” السورية للتجارة ” توفر في صالاتها المستلزمات المدرسية بحسومات مجزية تصل الى حدود التكلفة

الجماهير – سهى درويش

بيّن مدير فرع السورية للتجارة بحلب عبد الحميد مسلم أنه بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد تم تزويد صالات التدخل الإيجابي الرئيسية في العزيزية و الرازي والأعظمية و الشهباء والجميلية بالقرطاسية واللوازم المدرسية والحقائب والألبسة لتوفير احتياجات الطلبة وبأسعار تصل إلى حدود التكلفة.
وأشار إلى أن أسعار هذه اللوازم أقل من الأسواق بنسبة تصل لنحو/ ٣٠/إلى / ٥٠/ بالمئة ، كما سيتم تزويد المنافذ الأخرى بتشكيلة بسيطة من اللوازم المدرسية بالإضافة لسيارات جوالة سيقوم الفرع بتسييرها إلى بعض مناطق المدارس التي لايوجد فيها منافذ للبيع في الريف والمدينة بالتنسيق مع المخاتير للبيع المباشر ومزودة بالقرطاسية والأقلام والدفاتر بهدف تخفيف أعباء التنقل على المواطنين وتسهيل حركتهم.
وأوضح مدير الفرع أن الدفاتر المدرسية تم تصنيعها في مطابع المؤسسة بسعر التكلفة وبأقل من أسعارها في المكتبات الخاصة بحدود 30 بالمئة ووفق مايلي :
– دفتر خرز /٧٠/ ورقة عربي أجنبي بسعر ٢٥٠ ل.س
– دفتر خرز /١٤٠/ ورقة عربي أجنبي بسعر ٤٢٥ ل.س
– دفتر شريط /٧٠/ ورقة غلاف كرتون عربي أجنبي بسعر ٤٥٠ ل.س
– دفتر شريط /١٤٠/ ورقة غلاف كرتون عربي أجنبي بسعر ٨٠٠ ل.س
– دفتر شريط /٢٠٠/ ورقة غلاف كرتون عربي أجنبي بسعر ١٢٠٠ ل.س
– دفتر شريط /٧٠/ ورقة غلاف بلاستيك عربي أجنبي بسعر٧٠٠ ل.س
– دفتر شريط /١٤٠/ ورقة غلاف بلاستيك عربي أجنبي ١٢٠٠ ل.س
– دفتر شريط /٢٠٠/ ورقة غلاف بلاستيك عربي أجنبي ٢٣٠٠بسعر ل.س

وأضاف مسلم بأنه سيتم بيع القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب المدرسية لمن يرغب من العاملين بالدولة بالتقسيط إلى حد المئة ألف ليرة سورية فقط لكل عامل بالدولة بدون فوائد.
وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين ولاسيما لذوي الدخل المحدود.
وأوضح أنه تم استقبال طلبات البيع بالتقسيط من تاريخ ٢٠ /٨ و تقديم كل التسهيلات المطلوبة لأسر الطلبة.
وفي جولة على صالات التدخل الإيجابي شاهدنا توفر المستلزمات وفق أسعار تناسب جودة المعروض حيث سعر الحقيبة المدرسية للمراحل الدراسية الأولى يبدأ من ٢٥٠٠ ليرة سورية، ليصل سعرها إلى ٩٠٠٠ ليرة سورية للمراحل الدراسية الأعلى ،أما سعر اللباس المدرسي للصفوف الأولى من ٢٥٠٠ليرة إلى ٤٠٠٠ ليرة، والأقلام من ١٠٠ليرة إلى ٢٥٠ ليرة حسب النوع.
أما المستلزمات الأخرى من حافظة أقلام وعلب تلوين وغيرها فكانت بأسعار مقبولة.
وأخيراً فإن مالمسناه من توفير المستلزمات المدرسية في صالات التدخل الإيجابي خطوة جيدة تخفف من أعباء التكلفة المدرسية على المواطنين والعاملين في الدولة .
رقم العدد ١٦١٤٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار