عمال الخدمات الصحية : رفد القطاع الصحي بالكوادر اللازمة وتأمين المستلزمات الطبية لمركز الباسل ورفع الموازنة الاستثمارية لتنفيذ المشاريع المتوقفة بمشفى ابن خلدون

الجماهير / محمد الاحمد

تواصل النقابات العمالية بحلب عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال الخدمات الصحية مؤتمرها على مدرج اتحاد عمال المحافظة وركزت مقترحات المكتب على ضرورة رفد القطاع الصحي بالكوادر اللازمة وتأمين المستلزمات الطبية لمركز الباسل لأمراض وجراحة القلب ورفع الموازنة الاستثمارية لتنفيذ كل المشاريع المتوقفة بمشفى ابن خلدون وتأمين مبنى للهيئة العامة لمشرفي العيون وسيارة إسعاف وتأمين وسائط نقل للعاملين في القطاع الصحي و إعادة تأهيل مشفى زاهي أزرق جزئيا وإعادة طبيعة العمل للعاملين في مشافي الأمراض العقلية، إضافة إلى تعديل طبيعة العمل في هذا القطاع بما يتناسب والأخطار التي يعترضون لها.

وأكد المؤتمرون في مداخلاتهم على ضرورة تشميل العمال بالضمان الصحي الحكومي بعيدا عن شركات التأمين الخاصة وافتتاح مشفى شيحان العمالي ودمج نقابتي المهن الصحية بالخدمات الصحية وتسهيل آلية الحصول على المواد المدعومة ومنح طبيعة عمل للعاملين في غسيل الكلية وإعادة النظر باللباس العمالي من حيث القيمة والنوعية.

وكان رئيس مكتب النقابة مصطفى حمليكو قد تلا التقرير النقابي مستعرضا النشاطات التي نفذها مكتب النقابة ، مبينا ان العاملين في هذا الحقل الصحي قدموا الشهداء وكانوا الرديف الحقيقي وعلى خطوط الجبهة خلف الجيش العربي السوري، مشيرا إلى ان المكتب يعمل على زيادة مختلف التعويضات للاخوة العمال.

وقد أجاب امين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور على التساؤلات التي طرحت مشيدا بالدور الذي قام به الجيش الصحي خلال الحرب على سورية ، لافتا إلى ان هذا الكادر الطبي والتمريضي قدم الشهداء واستمروا في عملهم رغم الظروف الصعبة.

واستعرض امين الفرع أبرز الأحداث والمستجدات السياسية على الساحتين الداخلية والدولية، داعيا الطبقة العاملة للمشاركة الفاعلة في الاستحقاق القادم وهو انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيسا للجمهورية.

وكان نائب محافظ حلب أحمد الياسين ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان إدلبي ورئيس الاتحاد المهني لعمال الخدمات الصحية نبيل العاقل قد أجابوا على التساؤلات الخدمية والعمالية.

ت. حفار

رقم العدد 16292

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار