حملة “دفا” تتابع عملها الإنساني بزيارة دار المسنين للأرمن في حي الميدان

الجماهير_ أنطوان بصمه جي

استهدفت مبادرة ” حياة ” في حملتها تحت اسم “حملة دفا” دار المسنين للأرمن حيث تم توزيع المنسوجات الصوفية على النزلاء في الدار الكائن في حي الميدان المعروف سابقاً باسم “مشفى التوليد”.


وأكد المنسق العام لحملة “دفا” ومدير شركة فريشتي شكري قيومجي لـ “الجماهير” أن الحملة استهدفت توزيع 25 حصة تتضمن (معطف صوف منزلي_ لفحة شتوية_ قبعة صوفية) على النزلاء في الدار لتأمين ما يقيهم من برد الشتاء ومساعدتهم على تحمل الظروف الجوية الباردة، وانطلاقاً من الواجب الإنساني بمساعدة كبار السن.


بدوره، قال مدير دار المسنين أفاديس قاطرجيان لـ “الجماهير” أنه بعد تعرض مقر الدار الأساسي الكائن في حي بستان الباشا للدمار أثناء الحرب ، تم النزوح إلى مشفى فرجيكن كولبانكيان “التوليد” وأصبح مكاناً للدار عام 2012 وسمي باسم الكاهن (ميتزن نرسيس) الذي أسس في القرن الخامس داراً للمسنين في جمهورية أرمينيا بالإضافة إلى تأسيسه المشافي ودار للأيتام والأعمال الخيرية.


وأكد مدير الدار وجود 25 نزيلاً في الدار موزعين بين 13 مسناً و12 مسنة وبإشراف لجنة إدارية تساعدها لجنة سيدات، مبيناً وجود ثلاثة أطباء مناوبين للاطلاع على الحالة الصحية للمسنين ووجود بعض المؤسسات الخيرية و المحسنين ممن يساهمون في تأمين النفقات اللازمة لتلبية احتياجات الدار. تصوير: جورج أورفليان
رقم العدد ١٦٣٠٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار