الجماهير-وسام العلاش
من الرصيف اتخذ مكاناً لترويج بضاعته مستخدماً العنصر الإقناعي بطريقة ذكية ومشوقة تجذب المتفرج وكأنها عرضاً مميزاً لأحدى استعراضات السيرك .
أحد الشبان في سوق “باب الجنان” استطاع من خلال عملية البيع المباشر أن يروج لبضاعته من خلال تجريبها على أرض الواقع أمام الجموع ،مستخدماً قطاعة الخضار اليدوية التي يشرح أستخداماتها المتنوعة مع قليل من الخضار كالبطاطا والكوسا ليصنع اشكالاً فنية و شرح مفصل عن هذه الأداة السحرية بكلمات تحفيزية ومشجعة للشراء جاذباً بأسلوبه المشوق أكثر عدداً من المتفرجين فمنهم من استمتع بالمشهد المعروض من باب التسلية ومنه من اتخذ قرار الشراء لهذه السلعة المعروضة.
وخلاصة القول:إن عملية الإقناع في البيع والشراء والترويج للسلع لاتحتاج إلى مجمعات تجارية ضخمة وألوان ولوحات ملونة بل هي بحاجة إلى مثل هذا الشاب صاحب الأسلوب المقنع والذكي والذي استطاع جذب أكبر عددٍ من المتفرجين لمشاهدة عمله في البيع.
رقم العدد ١٦٣٠٧