماء والعيش المشترك في الشعرالشبابي ) أقامت الجمعية العربية المتحدة بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب ومجلس المدينة المهرجان الشعري الشبابي الثامن حيث بدأ المهرجان باستعراض بانورامي  للفعاليات والانشطة التي أقيمت في المهرجانات  السابقة  وحسب ماذكر مدير المهرجان الأديب عبد الغني مخللاتي أن المهرجان الشعري يأتي ضمن البرنامج الثقافي الشامل للجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بهدف اكتشاف المواهب الشبابية الموهوبة في الأدب والشعر والأخذ بيدها نحو التقدم والنجاح وصقل المواهب وتنميتها ودمجها بالمجتمع .

الأسبوع الثقافي الأرمني في جامعة حلب .. رسالة مقاومة للحفاظ على الوطن والإنسان ونشر السلام

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الأرمني الذي أقيم بمناسبة احتفالات جماهير شعبنا بأعياد نيسان وأيار الوطنية والقومية وذلك بالتعاون مع مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ونادي الشبيبة السورية الثقافي على مدرج كلية العمارة.

وخلال الأسبوع الثقافي الواقع في الفترة بين 25 و30 / 4 / 2017 كانت هناك مجموعة من النشاطات الفنية والفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى المجازر التي ارتكبها الأتراك عام 1915 بحق شعب مسالم راح ضحيته حوالي مليون ونصف المليون شخص.

عمر أبو ريشة .. شاعر الكبرياء والصورة في الندوة الشهرية لوزارة الثقافة

“عمر أبو ريشة… شاعر الكبرياء والصورة” عنوان الندوة التي أقامتها وزارة الثقافة ضمن سلسلة الندوات الفكرية التي تقيمها شهريا وتحفل بالشخصيات السورية المبدعة في مختلف مجالات الفكر والأدب.

الموت يغيب الفنانة هالة حسني عن خمسة وسبعين عاماً بعد مسيرة حافلة في 150 عملاً فنياً

غيب الموت مساء أمس الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز الخامسة والسبعين عاما إثر معاناة طويلة مع مضاعفات مرض السكري.

وكانت الفنانة الراحلة توقفت عن الظهور على الشاشة بعد مشاركتها في مسلسل مرايا نتيجة لظروفها الصحية واقتصر ظهورها في الفترة الأخيرة على تمثيليات إذاعية فضلا عن مشاركتها في زيارة عوائل شهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات