ارتياح شعبي مع بدء تطبيق بيع مادة الخبز وفق البطاقة الذكية مواطنون :تجربة ممتازة ساهمت في التخفيف من حالات الإزدحام والسمسرة والمتاجرة بالخبز ..

 

الجماهير / عامر عدل

انضمت اليوم مادة الخبز إلى قائمة المواد المباعة وفق نظام البطاقة الذكية في محافظة حلب، وذلك في إطار المرحلة التجريبية، بعد أن أنجزت الجهات المعنية في محافظة حلب استعداداتها اللازمة.
” الجماهير ” زارت منفذ بيع مخبز حلب الجديدة الآلي للإطلاع على واقع العمل ورصدت آراء العديد من المواطنين :
– أم أحمد : تجربة ممتازة كونها ساهمت في التخفيف من حالات الإزدحام والوقوف طويلاً للحصول على مادة الخبز، متمنية زيادة عدد المعتمدين لقربهم من أماكن السكن.
– محمد بركات: العمل وفق البطاقة الذكية ألغى حالات السمسرة لبيع مادة الخبز، كما أنه لم يستغرق سوى دقائق قليلة للحصول على مخصصاته من مادة الخبز.
– محمد نور اعتبر أنه مع بدء هذه المرحلة ستسهم إلى إلغاء حالة استغلال وجشع البعض ممن يقومون ببيع مادة الخبز بأسعار خيالية خارج منافذ البيع.
– في حين قال محمد عرفة: سابقاً كنا نلاحظ تواجد السماسرة على كوات البيع من خلال حصولهم على كميات من الخبز وبيعها في الخارج، أما الآن تلاشت تماماً هذه الظاهرة متمنياً الاهتمام بنوعية وجودة الخبز أكثر.
– كما قال فواز الناشف: اليوم لم يتجاوز عدد الأشخاص الراغبين في الحصول على مادة الخبز سوى عدة أشخاص في حين سابقاً كان الدور يصل لبداية باب المخبز معرباً عن ارتياحه لتطبيق الآلية الجديدة في الحصول على مادة الخبز أسوة بمواد السكر والرز والغاز.


جدير بالذكر أن عدد منافذ البيع المحددة حالياً في محافظة حلب/811/ منفذاً موزعة حالياً كما يلي :
– الأفران العامة والخاصة وعددها /181/ بالريف والمدينة .
– صالات السورية للتجارة وعددها /30/ بالمدينة .
– الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وعددها /27/ بالمدينة .
– المعتمدين في الريف وأحياء المدينة /456/ معتمداً .


رقم العدد ١٦٢٦٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار