حملة توعوية إرشادية حول القضايا الاجتماعية وحقوق الطفل

#الجماهير ||

في إطار التعاون بين وزارة التربية والأمانة السورية للتنمية، أطلقت في مدارس الحلقة الثانية والثانويات بأحياء قاضي عسكر ومساكن هنانو والسليمانية حملة توعوية إرشادية حول القضايا الاجتماعية وحقوق الطفل مع تقديم استشارات نفسية وقانونية للطلاب والأطر التدريسية والإدارية فيها على مدى عشرة أيام.

لفت مدير تربية حلب مصطفى عبد الغني إلى أهمية هذه الحملة في تزويد الأبناء التلاميذ والطلاب بالمعارف والمهارات الحياتية والسلوكية اللازمة لتجاوز الصعاب التي تواجههم كجزء من التعليم غير الرسمي المكمل للتعليم الرسمي في المدارس ومهارات إدارة علاقة المعلمين مع طلابهم بما يخدم جودة التعليم والوصول نحو مجتمعات فاعلة وقوية.

من جهتها مديرة منارة السفيرة المجتمعية ومسؤولة قطاع حماية الطفل في الأمانة السورية للتنمية بحلب زينة قبلاوي أوضحت أن الهدف من الحملة التعاون مع قطاع التعليم لتأمين بيئة تعليمية وتربوية صحية للأطفال في المدارس من خلال إرشادهم إلى السلوكيات الصحيحة وتوعيتهم بكيفية التعامل مع انفعالاتهم النفسية وضبط الغضب وإدارته ورصد حالات العـ. ـنف ومعالجتها، وأضافت أن الحملة استهدفت أيضا المدرسين والإداريين في المدارس المستهدفة لتحقيق أكبر قدر من الإفادة.

فيما بينت المحامية في برنامج الاستجابة القانونية الأولية بالأمانة باسمة نجار إلى ان جلسات التوعية القانونية تتضمن تعريفا بقانون حقوق الطفل وشرحاً حول التنمر والعـ. ـنف وأسبابهما وآثارهما السلبية في المدرسة والمجتمع ودور الحكومة في كفالة حق التعليم المجاني في مرحلة التعليم الأساسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار