تعديل أجور النقل العام ضمن المدينة والريف اعتباراً من الخميس القادم

الجماهير – محمد العنان

قرر المكتب التنفيذي برئاسة محافظ حلب / حسين دياب / خلال اجتماعه اليوم الموافقة على مقترح لجنة نقل الركاب المشترك والمتعلق بتعديل تسعيرة النقل العام بالمحافظة / تسعيرة عداد التكسي ، وتحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة بالمدينة ، وتحديد أجور نقل الركاب في الباصات سعة 14 و 24 راكب العاملة على المازوت في ريف المحافظة / ووضع التسعيرة المناسبة والعادلة بما ينسجم مع الواقع الراهن ويحقق مصالح أصحاب المركبات والمواطنين على حدٍ سواء ، وذلك بعد المداولة والاستئناس بقرارات محافظات أخرى واستقصاء آراء بعض المختصين والقيام بجولات ميدانية على أرض الواقع (وبدء تطبيق القرار اعتباراً من يوم الخميس القادم 2020/9/10 ) .
وتضمن القرار تحديد أجور / التكسي العمومي/ وفق مايلي :
– فتحة العداد 100 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة .
– سعر الكيلو متر 75 ليرة سورية بدلاً من60 ليرة .
– سعر الساعة الزمنية 1200 ليرة سورية بدلاً من 960 ليرة .
مع تقاضي السائق مبلغ 200 ليرة سورية كحد أدنى للمسافات “الكيلومترية” القصيرة .
كما تقرر تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة 14 و 24 راكب العاملة على المازوت ضمن مدينة حلب ب75 ليرة سورية، عدا خطوط ( المطار المدني – جبرين – كفرحمرة – كفرداعل – خان العسل – الشيخ سعيد 100 ليرة سورية ) وخطي (حيّي النيرب – المدينة الصناعية بمساراتها الثلاث ب150 ليرة سورية ) .
وشمل قرار تحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي (العام والخاص ) ب75 ليرة سورية ونفس الأجور على الخطوط السابقة الواقعة خارج المدينة وضمن الحدود الادارية لها ب 100 ليرة سورية.. و150 ليرة ..

وبخصوص تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة/14 و 24 / راكب العاملة على المازوت (في ريف المحافظة ) تقرر تحديد التعرفة وفق الجداول المرفقة.
وشدد السيد المحافظ على أهمية الإلتزام بالتسعيرة وقيام اللجان ذات الصلة بمراقبة الخطوط ومدى تقيد السائقين بالتعرفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين .
وصادق المكتب التنفيذي خلال الجلسة على عدد من المشاريع الخدمية في الريف والمدينة شملت :
– مشروع مد قميص زفتي لبعض شوارع مدينة السفيرة .
– مشروع استبدال خطوط الصرف الصحي لبعض الشوارع في مدينة السفيرة .
– مشروع استبدال خطوط الصرف الصحي لبعض الشوارع في مجلس بلدة شامر .
– مشروع أعمال الكهرباء والهاتف لمشروع بقعة سوق الهال – المرحلة الثانية- .
– مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية في مديرية خدمات قاضي عسكر (كرم القاطرجي – مرحلة أولى ) .
كما صادق المكتب التنفيذي على مقترحات اللجنة المشكلة بخصوص ( التعويضات الناجمة عن إتلاف المنشآت والأبنية جراء تنفيذ مشاريع الري واستصلاح الأراضي العائدة لوزارة الموارد المائية ) وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم/29/ لعام 2012 وتعليماته.
رقم العدد ١٦١٥٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار