تستهدف ٣٠٧ الف و ٥٠٠ طفلاً دون الخمس سنوات ..انطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال بحلب

الجماهير – رفعت الشبلي

انطلقت اليوم في حلب حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات ، وذلك من مركز ميسلون الصحي .

و اوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن الحملة تستهدف في حلب ٣٠٧ الف و ٥٠٠ طفلاً دون الخمس سنوات ، وأن المديرية قامت بتأمين كل ما يلزم لإنجاح الحملة وتحقيق هدفها بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات العامة والجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي .

كما أوضح الحاج طه أن الحملة ستتم في المراكز الصحية البالغ عددها ٦٥ مركزاً في الريف والمدينة إضافة إلى نقاط ثابتة يبلغ عددها نقطتين والفرق الجوالة البالغ عددها ١٠٥ فريقاً جوالاً في الريف والمدينة ، داعياً الأهالي إلى اصطحاب أبنائهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال في منطقتهم ليعززوا مناعتهم ضد مرض شلل الأطفال .

بدوره أوضح رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتور جهاد بعيج أن عدد العناصر الصحيين المشاركين في الحملة يبلغ ٦٧١ عنصراً إضافة على ٣٠ مشرفاً على مستوى المناطق و ١٠ مشرفين مركزيين .

ولفتت رئيس برنامج اللقاح الدكتورة شذى فتال إلى أنه سيتم خلال الحملة توجيه رسائل توعية صحية حول أهمية اللقاحات وبما يخص الصحة العامة بشكل عام بما يعزز الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع .
ت جورج اورفليان
رقم العدد 16338

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار