عمال الكهرباء يطالبون بعدالة توزيع التيار بين المحافظات وردم هوة الحوافز بين الفئات الوظيفية

 

الجماهير/ محمد الأحمد

تتابع النقابات العمالية عقد مؤتمراتها ، حيث عقدت نقابة عمال الكهرباء والاتصالات مؤتمرها السنوي على مدرج اتحاد عمال المحافظة ، وتركزت مقترحات وتوصيات مكتب النقابة على ضرورة منح عمال الجباية والمؤشرين تعويض تنقل ، وصرف البدل النقدي للإجازات وإملاء الشواغر في شركة الكهرباء ، ومنح العمال المؤقتين تعويض الخطورة ، واحتساب طبيعة العمل على أساس الراتب الحالي .
كما أكدت المقترحات على تأمين مصدر ثابت للتيار الكهربائي في حلب ، وإعطاء العاملين في شركة الاتصالات تعويضاتهم من الصندوق العائد للشركة وتأمين أدوات الأمن الصناعي والسلامة المهنية بنوعية جيدة ، إضافة إلى تأمين الآليات بمختلف أنواعها وخاصة الهندسية منها.


كما طالب المؤتمرون بضرورة صرف اللباس العمالي في وقته وتأهيل محطة كهرباء تل رفعت وزيادة مخصصات تعويض المخاطر وتوزيع التيار الكهربائي بعدالة بين المحافظات وزيادة الحوافز للعمال.
وتلا رئيس مكتب النقابة محمود شواخ التقرير النقابي موضحا ان المؤتمرات النقابية هي محطات نضالية مهمة في مسيرة العمل النقابي للوقوف مع الذات في تقييم أداء العمل لتسليط الضوء على الإيجابيات وتعزيزها وتلافي السلبيات ، مستعرضا الأنشطة التي نفذها مكتب النقابة خدمة للعمال في مجال عمل النقابة، إضافة إلى خطة العمل للعام الجاري.
بعد ذلك أجاب امينا شعبتي العمال الثانية للحزب ناصر النهار و العمال الرابعة خالد أبو بكر ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان إدلبي على المداخلات مؤكدين ان كل ما طرح محط اهتمام ومتابعة والعمل على تلبية احتياجات العمال ورفع سوية الواقع المعيشي لهم، لافتين إلى أهمية الدور الذي يقومون به رجال النور في خدمة المواطنين على مدار الساعة.


ت. حفار
رقم العدد ١٦٢٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار