ربط الأجور بالأسعار و زيادة تعويضات طبيعة العمل.. عمال السياحة و الخدمات العامة يعقدون مؤتمرهم

الجماهير – رفعت الشبلي

لامست مطالب نقابة عمال السياحة و الخدمات العامة بحلب خلال مؤتمرها السنوي اليوم هاجس العاملين في القطاع السياحي الخاص والعام .
وطالبت ميرفت أرنب بضرورة تفعيل البطاقة النقابية و دورها بالنسبة للعاملين بهذا القطاع .
كما طالبت خلود حنتوش ان ينظر بحال العمال الذين لم يستلمو المنحة ، كذلك العمال المياومين لضرورة منحهم تعويضات بسبب العطالة التي فرضت بسبب كورونا.
عضو النقابة بهاء طالب بدعم العمال في مواجهة غلاء الأسعار و الرقابة التموينية عليها و بالتعاون مع النقابة .
بينما طالب المهندس مصطفى إسماعيل بفتح السقوف و الرواتب و زيادة تعويضات طبيعة العمل و احتسابها على الأجر الحالي ، كذلك المطالبة بتأمين وسائل نقل لعمال مديرية السياحة مع مراعاة ظروف المرأة العاملة .
بدورها المهندسة نايلة شحود مديرة السياحة بحلب أجابت على المداخلات المتعلقة بعمل مديرية السياحة ، موضحة أنه تم إدراج زيادة الوقود و و سائل نقل
للعاملين بمديرية السياحة ضمن خطة ٢٠٢١ .
المهندس طلال خضير رئيس اتحاد غرف السياحة السورية ، بين أن عودة مقر غرفة السياحة إلى حلب بعد تحرير المدينة و تحرير الطريق الدولي – حلب دمشق – هو دليل على إصرار الحكومة لإعادة الالق إلى قطاع السياحة ككل و حلب بالأخص ، كما أشار إلى توصل اتفاق بين اتحاد غرف السياحة السورية و نقابة عمال السياحة لرفعه للشؤون الاجتماعية والعمل ، طلب تعويض كل المتضررين – أصحاب المنشآت السياحية و العمال – .
و أثنى خضير على الجهود المبذولة لعودة مطار حلب للعمل ، معربا عن ثقته بتنظيم رحلات لاستقطاب رجال الأعمال و عودة السياحة لحلب .
بعد ذلك تلا المهندس باسل مواس رئيس نقابة عمال السياحة المقترحات و التوصيات ومنها العمل على ربط الأجور بالأسعار ، إعفاء الراتب من ضريبة الدخل ، الحفاظ على القطاع العام و منشآته، تعديل قانون العاملين الأساسي رقم /١/ و تعديل قانون/١٧/ للقطاع الخاص ، العمل على تأمين مستلزمات العمل للعاملين من تدفئة و تكييف وتحسين شروط السلامة المهنية .
و أجاب امين شعبة الموظفين للحزب عماد الصالح و رئيس الاتحاد المهني لنقابات العمال و الخدمات العامة بسورية نبيل العاقل و رئيس اتحاد عمال حلب مصطفى وزان إدلبي على استفسارات الاعضاء و مداخلاتهم .


ت حفار
رقم العدد ١٦٢٩١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار