حرفيو الروائح العطرية ومواد التجميل : رفع سقف الاعفاء الضريبي و ترخيص المنشآت غير المرخصة في أماكن تواجدها

الجماهير – محمد حلاق

تركزت توصيات أعضاء الجمعية الحرفية للروائح العطرية ومواد التجميل خلال مؤتمرهم السنوي على رفع مبلغ الإعفاء الضريبي لمحلات الحرفيين من /50000/ إلى /500000/ باعتبار الضريبة مرتفعة جداً ، و مخاطبة ومخاطبة مجلس مدينة حلب بضرورة اعتماد الشهادة الحرفية سنوياً حين فرض ضريبة الخدمات ، وتوخي الدقة بشأن بعض المواد التي تعامل على أساس أنها مهربة مع العلم أنها مستوردة نظامياً .
كما أوصى المؤتمر بضرورة إعفاء الحرفيين من ضريبة الدخل وضريبة المسقفات للمعامل والمحلات المتضررة والمهدمة بسبب الإرهاب ، و ترخيص المنشآت غير المرخصة في أماكن تواجدها أسوة بالمنشآت الصناعية نظراً للظروف الراهنة ، إضافة لأن يكون السقف مفتوحاً في صرفيات الصندوق الصحي .
وأكد أعضاء الجمعية على ضرورة تفعيل على دور خبير المهنة المكلف من الجمعية كخبير اللجان المالية وعدم تهميش دوره في فرض الضرائب أو تخفيفها وضرورة الأخذ برأيه في كل قرار .
ولفت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين بحلب غسان اسطنبلي إلى أن الاتحاد يعمل بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل الحرفيين ، مضيفاً بأن انتصارات أبطال الجيش العربي السوري تعطي دافعاً إضافياً لبذل كل الجهود والمساهمة في بناء الوطن وتطوير العمل .
رقم العدد ١٥٩٥٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار