في ختام جولته لمحافظة حلب .. ياغي يثني على أصحاب المعامل في منطقة الليرمون

الجماهير – عامر عدل

اختتم وزير المالية الدكتور كنان ياغي زيارته لمحافظة حلب بجولة على معامل المنطقة الصناعية في الليرمون.

وأشار ياغي إلى أهمية زيارة هذه المنطقة كونها تضم آلاف المعامل والورش والتي ستعود للإقلاع من جديد بهمة أبناء حلب الشرفاء وبدعم حكومي متمثل في تقديم الخدمات بغية تعافي الاقتصاد السوري.

وأثنى ياغي على المبادرات الفردية من أصحاب المعامل اللذين قاموا بإعادة تأهيل معاملهم والبدء بالإنتاج من جديد غير منتظرين المبادرات الحكومية.

وخلال الجولة على المعامل طالب عدد من الصناعيين المتواجدين بضرورة تأمين التيار الكهربائي كونه يشكل العصب الحساس في العمليات الإنتاجية، وأوضح صاحب مصبغة القلعة غسان نازي أنه قبل الحرب الإرهابية كانت المصبغة تضم حوالي 200 عامل موزعين على ثلاثة أقسام صباغة وحياكة وورشة لتصدير القطع الجاهزة للسوق الأوربية، ولكن توقفت عجلة الإنتاج نتيجة تخريب المنشأة وسرقة آلاتها من قبل الإرهابين، مضيفاُ أنه ورغم ذلك تم البدء بعمليات إعادة التأهيل متوقعاً الانتهاء منها والمباشرة بالعمل مع نهاية العام الحالي.

وقال الصناعي مصطفى كواية صاحب معمل لإنتاج الأقمشة القطنية إنه نتيجة الحرب الإرهابية توقف الإنتاج في المعمل عام 2012 ليعود من جديد للإقلاع عام 2016 بعد تطهير المنطقة وتبدأ عملية الإنتاج والتصدير، مضيفاً أن عدد العمال الحاليين 40 عاملاً ونسبة الإنتاج الحالية حوالي 60% .

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي.

ت . هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٣٤٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار