معقبو المعاملات في اجتماعهم السنوي : أتمتة العمل بالمصالح العقارية والانتهاء من ترميم الصحائف المبللة

 

الجماهير / محمد الأحمد

محاور عدة تناولها الاجتماع السنوي لجمعية معقبي المعاملات وكتاب العرائض بحلب ، حيث انسحب عدد من معقبي المعاملات احتجاجاً على عدم حضور أغلب ممثلي الدوائر الرسمية التي يرتادونها .
وتناول المؤتمرون في مداخلاتهم ضرورة الإسراع في أتمتة العمل بالمصالح العقارية والانتهاء من ترميم الصحائف المبللة ، وافتتاح صندوق في السجل المؤقت وتخفيف إجراءات الكشف على البيوع .
واشتكى غالبية المؤتمرين من تسيير المعاملات من قبل الموظفين في دوائرهم والمحامين وأبناء تجار السيارات، مشيرين إلى ضرورة تطبيق المرسوم التشريعي رقم / 12/ لعام 2014.
وتركزت مقترحات مجلس إدارة الجمعية على ضرورة اعتماد الرقم الوطني لكافة الحجوزات ، ووضع آلية لمراقبي البيانات بعدم تأخير كتابة البيانات العقارية والمطالبة بإخراج التدقيق للبيوع العادية بيوم واحد وتحديد موعد زمني لتسجبل العقود وشطب جميع الحجوزات الواردة على الكمبيوتر ، وإعطاء بيان القيد المؤقت بدون تصرف ودفع رسوم النظافة على الحاسب.


وأقترح مجلس الإدارة زيادة عدد الحواسب في دائرة الجباية لدى مجلس مدينة حلب وتشطيب كافة التحققات على السجلات والحواسب لعدم ظهورها مرة أخرى وتفعيل مكتب المتابعة لدى مديرية الأحوال المدنية.
وكان رئيس مجلس الإدارة مصطفى حلاق قد تلا التقارير المقدمة للمؤتمر ، متمنياً على الحضور إغناء المؤتمر بالمداخلات التي تسهم في تطوير آلية العمل وخدمة الزملاء.
وقد أجاب أمين شعبة المهن الحرة للحزب زياد السلوم على المداخلات السياسية ، داعياً الحرفيين للمشاركة الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.
بدوره أجاب رئيس اتحاد الحرفيين بكور فرح على مداخلات الحضور مؤكداً أن الاتحاد يعمل بكل جهده من أجل تقديم أفضل الخدمات للأخوة الحرفيين ، لافتاً إلى ضرورة الالتزام بتعليمات المرسوم التشريعي/12/ لعام 2014 ووضع اللوحة الاسمية لدى الدخول إلى أي دائرة .
واستعرض فرح الانجازات التي تحققت للحرفيين خلال الفترة الماضية والمكاسب التي نالها الحرفيون.

رقم العدد ١٦٣٣٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار