استمرار إعادة تأهيل منظومة الصرف الصحي في مدينة حلب ربط ضاحية الأسد بدوار 3 آلاف شقة بهدف معالجة التسريبات والمستنقعات الناجمة عن تضرر الشبكة

 

الجماهير / محمد العنان

في إطار السعي الحكومي لإعادة تأهيل البنى التحتية التي دمرها الإرهاب في مدينة حلب ومنها منظومة الصرف الصحي – وبمتابعة محافظة – تعمل الشركة العامة للصرف الصحي بحلب على تنفيذ العديد من المشاريع الهامة والحيوية.

حيث أنجزت الشركة مشروع صرف صحي يربط ضاحية الأسد بدوار 3 آلاف شقة بهدف معالجة التسريبات والمستنقعات الناجمة عن تضرر الشبكة جراء الأعمال الإرهابية.

وقد بلغت كلفة مشروع الضاحية 77 مليون ليرة سورية وتضمنت الأعمال استبدال شبكة الصرف الصحي بطول 360 متر وبأقطار مختلفة تتراوح مابين 50 إلى 100 سم ويخدم المشروع 5 ألاف نسمة بشكل مباشر و25 نسمة بشكل غير مباشر.

من جانب آخر تقوم حالياً الشركة بإنجاز مشروع انشاء واستبدال خطوط صرف صحي في حلب الجديدة من دوار نيو تاون باتجاه دوار السلطان بطول 340 متر وأقطار مابين 50 و 60 سم.

وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع حتى تاريخه 40 بالمئة في حين تصل كلفته لحوالي 58 مليون ليرة سورية.

كما ستتم المباشرة بتنفيذ مشروع انشاء واستبدال خطوط الصرف الصحي في دوار السلام والزهراء دوار المالية باتجاه المحلق الرابع بطول 230 متر وبأقطار من 60 إلى 100 سم.

وتصل قيمة المشروع إلى 63 مليون ليرة سورية ومدة إنجازه 21 يوماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار