طلبة المعهد التقاني الخامس والثانوية الصناعية الخامسة يحيون ذكرى التصحيح .. مواصلة الجهود لتطوير التعليم التربوي والمهني

 

الجماهير – أسماء خيرو

بهدف دعم وتفعيل دور التعليم التقني المهني واحتفاء بأعياد تشرين التصحيح والتحرير أقامت إدارة المعهد التقاني الصناعي الخامس والثانوية الصناعية الخامسة حفلاً فنيا في مقر المعهد الصناعي . فيما أدار الحفل وليد الجابر.

وأوضح مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو أن الثانوية الصناعية الخامسة هي من أعرق الثانويات المهنية في حلب لذلك عملت مديرية التربية على تفعيلها وتزويدها بكل المستلزمات وانطلاقها بعد تضرر المبنى الأساسي في منطقة الصالحين ، منوها بذكرى التصحيح والتحرير التي ستظل الموجه الحقيقي للمضي في مسيرة بناء وتعليم وتثقيف أجيال المستقبل ، والمنطلق لتطوير العمل التربوي وخاصة الجانب المهني الذي يحظى بكل الرعاية والاهتمام من المديرية كون حلب هي العاصمة الصناعية لسورية .. فكان من الأهمية بمكان الوقوف بفاعلية لدعم وتفعيل التعليم المهني والتقني.

وأشار مصطفى عبد الغني معاون مدير التربية للتعليم المهني إلى أن الحفل أقيم كي يعزز الثقة بالنصر وينمي الحافز لدى طلبة التعليم المهني والتقني والمعلمين للصمود والاستمرار في مسيرة إعادة الإعمار منوها بالتعليم المهني والتقني المعول عليه آمال كبيرة للمشاركة الفاعلة في عملية البناء والتطوير .

فيما قال ناصر علي المحمد مدير المعهد الصناعي والثانوية الصناعية الخامسة أن الحفل كان أولاً تكريماً ووفاء للوطن ولقائد الوطن وثانيا لإحياء ذكرى التصحيح والتحرير التي أرست قواعد دولة القانون وأوجدت سورية القوية الصامدة بسيادتها وقانونها موجهاً تحية إلى شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل صمود الشعب السوري.

و اشتمل الحفل على عدد من الكلمات وهي كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها عبد القادر أبو نعسو أمين شعبة التربية الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي ، وكلمة المنظمات الشعبية ألقاها مازن بغدادي أمين فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة ، وكلمة الطلبة ألقاها مصطفى أبو معتوق، بالإضافة إلى عدد من الأغاني الوطنية قدمها كل من الفنان محمد الراشد ، والفنان أسامة ناصر.

ت : هايك أورفليان.

رقم العدد 16237

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار