عمال البناء والأخشاب : تفعيل دور المحاسبين في الشركات لتسليم الرواتب للعمال لتخفيف الازدحام على الصرافات الآلية

 

الجماهير / محمد الاحمد

تواصل النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة، حيث عقدت نقابة عمال البناء والأخشاب مؤتمرها وتركزت مداخلات ومقترحات المؤتمرين على ضرورة وضع ملاك ثابت للشركات في مجال عمل النقابة وإصدار الأنظمة الداخلية للشركات الإنشائية وتأمين مستلزمات الأمن الصناعي.

كما ركزت المقترحات على ضرورة إنهاء دور المتعهدين في القطاع العام الإنشائي وذلك عبر تحفيز العمال وتحديث الآليات الهندسية، وتشميل عمال شركات الإنشاءات العامة بعطلة يوم السبت وإشراك التنظيم النقابي في لجان تقييم أداء العاملين وإعادة تأهيل القطاع العام ورفده بالأليات الهندسية و تثبيت العمال المؤقتين.

وطالب الحضور بتفعيل دور المحاسبين والمعتمدين في الشركات لتسليم الرواتب للعمال في ظل قلة عدد الصرافات الآلية ورفع سقف الحد الأدنى للتحاليل الطبية وتشميل عمال شركة الشهباء للاسمنت بالوجبة الغذائية والكسوة العمالية وإلزام شركات الاسمنت بتأمين مستلزماتها والصيانة من الوحدة الاقتصادية.

وكان رئيس مكتب النقابة ابراهيم طيسون قد استعرض التقرير النقابي وخطة عمل النقابة للعام الجاري، مشيرا إلى ان عمال الشركات الإنشائية هم رديف للجيش العربي السوري في عملية البناء والأعمار.

وكان رئيس مكتب العمال والاقتصادي محمد ربيع النبهان ورئيس الاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب خلف حنوش ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان إدلبي قد أجابوا على مداخلات الحضور ، مشيرين إلى ان المنظمة العمالية تعمل على تحسين مستوى المعيشة للعمال وتشميل أكبر عدد ممكن من منهم في مهنة الأعمال الشاقة والخطرة وتعديل نظام الحوافز الإنتاجية للقطاعين الإنتاجي والإداري.

ولفتوا إلى ان القطاع العام يبقى الضامن الحقيقي لاستمرارية الدولة والدفاع عن حقوق العمال هو أولوية للقيادتين السياسية والنقابية.

ت. حفار

رقم العدد 16290

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار