عمال الغزل والنسيج : تأمين جبهات عمل للشركات المتوقفة ومنح طبيعة الاختصاص لمستحقيها

الجماهير / محمد الأحمد

اختتمت النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية ، حيث عقدت نقابة الغزل والنسيج مؤتمرها على مدرج اتحاد عمال حلب وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة تأمين الغاز المنزلي للعمال وإعادة طبيعة الاختصاص لخريجي المعاهد وإعادة النظر بنسبة التعويض العائلي والمعالجة السنية ، وزيادة متممات الراتب وصرف الوصفات الطبية والصور والتحاليل في النقابة .
كما طالب المؤتمرون بضرورة توفير وسائل نقل للعمال أو صرف بدل تنقل ، وتركيب خط نول آلي في شركة سجاد حلب وتأمين جبهات عمل في شركة الألبسة الجاهزة وتثبيت العمال المؤقتين وتشميل كل العمال بالوجبة الغذائية .

وتلت رئيسة مكتب النقابة عائشة الصديق الزالق التقرير النقابي مبينة أن عدد عمال النقابة /1620/ عاملا وعاملة ، مستعرضة الأعمال والنشاطات التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وخطة العمل للعام الجاري.
بعد ذلك أجاب رئيس مكتب العمال والاقتصادي محمد ربيع النبهان وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال عبد القادر نحاس ورئيس الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج محمد عزوز ورئيس اتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان إدلبي على مداخلات المؤتمرين، مشيرين إلى أهمية هذه المؤتمرات كونها محطات نضالية يتم فيها تقييم مسيرة العمل خلال عام لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات .

وأكد المعنيون ان العمال صمدوا خلف خطوط الإنتاج واستمروا في العمل لتوفير متطلبات المواطنين، مؤكدين ان كل ما طرح سيكون محط اهتمام ومتابعة لتنفيذ مطالب العمال وتحسين الواقع المعيشي من خلال تأمين مطالبهم وتحسين الحوافز الإنتاجية.
ت. أحمد حفار
رقم العدد 16297

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار