بمشاركة أكثر من 650 متسابقاً.. إجراء الامتحان التحريري للمسرحين من خدمة العلم

 

الجماهير : هنادي عيسى

تقدم صباح اليوم أكثر من 650 مسرح للامتحان التحريري في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب، بعد أن أعلنت وزارة التنمية الإدارية منذ فترة وجيزة عن مسابقة لتعيين المسرحين من خدمة العلم للتوظيف في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، الامتحان التحريري يحتوي على 60 سؤالا مؤتمتا ومدته 90 دقيقة.
قال المتقدم حسن العزو إن المسابقة جاءت بمكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد كنوع من رد الجميل للواجب الذي قدمناه دفاعاً عن وطننا من العصابات الإرهابية والمسابقة بمثابة تأمين فرص عمل للشباب المسرحين لكي يستطيعوا اكمال مسيرة البناء بعد الحرب، مبيناً أنه التحق بالخدمة الإلزامية وخدم أكثر من 8 سنوات في الجيش العربي السوري، موضحاً أن الأسئلة كانت مقبولة وشاملة ومتنوعة بين أسئلة ثقافة عامة والأسئلة التي تعتمد على السرعة والبديهة.
في حين أشار المتقدم حسان بكور إلى أن الوقت قد حان لإكمال المهمة والمشاركة في بناء الوطن بعد الخدمة التي قدمها لمدة استمرت أكثر من 8 سنوات، مبيناً أن الأسئلة تنوعت بين المستوى السهل والصعب.
بينما أوضح المتقدم محمد حفار (خريج تجارة واقتصاد) أنه خدم 5 سنوات ونصف السنة في الخدمة العسكرية وتسرح جراء إصابته في إحدى المعارك، مبيناً أن المسابقة فرصة لجميع المسرحين، لأن كل شخص يطمح أن يكون له دور في المجتمع ويؤدي الواجب المطلوب منه وينجح في المهمة الموكلة إليه .


من جانبه، بيّن مدير التنمية الإدارية في محافظة حلب ورئيس اللجنة التنظيمية لتجهيز وإعداد مسابقة المسرحين والإشراف عليها محمد زهران أنه تم اختيار جامعة حلب كمكان لإجراء الامتحانات التحريرية للمسرحين من خدمة العلم باعتبار أن الامتحان بشكل مؤتمت، ووجود مكان للتصحيح الإلكتروني.
وأوضح زهران مشاركة أكثر من 600متسابقاً موزعين بين 74 من الفئة الأولى و 593 متسابقاً من الفئة الثانية وعند تمديد الوزارة للتسجيل لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكنوا من التسجيل، فازداد العدد بانضمام 22 متسابقاً، إذ تم توزيعهم على 13 قاعة امتحانية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي من فايروس كورونا من تباعد مكاني وارتداء للكمامات.
بدوره، أوضح رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان لـ “الجماهير” أن دور جامعة حلب اقتصر على تأمين المكان والقاعات الامتحانية والمراقبين وتنظيم العملية الامتحانية وتسهيل كافة الأمور اللازمة لإنجاح المسابقة، مبيناً أنه تم توفير الأجواء المناسبة ليتمكن المسرحون من تقديم امتحاناتهم في ظل أجواء مريحة وهادئة، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا .
من جانبه، بيّن أمين عام محافظة حلب المهندس عبدو أطلي لـ “الجماهير” أن مسابقة المسرحين جاءت بمكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد للأبطال الذين قدموا الغالي والنفيس لحمايتنا، ويتقدمون لامتحانات الفئة الأولى والثانية لإتاحة الفرصة لهم للتوظيف في مختلف المديريات والدوائر والمؤسسات الحكومية وذلك بحسب العلامات التي سيحصلون عليها في الامتحان المؤتمت وسيتم تحديد مكان عملهم بالتنسيق مع وزارة التنمية الادارية التي سوف تختار حسب الرغبات وحسب تسلسل العلامات ويتم فرزهم إلى الجهات المخصصة لهم في دوائر الدولة.


ت : جورج أورفليان
رقم العدد ١٦٢٩٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار