250 ألف ليرة تأمينات لتركيب خط هاتف

 

الجماهير ..عامر عدل

على مدار السنوات الخمس الماضية انهمكت وزارة الاتصالات في إعادة ترتيب بيتها الداخلي بغية تطوير العمل وضبط الهدر والحفاظ على الأرباح التي بلغت أكثر من 20 مليار ليرة سورية في العام 2018، حينها اعتبرت الوزارة الوحيدة الرابحة في ظل ظروف الحرب، علماً أن هذا المبلغ لم تضف إليه ديون الوزارة على جهات القطاع العام والتي تشهد بطء في عملية تحصيل الديون.
ومن هذا المنطلق وبعد ترتيب البيت الداخلي عمدت وزارة الاتصالات لإعداد برنامج وصفته بالحديث وقادر على استيعاب كافة خدمات تركيب خطوط الهاتف وبوابات الانترنت وتحصيل الفواتير وكافة الخدمات من صغيرها إلى كبيرها حيث تهدف الوزارة من خلاله تقديم خدمة للزبائن” المواطنين” بكل يسر وسهولة.
لكن مع بدء تركيب البرنامج الحديث ظهرت فيه ثغرة، فحين تقدم المواطن لتركيب خط هاتف جديد فيتوجب عليه دفع مبلغ 250 ألف ليرة سورية كقيمة تأمين، حيث اعتبر البرنامج المواطن العربي السوري والذي تقدم بطلب لتركيب هاتف هو مواطن أجنبي ويعامل معاملة المواطن الأجنبي غم أن المواطن هو نفسه.
الجماهير تواصلت هاتفيا مع مدير شركة اتصالات حلب المهندس أنور رهوان للوقوف على حقيقة الأمر موضحاً أنه من تاريخ 4/11ولغاية 17/11 تم معالجة هذه الثغرة، ولم ترد أي شكوى فيما بعد بهذا الخصوص.
ألم يكن من الأفضل لدى وزارة الاتصالات حين اعتماد البرنامج والمنفذ من قبل شركة ( أريكسون) وضعه تحت الاختبار ولفترة تجريبية قبل بدء العمل في كافة مراكز شركة الاتصالات.
رقم العدد 16247

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار