بكلفة /400/ مليون ليرة … تأهيل مقر فرع اكثار البذار بحلب

الجماهير/ محمد الاحمد

أنهى فرع اكثار البذار بحلب أعمال التأهيل والترميم لمقر وملحقات الفرع من المستودعات والسور والقبان والأعمال النهائية للمختبر إضافة إلى تزفيت الساحات.
وبين المهندس محمد عدنان عمران مدير الفرع أنه بعد تحرير المبنى من رجس الإرهاب ورصد كتلة مالية لإعادة التأهيل تمت المباشرة بالتنفيذ وقد تم الانتهاء من غالبية المشاريع والآن يتم العمل على تزفيت الساحات، لافتا إلى أنه سيتم الانتقال إلى المقر في شهر آذار القادم بعد الانتهاء من تجهيز المبنى الإداري والمختبرات.
وأشار مدير الفرع إلى ان الأموال التي صرفت في تأهيل المقر تجاوزت /400/ مليون ليرة سورية.
من جانب آخر تم توزيع حوالي عشرة آلاف طن من بذار القمح و/2200/طن مباعة للمنظمات الإنسانية توزع للفلاحين مجانا، إضافة إلى شحن /1570/ طن للمحافظات الأخرى وتنفيذ خطة تعاقد لإكثار القمح لإنتاج حوالي /13/ الف طن لتأمين احتياج المحافظة للموسم القادم.
وبين ان مبيعات بذار الشعير بلغت /1130/ طن منها /630/ طن للمنظمات الإنسانية وشحن /174/ طن للمحافظات الأخرى وتنفيذ خطة اكثار الشعير لإنتاج حوالي الف طن ومستمرون بالبيع ومتوفر حاليا حوالي /300/ طن بذار مغربل ومعقم.
ونوه المهندس عمران إلى أنه يتم استكمال قيم بذار البطاطا المستوردة المكتتب عليها من قبل المزارعين والتي بلغت /771/ طن مرحلة ايليت، على أن يتم تسليمها للمزارعين في النصف الثاني من هذا الشهر.
رقم العدد 16278

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار