بمناسبة الذكرى الرابعة لانتصار حلب على الإرهاب .. رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب : تقييم المباني المتضررة في تسع مناطق بهدف عودة الأهالي لمنازلهم.. عدد المحاضر التي جرى تقييمها /6600/ محضر.

 

الجماهير / ياسمين درويش

بمناسبة الذكرى الرابعة لانتصار حلب على الإرهاب بين رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس هاني برهوم ” للجماهير ” أنه بعد أن استولت العصابات الإرهابية المجرمة على بعض أحياء مدينة حلب الشهباء عملت تلك العصابات على تدمير المباني العامة والخاصة في حلب وألحقت بها الأضرار الفادحة, كما عاثت فساداً في المدينة القديمة المسجلة على لائحة التراث العالمي في محاولة منها لمحو التاريخ وبعد أن قام أبطال الجيش العربي السوري بتحرير حلب من الإرهاب سارعت نقابة المهندسين للقيام بواجبها عن طريق كوادرها التي كانت قد تأهلت وأعدت في فترة سابقة عن طريق دورات تأهيل في كافة المجالات, وانطلقت للعمل فعملت على تقييم المباني المتضررة في تسع مناطق بهدف عودة الأهالي الآمنة لمنازلهم, حيث بلغ عدد المحاضر التي جرى تقييمها /6600/ محضر.
وأوضح المهندس برهوم أنه بهدف مساعدة الأهالي المتضررين في نقطة ثانية فقد ساهمت نقابة المهندسين بتخفيض 40% من الأتعاب الهندسية بالنسبة للدراسات والتقييم, كما ساهم فرع نقابة المهندسين بنسبة 25% من أتعاب الدراسات الهندسية بهدف دعم الصناعة والصناعيين في المدينة الصناعية في الشيخ نجار لما في الصناعة من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني.
وفي نقطة ثالثة من مساهمات نقابة المهندسين في العمل الهندسي مساهمتها بالدراسات التكميلية مع الجهات العامة.
والمساهمة الهامة من مساهمات نقابة المهندسين في العمل الهندسي هي تشكيل لجان سلامة فرعية عملت مع القطاعات العائدة لمجلس مدينة حلب وهي لجان تطوعية تعمل مجاناً بهدف تقييم المباني ودرجة الخطورة فيها في كل مناطق مدينة حلب.
وحول التحديات والصعوبات التي واجهتها وتواجهها نقابة المهندسين فرع حلب في الوقت الحاضر لفت رئيس فرع النقابة الى أن سورية تتعرض لحصار اقتصادي جائر وعقوبات جائرة فرضتها الولايات المتحدة الأميركية ودول الغرب وهم المشغلون الأساسيون للإرهابيين… تلك العقوبات تركت آثاراً سلبية على كافة مناحي الحياة, وبكل تأكيد تأثر العمل الهندسي ومن هنا تواجهنا الصعوبات في العمل, اضافة الى بعض المعوقات بسبب وباء كورونا.
وفيما يتعلق بأعمال اللجان النقابية وهل تعمل وفق الخطط الطلوبة؟ قال المهندس برهوم : لدينا في نقابة المهندسين عدد من اللجان الدائمة وعددها حوالي الخمس وثلاثين لجنة تبدأ بلجان الأقسام الرئيسية / المدنية- المعمارية- الكهربائية…. وغيرها/ وهذه اللجان تعمل بإشراف مجلس الفرع للمساهمة في رفع سوية العمل الهندسي من خلال دورات التأهيل والتدريب التي تهدف لرفع سوية العمل الهندسي ودورات المراتب الهندسية, فالنقابة تقوم بواجبها العلمي بهدف تأهيل الزملاء المهندسين وفق الخطط الموضوعة من قبل مجلس الفرع.
وحول الطموحات والآمال المعقودة على نقابة المهندسين فرع حلب في مجال إعادة الإعمار أشار رئيس فرع النقابة الى أنه في السنوات السابقة قامت نقابة المهندسين بإعداد كوادر هندسية متميزة مدربة ومؤهلة في كافة المجالات كالتدعيم والترميم والحفاظ على الآثار….الخ, وذلك استعداداً لعملية إعادة الإعمار وطموحنا أن نساهم بشكل فاعل في إعادة إعمار ما دمرته العصابات الإرهابية المجرمة وإعادة الألق لمدينة حلب من خلال الخبرات الهندسية الموجودة لدينا ونحن جاهزون لذلك .
رقم العدد 16261

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار