لاقى صدى إيجابياً .. قطار ” حلب – جبرين ” يعود للخدمة مجدداً .. المواطنون والعاملون : ملتزمون بكافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

الجماهير – حسن العجيلي

بعد توقف منذ الحادي والعشرين من شهر آذار الماضي نتيجة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ، عاد اليوم صفير قطار ” حلب – جبرين “يصدح في محطة القطار بحلب ” محطة بغداد ” معلناً عودة تسيير رحلات ” حلب – جبرين ” مجدداً .
ركاب القطار الذين التزموا بكافة الإجراءات الاحترازية أعربوا عن سعادتهم بعودة تسيير القطار الذي يضمن لهم سهولة التنقل بتكاليف مخفضة من جبرين إلى مركز مدينة حلب وبالعكس وخاصة العمال والطلبة .
المواطن محمد أمين لفت إلى أن إعادة تسيير الرحلات بارقة أمل لتجاوز فيروس كورونا بأقرب وقت مؤكداً التزامه وجميع الركاب بكافة الإجراءات الاحترازية .
فيما أشادت فاطمة بإجراءات التعقيم والنظافة التي قام بها عمال وموظفو المؤسسة سواء قبل الصعود للقطار وبعد النزول منه أو داخل عربات القطار .


مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية الدكتور نجيب فارس وخلال تواجده لاستقبال الرحلة الأولى أوضح أنه تم الإيعاز ومنذ إعلان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا بإعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص بين المدن والأرياف وداخل المدن وتنفيذاً لقرار وزارة النقل بإعادة تشغيل القطارات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تنظيف وتعقيم لعربات القطار والمحطات .
بدوره مدير فرع حلب للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية المهندس ابراهيم خضرو أشار إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءت بما يضمن سلامة الركاب من حيث زيادة عدد العربات لتجنب حدوث الازدحام ، وتنفيذ التعقيم داخل العربات وقبل الصعود إليها إضافة إلى تعقيم المحطة وكوات قطع التذاكر وتحديد أماكن للوقوف على دور قطع التذاكر ، مبيّناً أنه يتم تسيير أربع رحلات بين حلب وجبرين يومياً ، الأولى تنطلق من محطة حلب الساعة 7.15 صباحاً والعودة والوصول للمحطة بتمام الساعة 8.45 ، ومن ثم رحلتين ظهراً حيث ينطلق القطار الساعة 2.30 ظهراً ومن ثم العودة إلى حلب ، منوهاً إلى أن مواعيد الرحلات بما يتوافق مع دوام العاملين في الدولة .


رئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان إدلبي وخلال تواجده في المحطة أشار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ، مضيفاً بأن إعادة تسيير رحلات القطار والنقل الجماعي بشكل عام تسهم في تسهيل تنقل المواطنين والعمال بشكل خاص .
من جانبه رئيس نقابة عمال الخطوط الحديدية وليد الجاسم أوضح أنه تم توزيع بروشورات توعية صحية على كافة العاملين لتوعيتهم بإجراءات التعقيم وضرورة الالتزام بها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والعاملين .


ت : هايك
رقم العدد ١٦٠٣٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار