عندما تقتضي الضرورة … افتتاح مركز خدمة المواطن المتنقل في الريف والمدينة

الجماهير/ آلاء الشهابي

أكد المهندس مازن سكر مدير مركز خدمة المواطن بحلب أنه تم تجهيز مركز الخدمة المتنقل الذي يعتبر الأول في سورية وذلك في خطوة جديدة ولافتة لتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين، موضحاً أن مركز خدمة المواطن الثابت من أولى المراكز التي أحدثت في القطر في عام 2010 بهدف تبسيط الإجراءات، حيث يوجد دليل للمواطن يوضح فيه الرسوم والمدة الزمنية لكل خدمة مُقَدمة.
ولفت سكر إلى أن المركز يسعى لتقديم خدماته بيسر وسهولة وبشكل حضاري لتوفير وقت وجهد المواطنين، ومن هذه الخدمات خدمة السجل العدلي والمدني، مشيراً إلى أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات والطابعات والوصل الشبكي وصالة للانتظار.
وبين مدير المركز أنه تم خلال العام الماضي تقديم حوالي / 89/ ألف خدمة وثيقة سجل مدني وأكثر من / 28/ ألف خدمة غير موظف وأكثر من / 40/ ألف خدمة سجل عدلي ، كما يقدم خدمات لمديريات ودوائر مجلس مدينة حلب ، حيث تم تسجيل / 410/ استمارات للشؤون الفنية تم تسليم / 236/ رخصة وتسجيل / 5500/ استمارة للشؤون الإدارية تم تسليم / 384/ رخصة وتسجيل / 130/ استمارة للشؤون الصحية تم تسليم / 97/ رخصة .
بدوره بين المهندس باسم علبي عضو اللجنة المركزية لمراكز خدمة المواطن في سورية أن الهدف من المركز المتنقل هو أن يغطي المواسم عندما يكون مكان ما بحاجة لهذه الخدمة مثل مسابقة توظيف، فيقوم بإرسال الخدمة إلى المؤسسة المطلوبة من أجل تسهيل خدمة المواطن، لافتاً إلى أنه تم إجراء تجربة للخدمة المتنقلة في الشعار وكانت ناجحة، ولكن تبين أنها بحاجة لترتيبات أكثر حتى تستقر وتكتفي بعملها وهذا ما عملوا عليه في الفترة السابقة.
وأوضح علبي أنه مع الأيام من الممكن إرسال الخدمة إلى الأرياف حيث يقوم بإعلان مسبق أن الخدمة ستكون بمكان وزمان محدد، فيستعد المواطن ويجهز الأوراق التي بحاجة إلى إخراجها.
رقم العدد 16295

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار