الاستحقاق الانتخابي في ظل الظروف التي يمر بها القطر. حنورة : المشاركة في الانتخابات نصر لسورية وشعبها.

الجماهير – عتاب ضويحي

أقام اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب محاضرة بعنوان “الاستحقاق الانتخابي في ظل الظروف التي يمر بها القطر ” حاضر فيها محمد سلام حنورة رئيس تحرير صحيفة الجماهير.
تناول فيها الحديث عن عدة محاور أساسية ، في المحور الأول أكد على أهمية الاستحقاق الانتخابي، فالانتخابات الرئاسية القادمة تختلف عن أية انتخابات أخرى سواء كانت تشريعية او محلية ، لأنها مرتبطة بمعركة دولية تخوضها سورية ضد من يريدون إفشال وإضعاف قوتها وسيادتها ووحدة أراضيها .


كما ركز على دور المواطن في إنجاح العملية الانتخابية من خلال المشاركة الفعالة و ممارسة حقه الانتخابي الذي كفله الدستور .
و في المحور الثاني تحدث المحاضر عن شخصية السيد الرئيس بشار الأسد الذي يمثل رمزاً لسيادة الدولة وضمانة وطنية ، من خلال حفاظه على الثوابت الوطنية التي رسخها القائد المؤسس حافظ الأسد، من حيث التمسك بالسيادة والقرار الوطني المستقل والحفاظ على وحدة سورية وعدم التفريط بذرة من ترابها .
أما فيما يتعلق بظروف القطر الحالية أوضح حنورة أن سورية شهدت أنواعاً مختلفة من الحروب بدأت بحرب افتراضية ضخمة مع أكثر من 3000 وسيلة إعلامية، ثم حرب عسكرية ودخول قوات محتلة أمريكية وتركية إلى الأراضي السورية، وأخيراً حرب اقتصادية.
وختم حنورة بالقول : أن الشعب السوري تحمل معاناة 9 سنوات من الحرب، و علينا أن نتمسك بوطننا ونؤمن به بعسره قبل يسره، وما مشاركتنا في الانتخابات سوى جزء من النصر لسورية وشعبها.


وفي مداخلات الحضور أشار رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب أحمد ناصيف إلى أن الاستحقاق الرئاسي معركة مصيرية، انتخابنا ومشاركتنا في اختيار من صمد معنا في حربنا ضد كل القوى المعادية يعني انتصاراً لسورية.
في حين أشار الزميل حميدي هلال أمين تحرير صحيفة الجماهير في مداخلته الى أن استهداف المواطن بلقمة عيشه هو استهداف موجه يهدف إلى تسطيح الوعي الجمعي لدى المواطن للتركيز على بنية المجتمع التحتية والتعتيم على منجزات البنى الفوقية المتعلقة بالانتخابات والاستحقاقات الدستورية ، والإنجازات السياسية والعسكرية ، مؤكدا أن على الفئات المجتمعية لاسيما المثقفة منها وقادة الرأي والاعلام الوطني المسؤول أن تتحمل مسؤولياتها للتصدي لهذه الحملة المسعورة واضحة الأهداف ، لا فتاً الى أنه كلما اشتدت الظروف اشتد تمسكنا بقيادتنا الحكيمة التي باتت مطلباً شعبياً وجماهيرياً .


تصوير: أحمد حفار
رقم العدد ١٦٣٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار