منوعات

حلب مدينة الابداع لعام 2017 .. اجتماع تحضيري لبحث الاستعدادات في ثقافة حلب

لأنها مبدعة في فنها وثقافتها وحضارتها أطلقت وزارة الثقافة حملة حلب مدينة الابداع في مجال الموسيقا لعام 2017.

حيث عقد اجتماع تحضيري في مديرية الثقافة بحلب برئاسة عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب تم خلاله بحث التحضيرات اللازمة والاستعدادات الجارية لإقامة حفلات موسيقية ومحاضرات وندوات.

إيقاع على وتر الحب في أمسية لمديرية ثقافة حلب

إيقاع على وتر الحب عنوان أمسية شعرية لمديرية ثقافة حلب شارك فيها كل من الشعراء عبد العظيم ملا - غزل زراع - محمد ربيع معاذ .

بكلمات مفعمة بالحب والاحساس المرهف استطاع الشعراء من جعل الأمسية تحمل عنوانها بكل معنى الكلمة عزف منفرد واحساس مشترك تغنوا فيها بكل أشكال الحب حب الأم والوطن والإنسان .

ألقى بداية الشاعر ملا مجموعة من القصائد منها بريق -اعشقيني -لجوء -ابتسامة وختمها بدعوة صادقة لنشر الحب بكل تفاصيل الحياة .

المؤتمر العلمي الطبي الثاني لأطباء حلب الإثنين القادم

تحت شعار " حلب الانتصار وإعادة الإعمار " وبرعاية أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار تعقد نقابة أطباء حلب بالتعاون مع عمادة كلية الطب ومديرية صحة حلب وإدارة المشافي الجامعية المؤتمر العلمي الطبي الثاني لأطباء حلب وذلك يوم الاثنين القادم على مدرج كلية الطب بجامعة حلب .

" استخدام النباتات الطبية المفيدة في تدبير البدانة " محاضرة لشبيبة حلب وثقافي الفردوس

ﺃﻗﺎﻣﺖ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﺐ - ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﻓﺮﻉ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﻴﺒﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻣﺤﺎﺿﺮﺓ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ "ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺍﻟﺒﺪﺍﻧﺔ " .

وتحدث اﻠﺪﻛﺘﻮﺭ ﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﺨﻄﻴﺐ ﻋﻀﻮ ﻧﻘﺎﺑﺔ الصيادلة عن البدانة حيث قدم شرحاً عن معنى ﺗﺪﺍﺑﻴﺮ ﺍﻟﺒﺪﺍﻧﺔ وﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺒﺪﺍﻧﺔ ﻭﻫﻲ ‏(ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﻮﺭﺍﺛﻲ - ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﺒﻴﺌﻲ-ﺍﻟﻮﺟﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﺔ ‏) .

كما قدم في نهاية المحاضرة شرحاً مبسطاً عن آلية هضم الأطعمة التي يقوم بها جسم الإنسان .

أمسية موسيقية لطلاب آلة الكيتار

أقيم حفل فني لطلاب " آلة الكيتار "  بالتعاون بين مديرية المعاهد الموسيقية والباليه ومعهدي صباح فخري للموسيقا وآرام خجادوريان ودار الموسيقا مع فرقة الحجرة .

رسم من خلاله الأطفال الموهوبين أولى خطواتهم على طريق الفن والإبداع والتميز ولم تكن المقطوعات مجرد أصوات تسمع بل كانت أحاسيس رقيقة تتنقل بين القلوب والمسامع بكل سلاسة وعذوبة .

فرقة بيكار تحتفل بحلب أيقونة الشرق

حكاية نصر رواتها أبدعوا وأحسنوا الاختيار في سرد تفاصيلها بتقنية ومهارة الأداء وحرفية مميزة لإيصال احساسهم لقلب الجمهور المتعطش للفرح والزهو بنصر حلم به لسنوات .

فرقة بيكار الموسيقية قدمت من خلال حفل أقامتها مديرية ثقافة حلب على مسرح دار الكتب الوطنية الذي عاد لألقه من جديد .

معرض تصوير ضوئي لمركز المصالحة الروسية في ثقافة حلب

أقامت محافظة حلب ومديرية الثقافة بالتعاون مع مركز المصالحة الروسية في حلب معرضاً للتصوير الضوئي في صالة تشرين.

تضمن المعرض موضوعات صورت الجوانب الإنسانية والاغاثية والإسعافية التي قدمها الأصدقاء الروس في حلب وخاصة في مراكز الايواء وعكست اللوحات المعروضة صوراً عن المساعدات الطبية والعمليات الجراحية للمصابين من قذائف الحقد والإجرام التي عانى منها الحلبيون لسنوات طويلة .

إضافة الى صور تظهر مدى التعاون والتنسيق العالي بين الجيش العربي السوري والروسي.

" الجماهير في عقدها السادس مسيرة عطاء وصمود وانتصار " ندوة حوارية السبت القادم

برعاية أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار تقيم صحيفة الجماهير بالتعاون مع مديرية الثقافة ندوة حوارية بعنوان " الجماهير في عقدها السادس مسيرة عطاء وصمود وانتصار " يشارك فيها الزملاء الصحفي المتقاعد عطا بنانة وجهاد اصطيف رئيس تحرير صحيفة الجماهير وفؤاد العجيلي رئيس مكتب صحيفة الثورة بحلب ، وذلك في تمام الساعة /1/ ظهراً من يوم السبت 4/3/2017 على مسرح دار الكتب الوطنية .

ورشة عمل للإعلاميين حول القانون الدولي الإنساني

تقيم مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري ورشة عمل للإعلاميين حول " القانون الدولي الإنساني وكيفية إنتاج التقارير " ، وذلك في فندق شهباء حلب في الفترة ما بين 5و6 من شهر آذار .

يذكر أنه الورشة تستهدف بالتدريب عدداً من الزملاء الصحفيين والعاملين في الإعلام بحلب .

الجمعية الفلكية السورية تنجح في إطلاق اسم عالم الفلك العربي الطنطاوي على كويكب

نجحت الجمعية الفلكية السورية مجدداً في إطلاق اسم عالم الفلك العربي محمد الطنطاوي على أحد الكويكبات وذلك في منافسة جديدة أطلقها الاتحاد الدولي للفلك منتصف العام الماضي.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات