اختبار المتفوقين : /1470/ متقدماً للصف السابع و/1104/ للصف العاشر

الجماهير/ عامر عدل

بدأت اليوم بحلب اختبارات القبول الى مدرسة المتفوقين للصفين السابع والعاشر للعام الدراسي 2020/ 2021.
و ذكر مدير التربية إبراهيم ماسو أن عدد المتقدمين إلى اختبار المتفوقين للصف السابع بلغ /1470/ تلميذاً وتلميذة موزعين على /6/ مراكز امتحانية, و /1104/ طالباً وطالبة للصف العاشر موزعين على /4/ مراكز امتحانية.
ولفت ماسو الى اتخاذ كافة التدابير الصحية الاحترازية لضمان صحة وسلامة المتقدمين و تأمين أجواء هادئة ومريحة للأبناء التلاميذ والطلاب، متمنياً النجاح والتوفيق للجميع.
من جهته أوضح مدير مدرسة الباسل للمتفوقين سامر حلاق أنه سيتم قبول واستيعاب 180 ناجحاً موزعين على 6 شعب صفية لكل مرحلة على حدة، مبيناً أنه تمت العملية الإمتحانية في جو يسوده الهدوء والراحة ضمن كافة المراكز حيث قامت مديرية تربية حلب بتأمين وتجهيز كافة مستلزمات ومتطلبات العملية الإمتحانية.
وأوضح حلاق أنه تم في الساعة التاسعة إجراء فحص القبول المؤتمت لتلاميذ الصف السابع وفي الساعة 12 ظهراً لطلاب الصف العاشر وكانت مدة الاختبار ساعتان مضيفاً أنه من المتوقع صدور النتائج المركزية خلال أيام ليتسنى للناجحين استكمال أوراقهم لعملية التسجيل مع بدء العام الدراسي القادم.
وأشار مدير مدرسة المتفوقين بحلب إلى أن طلبة المدرسة كان لهم مشاركات طيبة في مسابقات الأولمبياد على مستوى القطر حيث حصلوا على مراكز متقدمة في اختصاصات الرياضيات والعلوم والفيزياء والمعلوماتية.
يذكر أنه في 11 من الشهر الجاري قام وزير التربية عماد العزب بتكريم جميع مدراء مدارس المتفوقين في كافة المحافظات السورية وذلك بناء على نتائج طلابهم خلال امتحانات الشهادات العامة تأكيداً على دور المدارس الحكومية في صناعة التفوق، حيث كان من نصيب مدرسة المتفوقين بحلب تفوق ال 5 الأوائل على مستوى مدينة حلب والأول على مستوى القطر في امتحانات التعليم الأساسي و 5 على مستوى مدينة حلب والرابع على مستوى القطر في مرحلة التعليم الثانوي.
رقم العدد ١٦١٤٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار