صحة حلب : لم تسجل أية إصابة بفايروس كورونا .. اتخاذ التدابير اللازمة وتجهيز غرف للعزل وتعقيم مستمر للمرافق الصحية

الجماهير – حسن العجيلي

في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من ” فايروس كورونا ” ومن ضمن تعليمات الحكومة ووزارة الصحة تتابع مديرية صحة حلب سلسلة إجراءاتها الوقائية من الفايروس .
وأكد معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن الحاج رحمون أنه لم تسجل حتى الآن أية حالة ” بفايروس كورونا ” ، مضيفاً أن مديرية الصحة بحلب اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية من افتتاح نقطة فحص طبية في المطار بالإضافة لنقاط فحص في المعابر مع المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة .
وأوضح الدكتور الحاج رحمون أن مديرية الصحة تتابع إجراءاتها الاحترازية من خلال تجهيز غرف عزل في مشفى الرازي لاستقبال اي حالة مشتبهة والتي يتم التأكد منها من خلال التحاليل والمسحات التي ترسل لمخابر الوزارة ، مضيفاً أن المديرية تعمل على تعزيز الوعي الصحي من خلال رسائل التوعية الصحية سواء ما يخص الطواقم الطبية والفنية العاملة أو التي تخص المواطنين ، مشدداً على أهمية اتباع قواعد الصحة العامة والنظافة الشخصية .


بدوره مدير مشفى زاهي أزرق الدكتور باسل سليمان لفت إلى أنه تم تخصيص ثلاث غرف للعزل ، وتهيئة الكوادر الطبية والفنية والتمريضية وتأمين كل مستلزمات العزل والوقاية ، بالإضافة إلى خطة عمل لتخفيف الازدحام لمراجعي المشفى ومراجعي العيادات الخارجية .
من جانبه أشار رئيس التمريض العام في مشفى الرازي وضاح حمدك إلى أنه تم اتخاذ خطة متكاملة لعمليات التعقيم المستمر لجميع أقسام وغرف المشفى حفاظاً على صحة المرضى والمراجعين وصحة الطواقم الطبية والفنية والتمريضية العاملة في المشفى ، والتشدد في التقيد باللباس الخاص للعناصر التمريضية والذي يستعمل لمرة واحدة .
وكان مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه قد ترأس اجتماعاً للكوادر الطبية في مشفيي الرازي وزاهي أزرق أكد خلاله متابعة العمل الصحي وتقديم الخدمة الصحية للمواطنين في المرافق الصحية كالمعتاد مع متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من ” فايروس كورونا ” من خلال تخفيف الازدحام وتنظيم العمل واتخاذ تدابير التعقيم المستمر .


وشدد الدكتور الحاج طه على أهمية نشر الثقافة الصحية في جميع الأوساط الاجتماعية وأن اتباع قواعد الصحة العامة والنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر وعدم ملامسة الوجه والعينين والفم والأنف كفيل بالحد من انتشار الفايروس .
رقم العدد ١٥٩٨١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار