1688 عاملاً في 222 منشأة سياحية بحلب توقفوا عن العمل

الجماهير – عامر عدل

بلغ عدد العمال الذين توقفوا عن العمل ضمن المنشآت السياحية /1688/ عاملاً وذلك تنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا وذلك بحسب ما أوضحت مدير سياحة حلب المهندسة نايلة شحود .
وبيّنت المهندسة شحود أن عدد المنشآت السياحية التي توقفت عن العمل تنفيذاً للتوجهات الحكومية يبلغ /222/ منشأة سياحية منها / 41/ فندقاً ونزلاً و/62/ مطعم و/52/ صالة شاي و/30/ مقهى ، و /6/ ملاهي و /31/ منشأة تقديم وجبات سريعة ، مضيفة أنه تم السماح لـ /20/ منشأة بالاستمرار بالعمل وفق قرارات الحكومة بما لا يتعارض مع إجراءات السلامة والصحة العامة بحيث يتم تقديم الطلبات الجاهزة للمواطنين بشكل مباشر ” سفري ” .
ولفتت مدير السياحة إلى أنه تم رفع مجمل هذه البيانات إلى الوزارة بناء على طلبها لتقدير الخسائر الناجمة للمنشآت السياحية والمقترحات المناسبة للتعويض .
يذكر أن الفريق الحكومي وافق من حيث المبدأ على تقديم “منح تعطل” لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية، وتم تكليف فرق العمل المعنية توفير البيانات والمعطيات اللازمة لوضع الآلية التنفيذية المناسبة والتنسيق مع وزارة المالية لتأمين الاعتمادات المالية.
رقم العدد ١٦٠٠٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار