الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب ستبدأ بتسليم الدفعة الثالثة من التعويضات للمتضررين من جائحة كورونا

الجماهير – وسام العلاش

بيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب صالح بركات أن إجمالي عدد العاطلين عن العمل بسبب جائحة كورونا ومسجلين في المديرية بلغ/٢١٣٠٩/ فيما بلغ عدد المسجلين في القناة الرقمية ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بلغ /٧٩٠٦/مستحقين.
كما بلغ عدد المستهدفين الذين تم تسليمهم التعويض/٢٨٨٧/معالج وبقي/٥٠٣٧/ممن هم قيد المعالجة.
مضيفاً بأنه تم تقسيم عدد المستفيدين إلى ثلاث دفعات الدفعة الأولى عددها الإجمالي بلغ/١٥٩٠/ استحق منها/١٣٣٠/ مستحق وبقي/٢٦٠/من الأشخاص غير المستحقين والتي لاتنطبق عليهم الشروط.
وبالنسبة للدفعة الثانية والتي شارفت على الانتهاء في التسليم بلغت العدد الإجمالي /٦٣٧/ مسجلاً وبلغ عدد المستحقين فيها/٤٩٢/مستحقاً و/٣٤٥/ من غير المستحقين .
مبيناً أنه حالياً سيتم البدء بتسليم الدفعة الثالثة حيث بلغ مجمل عددها/٤٦٨/ شخصاً منهم/٣٠٠/مستحق و/١٦٨/ من غير المستحقين.
وبالنسبة للريف تم تحديد المستحقين وهو قيد الإنجاز و المعالجة وفي مراحله الأخيرة.
وعن آلية التسجيل أوضح بركات أنه تم سابقاً بالتنسيق مع الاتحادات والغرف والجهات المعنية استقبال الطلبات للفئات الأكثر تضرراً واحتياجاً ومن بلغت أعمارهم من(١٨-٧٠) عاماً في عدة قطاعات من العمل والأكثر تضرراً (قطاع السياحة والمهن الحرة وعمال البناء وسائقي الباصات) حيث تم إدخال كل فئة من الفئات المذكورة للقناة الرقمية التابعة للوزارة وتسجيل البيانات عبر استمارة متاحة بشكل سهل يمكن لأي شخص التعامل معها ومن ثم إضافة معلوماتهم إلى قاعدة البيانات لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية مما يساعد الوصول إليها بشكل دقيق ويتم التحقق من البيانات بمساعدة لجان الأحياء والمخاتير في الأحياء للوصول إلى المستهدفين ومن ثم يتم رفع الأسماء عن طريق مجلس المحافظة لإرسالهم لمجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وتحويل المستحقين إلى المصرف لتسليم التعويض.
جدير ذكره إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اطلقت في /١٣/ من شهر نيسان الفائت القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا لمنحها بدل تعطل.
رقم العدد ١٦١٤٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار